مصادر أخرى للكالسيوم

مصادر أخرى للكالسيوم

هل تعاني من عدم قدرتك على تحمل اللبن وهضمه ؟ ممكن ولن تكون وحدك في ذلك . الجميل في الموضوع هو أنه هناك آخرين مثلك وأنه هناك مصادر أخرى للكالسيوم من غير اللبن ومنتجاته .

1- مشروبات مزود بها كالسيوم . عصير البرتقال و لبن الصويا مصادر ممتازة . إقرأ الملصق لترى كمية الكالسيوم في وكل وجبة , وحجم الوجبة كم هي كبيرة ، بالاضافة كمية الوجبات التى تتناولها للحصول على ما تريده من كمية الكالسيوم التى تريدها . إبحث عن المنتجات التى تحتوي على سترات الكالسيوم و ملح حامض التفاح أو الماليك التى ربما تكون أحسن في الإمتصاص عن ثري كالسيوم فوسفات و لاكتات الكالسيوم . عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم كمية منه تقدر بحوالي 150 جرام تمدك بحوالي 20-25 % من الكمية المطلوبة يوميا ، حوالي 200 جرام من لبن الصويا تحتوي على حوالي 8-50% من الكمية الموصي بها يوميا وذلك يعتمد على الشركة المنتجة .

2- الخضراوات المطبوخة . اللفت الأخضر ، الكرنب ،السبانخ وهي أمثلة فقط لأغذية هامة ومصدر هام للكالسيوم من العائلة الخضراء . نصف كوب من السبانخ المطبوخة تحتوي على 12% من كمية الكالسيوم التى تحتاجها يوميا ، كوب من الكرنب المطبوخ تحتوي على9 % ، ونصف كوب من أوراق اللفت الخضراء المغلية تحوي 10% .

3- السلمون المعبأ بالعظم . العظام لمثل هذه الأنواع من الأسماك سهلة المضغ ومستساغة في نفس الوقت و مصدر ممتاز للكالسيوم . حوالي 80 جرام من السلمون المعبأ بما فيه العظم تمدك بحوالي 18 % من الكالسيوم الذي تحتاجه يوميا .

1 Response so far »

  1. 1

    […] مصادر أخرى للكالسيوم   LikeBe the first to like this post. […]


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: