نصيحة جميلة لتخفيض الوزن

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أخواني ليس من الصحة على الإطلاق زيادة الوزن ، لذا فمن أهم القرارات التى تستحق منك بعض الوقت وبدون تأخير لتبدأ فورا هو تخفيض الوزن بطريقة صحية تتماشى معك أنت . حاول معي قراءة بعض الإرشادات ، نسميها أرشادات ، لأننى بصراحة لا أحبذ كلمة نصائح  و كذلك قبل أن انسى لابد  من تطبيقها جميعا (ليس ان تأخذ احدها وتترك الأخرى ) تذكر الموضوع جد خطير :

1- عندما تكون في حالة إحباط أو ضغط عصبي أو ماشابه حاول أن تتحدث مع شخص آخر تحبه ، غير من نشاطك ولكن لاتجعل أن تفرغ همك في الذهاب الى الطعام .

2- لاتجعل وقتك يضيع مع ناس يكونون غير مفيدين ، إذهب الى من يعينك على نفسك ويساعدك على ماتريد .

3- نظف مطبخك ودولاب المطبخ و ثلاجتك (البراد) من المأكولات ، المشروبات الضارة فهذه خطوة مهمة للغاية . من أول النصائح التى واجهتها في بداية  تفهمي لسوء النظام الغذائي التى كنت أتبعه عندما قالت لي (أعتبرت هذا الكلام لي في هذا الوقت ) مريم نور إذهب الى البراد وارمي اللحم والجبنات في الزبالة ولاتعطيهم لفقير . كانت كلمات قاسية لمن كان يأكل مثلي اللحم والجبنات بانتظام . لكن كانت مفيدة جدا عندما قرأت وفهمت .

4- إقرا ماهي الأغذية المفيدة لحالتك ، إقرا كتب في الطب النووي ، تصفح موقعي هذا واجعله موقعك بانتظام فسترى فيه الكثير من النصائح المفيدة من الطب النووي وأطباء ممتازين كل هذه المعلومات ستعينك إن شاء الله .

5- إدرك ما تقوم به ولاتجعل غريزتك السيئة تقودك الى العادات الغذائية السيئة ، فهناك أغذية مفيدة تحرق الدهون واخري تتحول الى دهون .

6- إقضي بعض الوقت مع زملاء لهم نفس الإهتمامات من العناية بالصحة وابتعد عن إخوان السوء .

7- عندما تقوم بعمل جيد ، مثل أن تخفض وزنك ولو 2كيلو ، إهدي نفسك هدية ثمينة مثل أن تقرأ كتاب تحبه أو فسحة جميلة في الهواء الطلق . رجاء لاتجعل هذه الهدية أكلة من إياهم .

8- لاتجعل نهاية المطاف أنك وصلت للوزن المثالي او أنك نقصت بعض الكيلوجرامات ، المطلوب المحافظة على الوزن والصحة فالمغريات كثيرة .

9-  لاتحرم نفسك من أي دعوة أو مناسبة سعيدة ولكن إذهب وخطط لنفسك وإعقد النية أنك لاتتناول إلا ماهي مفيد ولن تشرب إلا عصائر الفاكهة الطازجة (كوب على الاكثر ) ، القليل من البسكويت أو قطعة من الفاكهة بدلا من الجاتوهات . وإذا كان ولابد فقطعة صغيرة  تذكر لاتسرف .

10- البعض يخسر المعركة من أولها عندم يستعجل خفض الوزن ، أو يريد أن يخفض الكثير من الكيلو جرامات بسرعة . تذكر أنك لم تكونها بسرعة . لقد تراكمت على مدى زمن . الآن خذ بعض الوقت ايضا لتقليل الوزن ببطء . أي كيلو يقل فهو مكسب .

11- لاتجعل من الاكل الزيادة هواية ,أيضا لاتجعل الأكل القليل هو الغرض . الهدف هنا هو الصحة . الهدف هو أن تصل الى وزن مناسب يحافظ على صحتك بدون امراض .

12- لاتخدع نفسك ، لاتخدعي نفسك : البعض يقول سآكل هذه فقط ، أو أن هذه ليست كبيرة أو أن هذه ليست مضرة بما فيه الكفاية أو أن يأكل في السر بحيث لايراه أحد . كل هذه خدع على نفسك مضرة . لاتخدع نفسك .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: