تابع نصائح بسيطة – كن رومانسيا

couple2بسم الله الرحمن الرحيم

كن حذر : من أهم الطرق للحصول على علاقة صحية هو الثقة . جزء من ثقتك في شخص ما  هو أن تعرف أنه سوف يقوم بإلتزاماته و وسوف يكون على قد المسؤولية بما يقوم به . علاقاتك سوف تكون أسعد و أحسن إذا كنت حذر مع علاقاتك ووعودك مع شريكك.

إستمع : إسمع أكثر مما تتكلم ، سوف تكون في هذه الحالة أكثر قدرة على تفهم شريكك ،مشاعره ، أفكاره و تعطي لنفسك فرصة للتفكير في رد الفعل . الثنائي الذي يتصل بوضوح مع بعضهما عندهم فرصة أحسن للتغلب على المشاكل و يحتفظوا بعلاقاتهم صحية .

دع الماضي وفكر في الحاضر : الماضي دائما سوف يكون له تأثير على حياتك ، لكن لاتجعله يؤثر على حياتك ويؤثر على علاقتك بشريكك .إذا كنت تأثرت بشئ في الماضي سواء لك أو لشريكك سيكون من الاحسن ان تجعله في الماضي وتتعلم ان تغفر وتسامح . هنا تكسب العلاقة الجيدة وثواب من الله . يقو ل الداعية عمرو  خالد ” إذا تذكرت من شريكك شيئا تكره فتذكر شئ آخر فيه تحبه ” هكذا ستنمو العلاقة .

جامل : المجاملة شئ جميل وقوي لتنمية العلاقات . دع شريكك يعلم الأشياء التى تحبها و أبدي إعجابك بها بغض النظر عن حجمها .

قل شكرا : من المهم أن تقول شكرا ،جزاك الله كل خير لجعل شريكك سعيد في علاقتكما . إجعلها سهلة بأن تقول فقط شكرا . إذا كان شريكك ينظف المنزل حولك أو يقوم بعمل شئ جميل لك إجعل شريكك يشعر بأنك ممتن لهذا العمل .

 كن أنت : ربما يكون هذا صعب بعض الشئ ، لكن لاتجعل الآخرين يتحكموا فيك ، فقط كن أنت ماتريد . ستكون أسعد لو حافظت على شخصيتك الخاصة و ستكون أسعد عندما تكون أنت الشخص ذو الشخصية التى تريدها فأنت لايوجد مثيل لك في الكون .

إتصل: الإتصال بأي شكل من الأشكال مهم بما في ذلك الإتصال بالأيدي أو بالإبتسامة نعمل لنك على ابتسم يكون لهذا الإتصال تأثير جميل من حياثة إفراز الأندورفين الذي يحسن من الحالة المزاجية القليل من وسائل الإتصال الجيد له مفعول السحر في تحسين العلاقات . يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ان لزورك عليك حقا، وان لزوجك عليك حقا (زورك هو ضيفك )

أطفئ التليفزيون أو الكمبيوتر : ربما تكون انت وشريكك من محبي مشاهدة التليفزيون أو متابعة مواقع النت حتى ولو معا ، لكن يفضل الجلوس سويا بدون هذه الأجهزة حيث أنها تزيد البعد في الأفكار ووسيلة الإتصال المباشر . زد وسيلة الإتصال الكلامية وركز على شريكك أثناء الحديث فهذا أحسن في تحسين العلاقات .

تطوع لتوفيق الأوضاع : حتما هناك بعض الأوقات التى لن يكون التفاهم على احسن مايرام أو هناك إختلاف في بعض المواضيع من  الطرفين . لذا خذ المبادرة للتوفيق بين الأفكار . لاتترك الموضوع بدون تسوية .

كن خلاقا : العلاقات هي تأمين و مستقبل . من الجميل أن تعرف شريكك سوف يكون بجانبك ليلا ونهارا لكن العلاقات قد تصل الى الروتين الممل . إعمل مافي وسعك أن تكون أن تكون الحياة بينكم كلها مفاجآت سارة لشريكك وخاصة للتواريخ الهامة في حياتكما .

  لاتلقي باللوم : إذا كان هناك مشكلة (وده وارد) مش مهم من المخطئ ، ونلقي عليه باللوم (تذكر عندما تشير باصبع الإتهام الى أحد فباقي الأصابع تشير إليك أن شخصيا ) . إبدأ على الفور البحث عن حل ، بهذه الطريق سنبنى علاقات جيدة مع الشريك .

إجعل مواعيد : من المهم أن تجعل مواعيد لقضاء وقت معا بعيد عن كل المشاكل والعراقيل التى نواجهها في الحياة . هذه المواعيد في الخروج والنزهات مهمة لتجديد العلاقات الثنائية .

كن مستقلا : كونك تعيش مع شريك حياتك في سعادة هذا شئ جميل ، لكن لابد من جعل وقت لنفسك وحياتك وهواياتك وبالمثل حافظ على ذلك واحترمه لشريكك هو الآخر .

إصرف وقت ، وليس مال : أي شخص عند تعبيره للأخر يشتري هدية غالية الثمن . هذا الى حد ما جميل ولكن الأفضل هو أن تقضى بعض الوقت مع شريكك و أبناءك بمشاهدة برنامج تليفزيوني او فيلم هادف أو كوميدي أو قضاء بعض الوقت في لعب مشتركة قد يكون لها تأثير نفسي جميل أكثر من صرف نقود كثيرة في الشراء .

 

2 تعليقان so far »

  1. 1

    heavyduty31 said,

    نصائح غالية
    بارك الله فيك
    دمت لنا بخير

  2. 2

    بشرى said,

    ياريت كل الناس تطبق هذا الكلام

    انا عن نفسي راح احاول اطبقة قد ما اقدر
    اتمنى حياة سعيدة للجميع

    والله لا يحرمني من زوجي وحبيبي محمد


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: