بعض العلاجات الطبيعية

بسم الله الرحمن الرحيم

إن أفضل طريقة لمكافحة العدوي هي أن يتمتع الجسم بمناعة قوية وإتزان صحيح يتعلق ببكتريا الامعاء النافعة . ومن ثم إذا حاول ميكروب ما العبور إليك ، فمن الأرجح أن تتصدى له دفاعاتك الطبيعية فلا يسبب لك أذى ولكن ماذا إذا أصبت بالعدوى فعليا ؟ .

على عكس الإعتقاد السائد ، كما يقول د. باتريك هولفورد ، أغلب الامراض ليست معدية وأغلب الامراض المعدية لاتعالج باستخدام المضادات الحيوية . الامراض الفيروسية مثل البرد ، الإنفلونزا لاتستجيب للمضادات الحيوية .كما لاتستجيب التهاب الحلق لها أيضا ، حسب دراسة نشرت في بريتش ميديكال جورنال ، حيث تم تقسيم أكثر من 700 مريض بالتهاب الحلق الى ثلاث مجموعات تم إعطاء إحداها  مضادا حيويا لمدة 10 أيام ، والاخرى مضادا حيويا بعد 3 ايام إذا لم تتراجع الاعراض ، والمجموعة الثالثة لم يتم إعطاؤها أي مضاد يحوي .لم يلاحظ أي فارق بين الثلاث مجموعات في عدد المرضى الذين شعروا بتحسن بعد 3 ايام ولا في الفترة الزمنية الكلية للمرض .  

حالات عديدة من عدوى الامعاء مثل الإلتهاب المعدي المعوي والإسهال قد تزداد سوءا مع العلاج بالمضادات الحيوية . ذلك أن المضادات الحيوية قد تقتل أيضا البكتريا النافعة . يجب ايضا ألا تستخدم المضادات الحيوية لمنع حدوث العدوى ، كما في حالات حب الشباب على سبيل المثال ، كي لاتضعف مناعة الجسم وتجعله عرضة لمراض أخرى  ويصى أ.د. ريتشارد لاسي بان يقوم الطبيب بتحديد ما إذا كان الشخص المريض يعاني من عدوى بكتيرية , ومن ثم يجب تحديد نوعها ووصف المضاد الحيوي المناسب لها ولفترة قصيرةقدر الإمكان كما يجب عليه أن ينصح المريض بإيقاف إستخدام المضاد الحيوي بمجرد زوال أعراض العدوى .

محاربة العدوي بطريقة طبيعية

الجدول التالي يبين أثر عناصر طبيعية وأنواع من البكتريا النافعة تجاه أنواع معينة من العدوي . باستخدام أكثر من عنصر في نفس الوقت تزداد الفاعلية . إستشر طبيب التغذية عند إستخدامها ولو إستمرت العدوى اكثر من إسبوع مع إستخدام هذه العناصر إستشر الطبيب .

العدوي  :عدوى المعدة وإسهال السفر (العطلات )

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة : بذور الجريب فروت (قصير الأجل ) ، الثوم ، اليود (قصير الأجل ) ، لاكتوباسيلس أسيدوفيلس (بكتريا ) ، البكتريا ذات الشق ، خلاصة الصبار .

العدوى : إسهال

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة : بذور الجريب فروت (قصير الأجل ) ، لاكتوباسيلس إينفاتيتس (لدى الاطفال ) ، تجنب اللبن بسبب البكتريا ، نقص إنزيم اللاكتيز المكتسب ، خال من اللاكتوز .

العدوى : التسمم الغذائي 

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة : لاكتوباسيلس اسيدوفيلس ، الثوم ، خلاصة الصبار .

العدوى : إلتهاب الحلق ، والتهاب اللوزتين والتهاب الحنجرة .

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة : فيتامين جـ مع البوفلافينويدات ، فيتامين أ ، الزنك ، لاتكتباسيلس أسيدوفيلس ، عكبر النحل ، الثوم ، خلاصة البلسان (السامبوكول) ، عشب مخلب القط (قصير الاجل وليس للحوامل ) .

العدوى : إلتهاب الشعب الهوائية

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة : فيتامين جـ مع البوفلافينويدات ، الزنك ، فيتامين أ ، الردبكية (قصير الأجل وليس للحوامل ) ، خلاصة البلسان (السامبوكول) ، الأحماض الدهنية الأساسية .

العدوى : التهاب الجيوب الأنفية

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة: فيتامين جـ ، الزنك ، إستنشاق إبخرة عشب شجرة الحمى ، غبار النحل Bee Pollen، عشب مخلب القط (قصير الأجل وليس للحوامل )

العدوى : نزلات البرد والإنفلونزا

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة : فيتامين جـ مع البيوفلافينويدات ، فيتامين أ ، خلاصة البلسان (السامبوكول) ، عشب مخلب القط (قصير الأجل وليس للحوامل ) .

العدوى : عدوى الأذن

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة : فيتامين أ ، جـ  ، هـ ، الزنك ، المنجنيز ، الثوم ، نقط للأذن من خلاصة بذور الجريب فروت .

العدوى : إلتهاب الكانديدا (إلتهاب فطري )

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة : حامض الكابريليك (ليس للحوامل ) ، حامض الاوليك ، الأريميزيا ، الثوم ، خلاصة بذور الجريب فورت ، الباريس الأسود (قصير الأجل وليس للحوامل) .

العدوى : مضادات الطفيليات .

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة : الأرتيميزيا ، خلاصة بذور الجريب فروت (قصير الأجل) .

العدوى : القدم الرياضي .

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة : الثوم ، فيتامين جـ ، الأسيدوفيلوس ، الدهون الأساسية .

العدوى : عدوى الهربس البسيطة (عدوى فيروسية )

الدواء الطبيعي / البكتريا النافعة : الحامض الأمينى إل -لايسين ، فيتامين أ ،جـ ، الزنك ، إل – بالجاريكوس.

 قصير الأجل : للإشارة الى المواد التى تنفع فقط في مكافحة العدوى الحالية أو التى قد يحمل إستخدامها لفترة طويلة(أكثر من شهر ) في طياته بعض المشاكل .

المصدر كتاب 100 % صحة  لباتريك هولفورد .مؤسس معهد التغذية المثالية

2 تعليقان so far »

  1. 1

    عزت said,

    ارجو الرد انا زميل بالشركة والدتى 70 عاما لديها تأكل فى مفصل الفخذ وهى سمينة
    ماهى افضل المسكنات للالم حيث صعوبة اجراء عملية تغيير مفصل

    معذرة هذا ليس تعليق انا هو سؤال

    • 2

      yourfood said,

      أنا آسف لست هنا لوصف أدوية حيث صرف الادوية لابد أن يتم بعد كشف طبي . هذا أولا بالنسبة للحاجة لابد من التخسيس . والإهتمام بالأغذية والأدوية الغنية بالكالسيوم مع تقليل اللحوم والبروتينات الحيوانية حيث أنها تقلل من قلوية الدم وبالتالي تقلل من الكالسيوم وتسبب تآكل العظام .
      مهاب


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: