Archive for أكتوبر, 2008

الشاي الأخضر والماء أيهما أفيد ؟

بسم الله الرحمن الرحيم 

فائدة الشاي الأخضر مقارنة بالماء

طبقا للأبحاث الأخيرة ، شرب الشاي ثلاث مرات أو أكثر في اليوم له نفس أهمية شرب الماء بل ربما يكون أهم لأنه أكثر فائدة صحية .

بعكس ماهو متعارف عليه أن الشاي قد يسبب جفاف وهذا غير صحيح . الشاي ليس فقط يسبب إعادة الرطوبة للجسم كما تفعل الماء ، بل إنه يحميه ضد الامراض القلبية و بعض السرطانات -شفاكم الله .رغم ذلك أنه يفضل طبقا لنفس الدراسة ألاتزيد عدد مرات شرب الشاي عن 3أكواب في اليوم . بالنسبة للشاي الأخضر فينصح د. أندرو ويل بشرب أربع أكواب في اليوم للحصول على الجرعة التى تحتاجها من مضادات الأكسدة .

الخبراء يؤكدون أن الفلافونات هي أهم المكونات التى تسبب هذه الاهمية الصحية .هذه البوليفينولات المضادة للاكسدة وجدت في أغذية ونباتات عديدة ، تشمل أوراق الشاي ، و قد ثبت أنها تحمي من تلف الخلايا

المصادر

BBC News August 24, 2008 

Comments (1) »

هرمون النمو HGH Human growth hormone

بسم الله الرحمن الرحيم

هرمون النمو HGH   Human growth hormone

لقد أثبتت الدراسات وجود علاقة بين هرمون النمو وتأثيره على الشيخوخة .إن هرمون النمو هو جزئ معقد يتركب من 191 حمض أمينى والتي تستخلص من الغدة النخامية أساسا أثناء فترة النوم . يتحول هذا الهرمون في الكبد الى هرمون آخر يعرف باسم الأنسولين شبيه عامل النمو  النوع 1 IGF-1 ، هذا الهرمون HGH يوجد في صورة هرمون آخرشبيه البروتين .

هرمون النمو ينتج بغزارة في الجسم ويؤثر على نمو الخلايا ، الجلد ، العظام والأنسجة العضوية . الدراسات الطبية أثبتت أن هذا الهرمون HGH يتناقص عند سن الستين ويصل الى 80% تنازليا ويكاد لايقاس عند سن السبعين.

لقد تم دراسة هذا الهرمون HGH  لمدة 80 عام وهو له تأثير ناجح لعلاج حالة القزمية (قزم ). بعض الدراسات الحديثة أثبتت أن خليط معين من الأحماض الأمينية والفيتامينات يثير إفراز هرمون النمو في الغدة النخامية، أحماض أمينية مثل الـ أرجينين وهو له تأثير على الأداء الرياضي وإفراز هرمون النمو أيضا الـ جلوتامين له نفس التأثير ، استخدام أدوية مدعمة بجلوتامين تستطيع زيادة مستوى هرمون النمو بنسبة تصل الى 40 % . هرمون الليسين عند أتحاده مع الأرجينين يعمل على زيادة إفراز هرمون النمو وكذلك يزيدان من قدرة المناعة الذاتية . الحمض الأميني جلايسين له قدرة فعالة ويزيد من إنتاج هرمون النمو .أن من يتناولون هذه الأحماض الأمينية المعززة لافراز هرمون النمو ينعمون بفوائد كثيرة تشمل : تقليل تجاعيد الجلد مع تحسين خلايا الجلد ولونه كما أنها تزيد في مستوى الطاقة مع استعادة العظام والعضلات ومتانتها،  أيضا استعادة حيوية الشعر ولونه ونقص الوزن وتقلل من الكوليسترول وضغط الدم .

3 تعليقات »

ثلاثة أسباب تجعلنا نحتاج الى فيتامين ب7

بسم الله الرحمن الرحيم

3 أسباب لماذا نحتاج الى فيتامين ب7

فيتامين ب7 أيضا يعرف باسم بايوتين ، يذاب في الماء

لماذا نحتاج الى فيتامين ب7 ؟

1- بدون البايوتين كعامل مساعد ، العديد من الانزيمات لاتعمل بكفاءة ، مشاكل عديد ممكن أن تحدث بما فيها أمراض عديدة  للجلد ، الجهاز الهضمي ، و الجهاز العصبي .

2- البايوتين يعلب دور هام في تنظيم مستوى السكر في الدم ويساعد في تقليل مقاومة الأنسولين و يحسن من مقدار الجلوكوز فيمن يعانون من مرض السكر النوع الثاني .

3- البايوتين ربما يكون مفيد في المحافظة على صحة الشعر والأظافر ومن الممكن أن يقلل من مشاكل الولادة .

 

تقدر الجرعة اليومية منه بحوالي 75 ميكروجرام

 

Comments (1) »

التليفون المحمول ومرض سرطان المخ عند الأطفال

بسم الله الرحمن الرحيم

التليفون المحمول يؤثر على مخ الأطفال ويعرضهم لمرض سرطان المخ  بزيادة نسبة خطورة 500 %

 

بحث جديد ينذر لأطفالنا و شبابنا المراهقين بأنهم يتعرضوا لخطورة مرض سرطان  المخ خمس أضعاف إذا إستخدموا الموبايل (الجهاز الخلوي) .

الموضوع جد خطير . الدراسة ترفع مستوى الخوف على أطفالنا وشبابنا حيث قد يتعرضوا الى مرض مزمن طوال حياتهم . البحث السويسري نشر ذلك في شهر سبتمبر 2008في أول مؤتمر دولي عن التليفون الخلوي والصحة .

لقد جاء البحث عن تحاليل أكثر للبيانات من أحد أكبر الدراسات التى تمت على التليفون الخلوي وعلاقته بالسرطان وقد قال رئيس مجموعة الدراسة البروفيسور لينارت هارديل الناس التى بدأت في إستخدام التليفون المحمول قبل سن العشرين عندها أكثر قابلية خمس مرات زيادة في الجلوما ، سرطان في خلايا جليال التى تعضد الجهاز العصبي المركزي للنظام . نفس الخطورة على أطفالنا تحدث من التليفونات اللاسلكي في المنازل .

مستخدمي التليفونات المحمولة من الأطفال أيضا عندهم نفس الخطورة والتى قد تؤدي الى فقد السمع . هذه الدراسة نشرت في سبتمبر 2008.

يضيف د. ميركولا أن إستخدام الأطفال للتليفونات المحمولة قد يؤدي الى سرطان المخ في خلال 10 الى 20 عام .

Comments (1) »

مصادر أخرى للكالسيوم

مصادر أخرى للكالسيوم

هل تعاني من عدم قدرتك على تحمل اللبن وهضمه ؟ ممكن ولن تكون وحدك في ذلك . الجميل في الموضوع هو أنه هناك آخرين مثلك وأنه هناك مصادر أخرى للكالسيوم من غير اللبن ومنتجاته .

1- مشروبات مزود بها كالسيوم . عصير البرتقال و لبن الصويا مصادر ممتازة . إقرأ الملصق لترى كمية الكالسيوم في وكل وجبة , وحجم الوجبة كم هي كبيرة ، بالاضافة كمية الوجبات التى تتناولها للحصول على ما تريده من كمية الكالسيوم التى تريدها . إبحث عن المنتجات التى تحتوي على سترات الكالسيوم و ملح حامض التفاح أو الماليك التى ربما تكون أحسن في الإمتصاص عن ثري كالسيوم فوسفات و لاكتات الكالسيوم . عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم كمية منه تقدر بحوالي 150 جرام تمدك بحوالي 20-25 % من الكمية المطلوبة يوميا ، حوالي 200 جرام من لبن الصويا تحتوي على حوالي 8-50% من الكمية الموصي بها يوميا وذلك يعتمد على الشركة المنتجة .

2- الخضراوات المطبوخة . اللفت الأخضر ، الكرنب ،السبانخ وهي أمثلة فقط لأغذية هامة ومصدر هام للكالسيوم من العائلة الخضراء . نصف كوب من السبانخ المطبوخة تحتوي على 12% من كمية الكالسيوم التى تحتاجها يوميا ، كوب من الكرنب المطبوخ تحتوي على9 % ، ونصف كوب من أوراق اللفت الخضراء المغلية تحوي 10% .

3- السلمون المعبأ بالعظم . العظام لمثل هذه الأنواع من الأسماك سهلة المضغ ومستساغة في نفس الوقت و مصدر ممتاز للكالسيوم . حوالي 80 جرام من السلمون المعبأ بما فيه العظم تمدك بحوالي 18 % من الكالسيوم الذي تحتاجه يوميا .

Comments (1) »