لتقليل الكِرش

بسم الله الرحمن الرحيم

ربما تكون تمارس تمارين الثنى و الإلتواء مع حرق السعرات الحرارية كل هذا المجهود يفقد الشهية ومع ذلك ربما مازال الكرش متواجد فما الحل ؟

لاحظ معي بعض الأغذية -التى تنصح بها خبيرة التغذية شوان – التى تغذي جسمك و تعمل على زيادة مستوى الكرش (البطن).

إنك تستطيع أن تأكل حوالي 4000 سعر حراري يوميا و تحصل على بطن منخفضة و بشكل جيد .

كل الأمور تتساوى إذا تناولت 1500 سعر حراري بأغذية غنية بالمكونات الغذائية وتشعرك بالشبع و كذلك تقلل من شعورك بالجوع و نقص الطاقة ، مقارنة بنفس السعرات الحرارية بالمغذيات الأقل في المكونات الغذائية والتى  تتناولها في طريقك والتى قد تساهم في زيادة الدهون  وفي آخر الموضوع نعمل لنك على أغذية تحرق الدهون .

طبقا لتقارير من من خبراء  التغذية في فرامنجهام نيوتريشن ستاديز ، بعض الأغذية تساهم في زيادة حجم الكرش . الدراسة أفادت بأن النساء اللاتي يأكلن 400 سعر حراري أقل في اليوم ولكن يختارون أغذية أقل في المكونات الغذائية (بروتينات ، كربوهيدرات ، دهون ، معادن ، فيتامينات ، كيماويات نباتية واقية ، ألياف ) عمن يحسن إختيار الأغذية عندهم فرصة أكبر في تكون الدهون على البطن بحوالي مرتين ونصف . هؤلاء الذين يختارون الأغذية الفقيرة في المغذيات عندهم فرصة أكبر في الإصابة بمرض السكر النوع الثاني وكذلك الامراض القلبية.

فيما يلى الأغذية التى تحتاجها للمساعدة على تقليل حجم الكرش وأكثر تغذية و تحافظ على النحافة أكثر .

 البرتقال : بتناولك للبرتقال طبقا لدراسة حديثة  في كوبنهاجن يونيفرستى هوسبتال ، أحسن وسيلة لتقليل حجم الوسط هو إستبدال الكربوهيدرات من السكر و الحبوب الغير كاملة (مثل الخبز الأبيض ) بالكربوهيدرات من الفاكهة والخضراوات . البرتقال  فاكهة ملونة ذات بديل ممتاز لما تحتاجه من مغذيات .

حيث أن الفاكهة والخضراوات بها كمية كبيرة من الألياف ، فإنها تشعرك بالإمتلاء لمدة طويلة و الباحاثين يؤكدون على أن كثرة الألياف و مضادات الأكسدة مثل فيتامين جـ والبيتاكاروتين تساعد على تقليل حجم الكرش . تستطيع أيضا أن تاخذ نصيبك من هذه المغذيات من الكنتالوب و الجزر و الخوخ . تستطيع أن تحصل على كمية كافية من فيتامين جـ من البرتقال و الفراولة والكراز لكن تذكر هناك فرق بين أن تحصل عليها من عصير الفاكهة و الفاكهة نفسها .

اللحوم : لابد أن تتناول جزء كما ذكرنا من المغذيات من البروتينات  تنصح ريان بأن لابد أن تتناول مصدر جيد من البروتينات منزوعة الدسم مثل الزبادي ، اللبن منزوع الدسم ، (نعمل لنك على لاتشرب اللبن ) ، السمك ، الأجبان (الأفضل بالطبع الجبن القريش ) لكي تقلل من السعرات الحرارية والدهون . النقولات أيضا مصدر جيد للبروتين ، لكنها ايضا تحتوي على سعرات حرارية كثيرة لذا لايجب أن تزيد في اليوم عن قبضة اليد . فهي مهمة ولكن الحرص في الكميات مطلوب .

البروتين مهم لكي تشعر بالإمتلاء و زيادةالطاقة كما أنها تساعد في تقليل الوزن . طبقا لدراسة في سكيدمور كوليدج و كوبنهاجن يونيفرستى هوسبتال تناول كميات من البروتين لمن هم فوق الأربعين تساعد على تقليل الدهون في منطقة البطن .

السيلينيوم : معدن ممتاز

الدراسات الحديثة على أكثر من 8000 أمريكي وجدت أن معدن محاربة السرطان هو السيلينيوم الذي يساعد أيضا في تقليل السمنة في منطقة البطن و أن من يتناولون كميات اقل من السيلينيوم أكثر عرضة لبطن أكبر حجما . أغذية كثيرة تحتوي على السيلينيوم ، لذلك من السهولة  ان تحصل على القدر الكافي من السيلينيوم وهو حوالي 55 مكرجرام في اليوم . أهم مصادر السيلينيوم هو الحبوب الكاملة ، النقولات ، الألبان ، اللحم الاحمر ، المأكولات البحرية . الأغذية الغنية بفيتامين هـ مثل النقولات والبذور ، سوف تساعد في زيادة كفاءة الإنتفاع من السلينيوم في الجسم . أحسن وسيلة للحصول على المقدار  الكافي من السيلينيوم هو الحصول على غذاء متوازن متنوع من الاغذية المختلفة أو تناول مكمل غذائي يحتوي على هذا المعدن .

الدهون الجيدة والدهون السيئة : هناك فرق بين الدهون الجيدة مثل زيت الزيتون زيت أحادي غير مشبع و أوميجا 3 الحمض الدهنى  يجعل من الأسهل الحصول على وزن منخفض ومنطقة وسط جيدة . فاحرص على تناول الدهون الصحية مثل الدهون الاحادية الدهون المتعددة الغير مشبعة التى تتواجد في الأسماك ، النقولات ، زيت الزيتون ، الافوكادو ، بينما الدهون الغير جيدة مثل المشبعة والمتحولة تتواجد في الزبدة ، المأكولات المصنعة و التى بها زيوت مهدرجة .

التمارين الرياضية مع التغذية الإرشادية السابقة ستعينك بإذن الله على الحصول على وسط جيد كما تريده وتمنع عنك خطر التعرض لمرض السكر .

مواضيع لها علاقة :

الكثير من مرضى السكر للحصول على التحلية يذهبوا  الى الأسبارتيم لذا أقول لك إحذر الإسباتريم

12 تعليق so far »

  1. 1

    Gdedouy said,

    الله يبارك فيك
    الكش مع الكثير من المحاولات ما عم يروح

  2. 2

    yourfood said,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الكثير ممن يعانون من الكرش يكون من العادة الواضحة عندهم الأكل قبل النوم بالإضافة لعدم ممارسة التمارين .
    لذا أقول أولا عليكم بعدم الاكل قبل النوم بثلاث ساعات .
    ثانيا مارس التمارين الرياضية قبل النوم وليكن مشى سريع لمسافة 1كم في خلال عشر دقائق مع العناية بالتنفس .
    ثالثا : جرب أثناء الجلوس عادة أن يكون جسمك مشدود لأعلى كأن كتفيك معلقة في السقف مع شد البطن .
    رابع : جرب التنفس مع شد البطن مع الشهيق في أربع عدات ثم إحتفظ ببطنك مشدودة الى الداخل وأنت محتفظ بالنفس لمدة أربع عدات ثم أخرج النفس ببطء في أربع عدات ثم شد بطنك مرة أخرى وحافظ على ذلك سواء في الشهيق أو الزفير .
    خامسا : إنتظروا منى المقالة القادة التى قد تساعد بالإضافة الى ما ذكرته .
    والله الموفق
    مهاب

  3. 3

    amal said,

    بارك الله فيك نصائح ممتازة نتبع بعضها وسنواظب على جميع الخطوات والا هم فيها والمكمل الرياضة
    وفقك الله الى المزيد

  4. 4

    اميره said,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اريد حلاً سريع ومظمون الكرش ورجيم

  5. 5

    سعيد البوري said,

    الموضوع حلو وشيق وتناولك له وسرده بدقة جعله اكثر وضوحا لكن هناك ملحوظة نحويه اي في النحو وهي لا يمكن ادخال الالف واللام علي كلمة غير ان لم تكن مفعولا به مثال ذلك لا تلعب مع الغير اما تعبيرك الغير مشبعة خطا لغويا وقال غير المشبعة. حياك الله.

  6. 6

    غير معروف said,

    الكرش مصيبه

  7. 7

    لونـهـ الدلـــوعهـ said,

    موضوع رائع وراح اجربه

  8. 8

    dalo3a said,

    الموضوع حلو وكيوت😛 وبصراحه انا انشالله راح اجربه بس في شي ابي رقم دكتور للمغذيات بليييز واذا لقيتو اسمه دزولي مسج على ايميلي kchocho_q8@hotmail.com يعني قصدي اذا لقيتو اسمه او رقمه دزولي اياه بالهوتميل مسج اوكيك يلا جاو ومشكورين على الموضوع الحلو

  9. 9

    wadelradi said,

    الموضوع شيق ونصائح جيدة لكن ما اظن في حدي بيعمل بيه لكن نحاول ولكم الشكر

  10. 10

    خلآلآدي said,

    انآآ بنت عمري 16 سسنه وكنت ضعيفة كثيير لدرجه كنت البس مقاس الاطفال .. ادري بتضحكون والحين من كملت 16 قلت لازم امتن وقعدت اكل واشرب فهالاشياء اليين ما متنت وفي الاسابيع الاخير بدت تطلعلي كرشه وانا كنت اهتم بجسم واحينا رديت اضعف مره ثانية .. وضعفت وانا من النوع اللي ما اترك الرياضه ابدا .. بس مارضت تخف الكرش وهي مش كبيره كثير لا يعني بس واضحه وجسم الحين ضعيف فيه كرشه يعني الجسم مو متناسق فيليت اللي عنده حل يخبرني وانا متابعه لكم

    • 11

      yourfood said,

      أنا متصور ما تعاني منه وقد حاولت إرسال كتاب لك يفيد في التخلص من الكرش على البريد الخاص بك ولكن الرسالة لم تنجح لخطأ أعتقد في البريد الإلكتروني وساحوال أن أضيف هذا الكتاب الى المدونة أو أن تراسلينى على البريد الألكتروني mohabyoussef@yahoo.com
      وكنت أحب أيضا أن تقرأي ماكتبته عن للحصول على بطن مستوية في الموقع وممكن تصلي إليه بالبحث عن الكرش في المدونة وهي على الجانب الأيسر من المدونة في خانة بحث

  11. 12

    […] لكثرة الإعلانات عن ماكينات تساعد على التغلب على الكرش أو تقليل حجم البطن ، فأنا أزعم أن هذه الماكينات وحدها […]


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: