للمحافظة على البروستاتا

بسم الله الرحمن الرحيم 

 

تضخم البروستاتا الحميد (BPH) هو تضخم غير سرطاني لغدة البروستاتا ، وهو معروف عند الامريكان والأوروبيين في عمر 50 سنة فما فوق . حتى الآن حسب د. أندرو ويل السبب غير معروف ، الخبراء يعتقدون أنه قد يكون نتيجة لزيادة هرمونية . ومع ذلك دعنا نجرب النصائح الآتية فإنها تساعد في تقليل هذه الخطورة :

1- تناول وجبات خالية أو قليلة الدهون المشبعة و المتحولة . ركز فقط على الدهون الصحية الأحادية و أوميجا 3 .

2- تناول فول الصويا ويفضل الأورجانيك منه . الآسيويون من الرجال عندهم خطورة أقل من هذا المرض وهناك أبحاث كثيرة تؤكد ان السبب يعود الى فول الصويا .

3- تجنب شرب القهوة و الكحول ، فهي تزيد الإحتياج الى التبول و تهيج المثانة . تجنب الإمساك بزيادة تناول الألياف في وجبتك الغذائية . الضغط من الإمساك ربما يؤدي الى أعراض هذا التضخم الحميد .

4- داوم على الكشف الطبي المستمر . ناشيونال أنستيتيوت أو أجينج ينصح الرجال بالمداومة على عمل مراجعة طبية بما فيها الكشف على البروستاتا .

5- داوم على الأعشاب مثل الشاي الأخضر ، الزنجبيل ، روزماري ، الزنك ، السيلينيوم . كلها لها قدرة على المساعدة للمحافظة على حجم صحي للبروستاتا . داوم على هذه الأعشاب لمدة 8 أسابيع حتى تستطيع أن ترى نتيجة جيدة . في حالة تناولك لاي أدوية أو مكملات غذائية أخرى استشر طبيبك لمنع وجود تعارض .

6- تناول ملعقة يوميا من بذور الكتان .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: