فيتامين د وإنفلونزا الخنازير

كندا تدرس إستخدام فيتامين د كحماية من إنفلونزا الخنازير .

ثا بابليك هيلث أيجينسي  أوف كندا (PHAC) أكدت أنه سوف يتم دراسة وظيفة فيتامين د في الحماية ضد إنفلونزا الخنازير . الوكالة بدأت الدراسة منذ عام على تأثير فيتامين د في مواسم الإنفلونزا . جزء من الأبحاث هدفها فهم مستويات فيتامين د ومسوؤليتها عن حقيقة أن معظم الناس في مواسم الإنفلونزا تعاني من بعض الأمراض بينما البعض الآخر القليل يعاني من بعض الأعراض الشديدة . ورغم أن هذه الدراسة كانت عن الإنفلونزا فقط إلا انهم سيطبقوها أيضا على إنفلونزا الخنازير .

طبقا لهذه الوكالة النتائج من هذه الدراسة سوف تبين المدى و طبيعة وظيفة فيتامين د في الحالات الشديدة من حالات الإنفلونزا

Sources:

  NutraIngredients August 10, 2009

 

يقول د . ميركولا أنه ينصح بأن لاننتظر نتائج هذه الدراسة حيث أنه هناك الكثير من الدلائل التى تبين أن مستوى فيتامين د يلعب دور هام في خطورة التعرض للإنفلونزا .

د. جون كانيل ، من أوجد العلاقة بين النظرية التى توضح أن الإنفلونزا مجرد عرض لإنخفاض فيتامين د وذلك في الدراسة Epidemic Influenza and Vitamin D والتى تم نشرها في جريدة Epidemiology and Infection منذ سنتين ، وقد تبعها دراسة اخرى نشرت في  Virology Journalالعام الماضي .

وفي دراسة جديدة التى تعتبر من أكبر الدراسات التى تمت في أمريكا حيث شملت 19000 امريكي . وجدت أن الناس التى عندها أقل مستوى من فيتامين د قد سجلت بنتيجة لمحوظة  اقل تعرضا لأمراض البرد أو حالات الإنفلونزا .

وفي ذلك يقول المؤلف الشهير د. أديت جيندا : المستجدات من دراساتنا تؤكد أهمية وظيفة فيتامين د في منع الأمراض الشائعة من أمراض التنفس مثل البرد و الإنفلونزا . حالات خاصة التى تعاني من أمراض الرئة مثل الأزمة ربما تكون حساسيتهم أكبر لنقص فيتامين د .

يقول د. ميركولا أن هناك دلائل جمة على أن مستوى فيتامين د هو أحد الإستراتيجيات الهامة لتجنب كل أنواع العدوى و نقص فيتامين د هو المتهم الحقيقي وراء الإنفلونزا الموسمية وليس فيروس الإنفلونزا نفسه .

كيف تعرف أن مستوى فيتامين  د المستوى الامثل  أو انه ناقص ؟

نظرا لأن معظم الدول العربية تتعرض للشمس فأعتقد أن نقص فيتامين د سيكون قليل إلا إذا كانت هناك عادة عدم التعرض للشمس وخاصة لكبار السن . لذلك من المهم قياس مستوي فيتامين د في الدم علي فترات قياسية . وهي هامة خاصة إذا كنت تتناول مكملات بها فيتامين د.

ناقص            عندما يكون اقل من 50 نانوجرام / لتر

مثالي             عندما يكون من 50 الى 65 نانو جرام / لتر

علاج السرطان عندما يكون من 65الى 90 نانوجرام /لتر

زائد             عندما يكون أكبر من 100 نانوجرام / لتر

(Holick MF. Calcium and Vitamin D. Diagnostics and Therapeutics. Clin Lab Med. 2000 Sep;20(3):569-90)

ويؤكد د. ميركولا أنك تستطيع ان تتجنب البرد والإنفلونزا تماما بالمحافظة على مستوى فيتامين د في المستوي المثالي كما بينت سابقا .

من المؤكد انك لكي تحصل على مستوي جيد من فيتامين د يكون بالتعرض الى اشعة الشمس . المرحلة الثانية بأن تتناول فيتامين د3 كمكمل غذائي لكن من المهم تجنب زيادة المستوي من هذا الفيتامين ، لذا عليك بعمل تحاليل منتظمة لمعرفة مستوي فيتامين د في الدم.

المستوى المناسب هو 4000 الى 5000 وحدة في اليوم ، لكن ممكن تكون أكبر . في الواقع ،كما يقول د. هينى Dr. Heaneyجسمك يحتاج الى 4000 وحدة دولية يوميا للمحافظة على المستوي الحالي من فيتامين د.

 

2 تعليقان so far »

  1. 1

    ahmed1971 said,

    الحمدوا لله على هذه المواضيع الممتازه ممكن علاج لزيادة لزوجة الدم وماهي الاسباب في ذللك ؟

  2. 2

    غير معروف said,

    الله هم اني اعوذ بك من الامراض وانفلونزا الخنازير على جميع المسلمين


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: