نصائح لتقليل الوزن

هل تريد أن تخفض وزنك

كلما تقدمنا في السن عملية الأيض (التمثيل الغذائي ) تقل ، مما يؤدي الى زيادة الوزن ، كيلوجرامات غير مرغوبة هكذا يقول د. أندرو ويل .

لكن الوجبات الصغيرة تستطيع أن تقلل الوزن في منتصف العمر وإليكم بعض النصائح في هذا المجال :

1- تناول وجبات صغيرة خلال اليوم : هذا يشجع السعرات الحرارية على الإتزان و ثبات التمثيل الغذائي .

2- إختار الكربوهيدرات الصحية : إستبدل المكررة ، ذات رقم السكر العالي بأخرى غير مكررة فهي ذات رقم سكر أقل .الأخيرة لاتسبب الزيادة  السريعة في جلوكوز الدم الذي يؤدي الى تخزين الدهون .

3- إستخدم التوابل : مثل الفلفل الاسود ، الجنزبيل  فإنها تساعد على إنتاج حرارة في الجسم مما يؤدي الى زيادة حرق السعرات الحرارية .

4-إشرب الشاي الأخضر : مضاد الاكسدة الاساسي البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر المعروف بإسم إيبجالوكاتشين جاليت أو إي جي سي جي ، يحفز الجسم على حرق السعرات الحرارية . د. أندرو ويل يوصى بشرب اربع أكواب من الشاي الأخضر يوميا .

مواضيع لها علاقة :

للتغلب على الشراهة

سبع خطوات للتغلب على الشراهة

4 تعليقات so far »

  1. 1

    sadik said,

    ممتاز جدا هذا الموقع

  2. 2

    نور said,

    يعني كلمة رائع شوي على هذا الموضوع لانه كتير مفيد

  3. 3

    wadelradi said,

    قلت الفلفل هو ده ابو المشاكل معانا ربنا يعين اكلي الفلفل

  4. 4

    hssen said,

    شنه اسم مسحوق القرفه بالعراقي


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: