هل تتناول القدر الكافي من فيتامين ب 6 ؟

بسم الله الرحمن الرحيم 

 مترجمة عن د . أندرو ويل

 

فيتامين ب 6 يعرف أيضا بـ بيريدوكسين ،  تذوب في الماء ، تساعد على إنتاج النواقل العصبية ، الكيماويات التى تؤهل الإتصال بين المخ و الخلايا العصبية . فيتامين ب 6 ايضا يؤكد عملية الأيض مثل تجزيئ الدهون و البروتينات أن تتم بسهولة ، و هامة لجهاز المناعة أن يؤدي دوره وخاصة عند كبار السن . هو أيضا له تأثير على الكثير من الحالات تشمل إصابات إنضغاط الأعصاب (مثل  متلازمة  آلام الرسغ ) ، أعراض ماقبل الطمث ، وبعض حالات الإكتئاب و الإلتهابات . هي عادة ما تستخدم لعلاج إرتفاع مستوى الهوموسيستين مع إستخدام حمض الفوليك و فيتامين ب 12 . ضعف الذاكرة ، السكر ، حالات الأزمة ، حصوات الكلي ، سرطان الرئة ، حب الشباب كما أنه يساهم في علاج بعض حالات تصلب الشرايين .

المصادر الهامة لفيتامين ب 6 تشمل البقول ، الخضراوات (خاصة الجزر ، السبانخ ) ، البطاطس ، اللبن ، الجبن ، البيض ، السمك ، بذور عباد الشمس . د . أندرو ويل ينصح بـ 50 مليجرام جزء من مجموعة فيتامين ب مركب التى تحتوي على الثيامين ، ب12 ، الريبوفلافين و النياسين .

 

مواضيع لها علاقة :

فيتامين ضد الإجهاد

فيتامين ب7

فيتامين لقلبك

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: