إمنع البطاطس المقلية فورا!!!!!!!!

عودة الى البطاطس المقلية ورغم أني أعلم مدى أهمية البطاطس المقلية في حياة الكثير منا وكذلك أولادنا وخاصة البطاطس الشيبسي إلا أني وعدتكم أني سأبذل ما في وسعي لنقل المعلومات التى تحافظ علي صحتكم وصحة أولادكم وبالذات فيما يتعلق بما نهتم في في حياتنا على أنه من أحب الأكلات إلينا رغم أنها السم في العسل.

نعم أخي في عام 2002 إكتشف علماء السويد بالمصادفة عن وجود مركب عضوي إسمه أكريلامايد يتواجد بكميات كبيرة في النشويات مثل المقرمشات ، رقائق البطاطس المقلية ، الخبز .

يتواجد هذاالمركب العضوي في المقليات (سواء بالزيت أو الدهون ) أو المخبوزات (الأطعمة التى تتعرض لدرجة حرارة عالية مباشرة بدون ماء ) .

المخبوزات التى تتحول الى اللون المبنى أومانطلق عليها محمصة أو شبه محروقة تتطلق كميات كبيرة من الأكريلامايد.

المايكروويف ينتج كميات كبيرة من الأكريلامايد.

والآن ماهي مشكلة الأكريلامايد؟

المشكلة أن هذه المادة عند التعرض الى كمية كبيرة منها تسبب تلف للغدد التناسلية لدى الرجال ، تسبب العرق الغزير ، سلس البول ، الدوخة ، تلعثم الكلام ، ضعف الأيدي والأرجل ، كما أنها تسبب مرض السرطان لدى تجارب أجريت على الفئران.

الغريب أن هذه المادة واكتشافها قد أثير في وسائط الإعلام بقوة ثم سكتت فجأة لما لها من تأثير على الإقتصاد لدى متاجر وشركات كثيرة.

يقول د.جوزيف ميركولا أن الأكيرلامايد يسبب مرض السرطان ولكنه غير معلوم الكمية التى تسبب هذا المرض .

لذا ينصح بان تكون نصف الأطعمة التى نتناولها من أغذية غير معرضة للنار وهو مايطلق عليه بعض أطباء التغذية بالأطعمة الميتة وينصح بأن نهتم أكثر بالأطعمة الطبيعة مثل الفاكهة والخضراوات الطازجة ويفضل بان تكون من الغير معرضة للمبيدات (أورجانيك ) .

إبتعد أخي ولو تدريجيا من الآن عن المقرمشات ، البطاطس الشيبسي ، المشروبات السكرية الغازية ، المحليات الصناعية .

إحذر ياأخي فأنت مسؤول أمام الله عن صحة أولادك وعن صحتك فلاتتهاون أمام مثل هذه المخاطر من أجل رغبة زائفة وشهوة عابرة .

8 تعليقات so far »

  1. 1

    الله ييفتح عليك وزدنا من هذه امعلومات

  2. 2

    السلام عليكم ورحمة الله وبركانه::
    ارييد انقاص وزنى ولا اعرف النظام الذى اتبعه

  3. 3

    yourfood said,

    شكرا أخ رضا وإن شاء مع تشجيعكم سأوزودكم بكل ماينير الطريق الى صحة جيدة لنا جميعا وبخصوص تخفيض الوزن أنتظر منى على علاجات برنامج أنا شخصيا مارسته وكان فيه خير كثير .
    والسلام عليكم

  4. 4

    محمد said,

    في الحقيقة نحن و اولادنا نحب البطاطا كثيرا و لكن اختي سمعت في التلفاز عن خطورة البطاطا المقلية و الشيبس المخدومة بدهن الخنزير و حتى الخبز أيضا و البيزيريا التي تباع في الشوارع كل هذه الأشياء يستعملونها بدهن الخنزير و انا بدات أخاف عن نفسي و عن اولادي لأنهم يحبون الشيبس كثيرا و لكن الطفل الذكي يصبح غبي .و انا الآن اريد أن اسمع المزيد من المعلومات

  5. 5

    احلام حباري said,

    *اه هدا موضوع رائع و رغم اني مولعة بالبطاطس المقلية و الشيبس فساحاول الابتعاد عنها

    انا اشكركم جزيل الشكر على هده المعلومات والله يوفقكم

  6. 6

    مزيج الورد said,

    موضوع رااااااااااااااااااااااائع جدا ومهم بس المشكله في الاطفال كيف نفهمهم انه مضرررر اناولدي يحبه ………………………

  7. 7

    ابو البراء said,

    مـــــــــــــشكورين على هذي المواضيع الحلوة والقيمة والغنية بالمعلومات المفيدة وعنجد عنجد
    الــــــــــــــــــــــموقع هاذا رأاًائع رأاًاإئع رأاًاإئع شكرا كـــــتير لألكون

  8. 8

    reda said,

    تفسير القرآن الكريم

    الصفحة الرئيسية |الفهرس| عدد الزوار زائراً

    110

    تفسير سورة النصر
    وهي مدنية

    { 1 – 3 } { بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ * وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا }

    في هذه السورة الكريمة، بشارة وأمر لرسوله عند حصولها، وإشارة وتنبيه على ما يترتب على ذلك.

    فالبشارة هي البشارة بنصر الله لرسوله، وفتحه مكة، ودخول الناس في دين الله أفواجًا، بحيث يكون كثير منهم من أهله وأنصاره، بعد أن كانوا من أعدائه، وقد وقع هذا المبشر به، وأما الأمر بعد حصول النصر والفتح، فأمر رسوله أن يشكر ربه على ذلك، ويسبح بحمده ويستغفره، وأما الإشارة، فإن في ذلك إشارتين: إشارة لأن يستمر النصر لهذا الدين ، ويزداد عند حصول التسبيح بحمد الله واستغفاره من رسوله، فإن هذا من الشكر، والله يقول: { لَئِنْ شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ } وقد وجد ذلك في زمن الخلفاء الراشدين وبعدهم في هذه الأمة لم يزل نصر الله مستمرًا، حتى وصل الإسلام إلى ما لم يصل إليه دين من الأديان، ودخل فيه، ما لم يدخل في غيره، حتى حدث من الأمة من مخالفة أمر الله ما حدث، فابتلاهم الله بتفرق الكلمة، وتشتت الأمر، فحصل ما حصل.

    [ومع هذا] فلهذه الأمة، وهذا الدين، من رحمة الله ولطفه، ما لا يخطر بالبال، أو يدور في الخيال.

    وأما الإشارة الثانية، فهي الإشارة إلى أن أجل رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قرب ودنا، ووجه ذلك أن عمره عمر فاضل أقسم الله به.

    وقد عهد أن الأمور الفاضلة تختم بالاستغفار، كالصلاة والحج، وغير ذلك.

    فأمر الله لرسوله بالحمد والاستغفار في هذه الحال، إشارة إلى أن أجله قد انتهى، فليستعد ويتهيأ للقاء ربه، ويختم عمره بأفضل ما يجده صلوات الله وسلامه عليه.

    فكان صلى الله عليه وسلم يتأول القرآن، ويقول ذلك في صلاته، يكثر أن يقول في ركوعه وسجوده: ” سبحانك اللهم وبحمدك، اللهم اغفر لي “.


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليق