شكل أجمل بتغذية طبيعية

بسم الله الرحمن الرحيم

10 اغذية تحسن من شكلك العام

كما يقولون  قل لي ماذا تأكل أقل لك من أنت ويقولون أنت ما تأكل .

إذا الطعام له تأثير على شكلك العام بل على شكل أعضاء جسمك وهذا سنتناوله بالتفصيل في موقعنا تحت عنوان الفراسة .

الطعام في مقالنا هذا ينعكس على صحتك وشكلك . عندما تشعر بشئ حسن عندما تتناول طعام ما ، و عندما الأشياء التى تأكلها يكون لها تأثير عليك ، فسينعكس هذا عليك . مثال لهذه الأطعمة مايلي :

الماء : شرب الكثير من الماء ، يساعد على نعومة الجلد ، يزيد الشباب . بالمحافظة على جسمك بما يحتوي على الكمية الكافية من الماء ينعكس هذا على حيوية الأعضاء ويحسن من شكل نسيج الجلد ، الشعر ، الأظافر .

 مطلوب من حضراتكم الإكثار من شرب الماء وخاصة عند بذل مجهود . الكمية المتفق عليها في حالة عدم بذل مجهود هي 8أكواب من الماء في اليوم . ماء نقي . إحرص على ذلك  . تذكر إستثمارك على صحتك هو أهم إستثمار . بشرب الماء تتخلص من الشوائب و تحسن الرطوبة في جسمك و تذكر أن الماء يساعد على تقليل الوزن ويمنع تراكم الأملاح في الجسم .

فيتامين جـ : يساعد على محاربة العدوى والأمراض . إنه يساعد جهاز المناعة و يحسن من الشفاء (الشافي هو الله ) . فيتامين جـ هام لإنتاج الكولاجين الذي يساعد على المحافظة على الجلد و مرونته و عدم إرتخائه مما يساعد على تجنب تجاعيد الجلد . الفاكهة الحامضية ، الفراولة ، الطماطم ، البروكلي ، الكرنبيت كلها أغذية غنية بفيتامين جـ .

الشاي الأخضر : أيضا غني بمضادات الاكسدة ، يقو ل د . أندرو ويل بشرب 4 أكواب من الشاي الأخضر تحصل على الكمية الكافية من مضادات الاكسدة يوميا . إنه يقلل الكوليسترول ، يحسن من المناعة و يقلل من خطورة التعرض لأمراض السرطان . إذا كنت من مدمنى شراب القهوة حاول تغيير مشروب الصباح الى فنجان  جميل من الشاي الاخضر بالليمون (نعمل لنك على الشاي الاخضر بالليمون ) . بدون كريمة أو أي ملونات أو مكسبات طعم  أو سكر ستجد أنك تقلل الووزن و تقلل من تأثير القهوة على جسمك ومزاجك .

الصويا : رغم انه يوجد بعض التحفظات على فول الصويا إلا أنه من الأغذية الهامة والبروتينات القوية مالم تسرف في تناوله وكذلك من الأفضل الأغذية الميزو (فول صويا مخمر بالأرز أو الشعير ) . فول الصويا غنى بالأحماض الامينية ، فيتامين هـ ، و عديد من مضادات الأكسدة . هذه المكونات تساعد على رطوبة الجلد ، تنعم الجلد وتحسن من شكله العام .

الأحماض الأمينية الأساسية   (EFAs)  : مثل أوميجا 3 و أوميجا 6 وهي أحماض هامة مفيدة ، تساعد وظائف الخلايا . تساعد  الجلد ، الشعر ، الأظافر ، العضلات ، و عمليا كل شئ مرتبط بشكلك الجسماني . مثل الأغذية الجيدة ، الأحماض الامينية تساعد على الأداء الجيد للخلايا ، مما يساعد على نظافة الجلد و منع الحبوب ، يقلل التجاعيد ، يحسن حالة الشعر و نمو الأظافر .

اللبن : كلنا نعرف أهمية اللبن وأنه غني بالكالسيوم ، وفيتامين ب2 وفيتامين ب12 و فيتامين د . الكالسيوم ، مع فيتامين د الذي يمتص الكالسيوم يساعد على المحافظة على العظام في حالة  جيدة قوية و صحية . فيتامين ب2 وفيتامين ب12 هامين لبناء كرات

الدم الحمراء التى  بدورها تحمل الأكسجين  الذي تحتاجه الخلايا . هذا يعنى أن شكل الجسم و الشعر والجلد أحسن وصحي .                                                                         

الملحوظة هنا أنه صعب الحصول على اللبن الجيد بدون هرمونات و مضادات حيوية كما أنه معروف أن كثرة البروتينات مضرة بالكالسيوم حيث أن كثرة البروتينات الحيوانية  تؤدي الى حموضة الدم وبالتالي سحب الكالسيوم من الجسم للمحافظة على قلوية الدم و تؤدي الى هشاشة عظام . لذا من الضروري للمحافظة على الكالسيوم أنا أنصح بتناول ملعقتين كبييرتين من السمسم و التعرض للشمس لمدة 15 الى 20 دقيقة بذلك تحصل من الاول على كمية كبيرة من الكالسيوم ومن الشمس على فيتامين د . وبذلك تتجنب مشاكل البروتينات الحيوانية . لكن ، اللبن مهم في حالة الحصول على لبن صحي ولكن بدون إسراف .

الخضراوات الخضراء : الخضراوات مثل السبانخ ، الكرفس ، الكرنب ، غنية فيتامين أ ، جـ ، هـ و الحديد و الألياف .  فيتامين أ يتميز بأنه مضاد للأكسدة و يحافظ على رطوبة العينين والجلد و الأعضاء المخاطية . فيتامين هـ ضروري للصحة ، نعومة و شباب مظهر الجلد .

الزبادي : حيث أن الزبادي من منتجات الألبان فهو له ما للألبان من فائدة . وما عليها من أضرار إلا أنه يتميز بإحتوائه على بكتريا نافعة التى تساعد على الهضم وتحسن من جهاز المناعة و يمكن إستخدام الزبادي كمسك للوجه و تساعد على نظافة ورطوبة الجلد .

الثوم : أهمية الثوم أنه عريق في المعرفة وفائدته إلا أنه لم يتم معرفتة بانتشار مع الطب الحديث إلا قريبا . العديد من الدراسات أثبتت مدى أهمية الثوم وقوته الشفائية و وأنه يقلل ضغط الدم و يقلل الكوليسترول و يمنع السرطان . رغم أنه يتمتع برائحة قد تكون غير مرغوبة لشريكك (يمكن التغلب عليها بمضغ بعض النعناع أو الكرفس) إلا أنك يجب ان تتذكر مدى فائدته حيث أنه غنى بمضادات الأكسدة التى تساعد على ان تبدو أصغر سنا . من الممكن أن تتناوله ككبسولات وإن كنت أفضل ماهو طبيعي فهو أفيد .

الشيكولاته : نعم ، الشيكولاته الخام هامة جدا للصحة ولها آثار إيجابية قوية على الحالة النفسية المزاجية و تنشط الإندورفين و السيروتونين التى تساعد على الحصول على الهدوء و حالة السعادة . وعندما تشعر بالسعادة والهدوء سينعكس ذلك عليك وعلى تعاملك وشكلك . ألم أقل لك أن ماتأكله ينعكس عليك .

3 تعليقات so far »

  1. 1

    منى said,

    شكرررررررررررا عالمعلومات القيّمه

  2. 2

    skay said,

    مميز ووراائع وفوائد قيمة

    غريبه محدش رد ع الموضوع ليه هو مش فايد والا ايه

  3. 3

    غير معروف said,

    مشكور على هذه المعلومات الجامده و المفيده جدا جدا جدا


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: