أغذية منشطة للطاقة

بسم الله الرحمن الرحيم

أغذية لتنشيط الطاقة

الفراولة

من يقول ان هذه الفاكهة الجميلة الطعم والشكل تحوي مثل هذه الأهمية . إنها غنية جدا بفيتامين ج و المنجنيز . الجميل الذي ربما لانعرفه أنها غنية بما يعرف بالفيتونيوترانت مثل الفينول التى تحمي القلب و الجسم ضد السرطان و الروماتويد .

الكانتالوب

الكانتالوب غنى فيتامين أ ، بيتاكاروتين و فيتامين جـ . إنه من نفس عائلة اليقطين و والقرع . هذه العائلة تمد الجسم بتحلية جيدة التى تساعد على الحفاظ على مستوى سكر الدم . الشمام بكل أنواعه به كمية كبيرة من الماء مما يجعله من الأغذية المفضلة في الصيف . تأكد من تناولك للشمام بمفرده على الأقل ساعة قبل أو بعد

 الأكل من أي انواع الأكل حيث أنه يشبب تخمر مع بعض الأغذية في المعدة .

 

الليمون

الليمون به كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن ، لكن الأهم هو أنه  يحتوي على خصائص هامة للمحافظة على الصحة والشفاء . أنه قوي من حيث القلوية و مهم لأنه يساعد على  تقليل آلام المعدة ، يساعد الجسم على إستعادة الكالسيوم  كما أنه يقتل الجراثيم و يدمر الميكروبات .أنه مفيد . كوب من الماء الدافئ و الليمون قبل الوجبة يساعد في إثارة العصائر المعدية للمساعدة على الهضم .

 

الخوخ

الأصل من الصين وله أكثر من نوع . أنه غنى بفيتامين أ و جـ  و من الاغذية القوية بمزيلات السمية . الخوخ يعتبر مدر للبول ، التى يجعله من أهم الأغذية التى تساعد على تخفيض الوزن . كما انه من الأغذية التى تقلل الإلتهابات كما أنها تساعد على تقليل حالات الأزمة .

 

الطماطم

الطماطم بالطبع من الفاكهة المفيدة الغينة بمضادات الأكسدة والفيتامينات . أنها تحتوي على لايكوبين ، مضاد الاكسدة الذي يساعد على مواجهة كل أنواع السرطان . تذكر أن تتناول ماهو أورجانيك و أن تكون ذات لون جميل حمراء براقة لأنها في هذه الحالة تكون غنية بالللايكوبين و البيتاكاروتين . طهي الطماطم يطلق القوى الشفائية فيها ولذلك تفضل الطماطم المطهية عن الغير مطهية .

 

الأفوكادو

الافوكادو  له سمعة ربما تكون غير جيدة لما يحتوية من دهون – يقول د. أندرو ويل أنه  من الأغذية القليلة التى تحتوي على دهون بثمارها – لكن هذه الدهون تعتبر دهون جيدة حيث أنها تساعد على حماية القلب وتقلل الكوليسترول السئ (إل دي إل ) . من هذه الفاكهة نحصل على دهون أحادية في الوجبة التى تساعد على الإحساس بالشبع لمدة طويلة و تسرع من معدل الايض الأساسي ( معدل الطاقة المستخدمة وقت الراحة التامة يقاس في البشر بالحرارة المعطاة في وحدة الزمن بمقدار السعرات الحرارية المطلقة لكل كيلوجرام من وزن الجسم أو لكل متر مربع من سطح الجسم في كل ساعة )

 

2 تعليقان so far »

  1. 1

    غير معروف said,

    واوو

    لقيت اللي ادور عليه

  2. 2

    الزهراء said,

    شكرا ولكن نريد معرفة ما الكميية التى يجب تناولها من هذه الأطعمة خلال اليوم؟


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: