فيتامين ب 7

فيتامين ب 7 لعمليات الأيض

فيتامين ب 7 من عائلة فيتامين ب ويعرف باسم بايوتين ، يذوب في الماء . فيتامين ب يساعد في تقوية وظائف الأدرينالين ، يساعدعلى الإسترخاء ويحافظ على الجهاز العصبي في حالة صحية ، و ضروري لعمليات الأيض . البايوتين ضروري لعمليات الأيض للكربوهيدرات و الدهون .

ماهي أهمية فيتامين ب 7 ؟

البايوتين له وظائف حيوية هامة فهو  كما ذكرنا هام  لعملية الأيض . بدون البايوتين كمعامل أو وسيط ، العديد من الأنزيمات لاتعمل بصورة جيدة ، و العديد من الإرتباكات ممكن حدوثها بما فيها أمراض مختلفة  للجلد  ، للأمعاء ، الجهاز العصبي . البايوتين يساعد في توجيه المستوى العالي من سكر الجلوكوز في الناس المصابة بالنوع الثاني من مرض السكر في الدم (السكري) ، و قد يكون أيضا صحي في المحافظة على الشعر والأظافر، كما انه هام لتقليل مقاومة الأنسولين و تحسين نسبة الجولوكوز و قد يساعد على تجنب مشاكل الولادة . إنه يلعب دور هام في عمليات الطاقة و يستخدم في علاج السرطان ، فقد الشعر ، مرض الزهايمر ، أمراض إلتهاب مجرى الجهاز الهضمي Chron’s disease  أمراض بالجهاز العصبي المحيطي peripheral neuropathy و إلتهابات المهبل .

ماهي أعراض نقص فيتامين ب 7؟

البايوتين نقصه نادر الحدوث والحمد لله . الكمية المطلوبة يوميا قليلة نسبيا ، الاغذية المتوافر بها فيتامين ب 7 متوافرة ، الجسم يستطيع بكفاءة أن يعيد معظم البايوتين المستخدم . إلا أنه مع الإستخدام المستمر لبعض الأدوية مثل أدوية ضد الشلل ، المضادات الحيوية ، ضعف الإمتصاص في الأمعاء ، تناول بياض البيض النيئ  مع مزيج من السكر يؤدي الى نقص في فيتامين 7 . الأعراض لنقص البايوتين تشمل إلتهابات الجلد ، قشور ، جفاف الجلد ، تقصف الشعر وفقده ، التعب ، مشاكل في الأمعاء ، ضعف العضلات ، مشاكل في الجهاز الهضمي .

كم ، مانوع ، ماهي الجرعة المناسبة للبالغين ؟

يو أس فوود آند نيوتريشن بورد أوف ثا ناشيونال اكاديمي أوف ساينس أنستيتوت أوف ميديسن تنصح بكمية يومية كافية 30 مكرجرام للبالغين من 19 سنة الى ماهو أكثر . الكمية اليومية الموصى بها للنساء الحامل هي 30 مكرجرام لمن ترضع . د . أندرو ويل ينصح بـ 50 مكرجرام كجزء من فيتامين ب المركب التى تحتوي على الكمية الكاملة من فيتامينات ب التى تشمل فيتامين ب 12 و الثيامين و ريبوفلافين و نياسين .

ماهي الكمية المناسبة للأطفال ؟ ا

يو أس فوود آند نيوتريشن بورد أوف ثا ناشيونال اكاديمي أوف ساينس أنستيتوت أوف ميديسن تنصح بكمية يومية 5 مكرجرام للأطفال حتى 6 شهور ، 6  مكرجرام من  7 الى 12 شهر ، 8 مكرجرام من 1 الى 3 سنوات ، 12 مكرجرام من 4الى 8 سنوات ، 20 مكرجرام من 9 الى 13 سنة ، 25 مكرجرام  للمراهقين . د . أندرو ويل ينصح بـ 40 مكرجرام كجزء من العلاج بالفيتامينات للأطفال ، لكن يجب أخذ نصيحة طبيب الأطفال قبل البداية في إستخدام أي مكمل غذائي .

 

كيف تحصل على كمية كافية من فيتامين ب 7 من الغذاء ؟

معظم الناس الأصحاء و النساء الحوامل يحصلون على النسبة الكافية من فيتامين ب7 من الغذاء . الغذاء الغنى بالبايوتين يشمل اللحوم الإورجانيك ، الشعير ، الخميرة البيرة ، السريال ، الذرة ،صفار البيض ، اللبن ، رويال جيلي ، الصويا ، نخالة القمح . الأفوكادو ، الخبز ، البروكلي ، القرنبيط ، الجبن ، الدجاج ، السمك ، المشروم (عيش الغراب ) ، النقولات ، البطاطس ، السبانخ تحتوي أيضا على البايوتين .

هل هناك خطورة من زيادة جرعة البايوتين ؟

يقول د. أندرو ويل لايوجد سمية تم تسجيلها حتى الآن .

هل هناك إحتياطات بهذا الخصوص ؟

فيتامين ب 7 يتأثر بأدوية ضد الشلل ، المضادات الحيوية ، والتى تؤثر على البكتريا النافعة في الامعاء التى تعمل البايوتين ، دواء علاج حب الشباب( Isotretinoin (Accutane يقلل من نشاط بايوتينديز ، أنزيم مساعد البايوتين . كميات كبيرة من حمض بانتوثينك تقلل مستوى البايوتين في الجسم .

مواضيع لها علاقة بفيتامين ب :

فيتامين مفيد لقلبك

فيتامين ضد الإجهاد

 

 

About these ads

رد واحد so far »

  1. 1

    mrmr قال,

    nice thanks


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 72 other followers

%d bloggers like this: