بحث جديد ولكن

بسم الله الرحمن الرحيم

أبحاث جامعة هارفارد بخصوص تعدد الفيتامينات كمكمل غذائي

يقدر عدد الذين يتعاطون الفيتامينات بصفة منتظمة حوالي 35 % من البالغين . لكن طبقا لأبحاث جامعة هرافارد هذا ممكن أن يسبب العديد من المشاكل عن أنه يكون مفيد لهم .

بالباحثين في الدراسات بينوا أن  مضادات الأكسدة لاتحمي ضد مرض السرطان او أمراض القلب ، وربما تكون تسبب أذى في بعضالحالات . لقد أفادوا بتقرير لهم عن محاولات عيادية بينت أن فيتامين ب المكمل الغذائي (ب6 ، ب12 ، حامض الفوليك ) لايمنع أمراض القلب . وفي دراسة وفي وفي دراسة وجد أن هناك زيادة  خطورة مرض السرطان بين من يتعاطون كميات كبيرة من حامض الفوليك ، و دراسة أخرى تقترح أن حامض الفوليك ربما يكون مساعد في زيادة معدل سرطان القولون في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا .

الباحثين أشاروا الى بينما الحكومة إوصت  التحصين بحامض الفوليك في الولايات المتحدة في إنتاج الحبوب قد قللت من معدل عيوب الولادة بامراض النخاع الشوكي  ، ربما ، قد تزامن هذا مع تعدد الفيتامينات ،و يزيد في خطورة تعرضك لمرض السرطان .

لايوجد دليل أن الفيتامينات اليومية مضرة  هكذا أشارت نشرة هارفارد لكن مازال يبدو أنه ممكن من المستويات الكبيرة من حامض الفوليك لمن يتعاطونها بكميات كبيرة  ويتناولون طعام صحي يتعرضون لخطورة مرض سرطان القولون و البروستاتا و سرطان الثدي .

المصادر :

 

في رأي مثل هذه الدراسات التى قد تنشر ويقرأها البعض قد تثير لديهم الإستغراب لأنها ليس كافية ولا واضحة المعالم من حيث ماهي نوعية الفيتامينات ولا نوعية الناس التى طبقت عليهم ولكن الدراسة أيضا تفيد أن الإنسان عليه أن يتجه الى التغذية الصحية وينعم بما أنعم الله عليه من الفيتامينات الحميدة الصحية الطبيعية الموجودة في مختلف أنواع الأغذية من الفاكهة  الطازجة والخضراوات الموسمية الخضراء الطازجة ولايتجه الي مثل هذه المكملات الغذائية إلا إذا كان يقينا يعاني من عجز في الحصول علي كميات غذائية كافية وأفضل أن يكون ذلك تحت إستشارة طبيب ماهر يفهم بالتغذية والطب في آن واحد حتى يستطيع أن يقدر مسؤولية صرف الأدوية والفيتامينات وكذلك الإستعاضة عنها بالتغذية الصحية المناسبة . وفي حالة أن يريد أن يكمل بمكمل غذائي (مكمل أي أنه بالإضافة إلى وليس بديل عن التغذية السليمة ) فعليه أن يراعي نوعية مصدر الشركات المنتجة وليس فقط السعر . لأنها مازالت صناعة ، أي ليست طبيعية ، وبذلك الخطأ البشري المقصود وغير المقصود متوفر . فلماذا التضحية . إذا كان ولابد فابحث عن المكملات من المنتجات الطبيعية بدون إضافات كيماوية أو محسنات أو……

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: