تأثير تناول الأمهات لأوميجا 3 على قدرة الإبصار للأطفال

mother-and-baby.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

محاولات جادة لتأثير تناول كميات كبيرة من أوميجا 3 أثناء فترة الحمل لها تأثير كبير على عيون الرضع

بدون شك لكي  نحصل علي عقل ورؤية جيدة ، الأطفال عليهم أن يتناولوا كيمة كافية من أوميجا 3 أحماض أمينية قبل واثناء الولادة .

في إختبارات المعامل ، الحيوانات التى لم تتناولها كمية كبيرة من اوميجا 3 أثناء الحمل و الرضاعة عانت من تلف في العقل والنظر و نقص بعيد المدى في نظام النقل العصبي الذي يتحكم في تنظيم الحالة المزاجية و القدرة على الحركة .

الدراسات على الإنسان تبين أن هناك أوميجا 3 دي إتش إيه (DHA) يحسن من القدرة البصرية ، الذكاء ، وينشط مهارة الذكاء في بعض الأطفال الصغار الذين تغذوا على أغذية غنية بأوميجا 3 و ذلك في الفترة الأولي من مراحل النمو .

الأطفال الذين يتمتعون بنظر حاد كانت أمهاتهم تاخذ كميات كبيرة من أوميجا 3 دي إتش إيه أثناء فترة الحمل .

الكميات الكبيرة من اوميجا 6 في دم الام لها علاقة بسوء القدرة البصرية عند الأطفال .

النتائج تقول أن نقص أوميجا 3 منتشر حتى بين الأمهات المتعلمات .

الجنين يعتمد في غذائه على غذاء أمه .

الاحماض الدهنية أوميجا 3 غذاء ضروري وهام . حيث ان الجنين يحصل على دي إتش إيه من  دماء أمهاتهم ، الأمهات تحتاج الى كمية كافية من دي إتش إيه من وجباتهن .

السيدات الحاملات و المربيات يستطعن الحصول على دي إتش إيه من السمك ، زيت السمك كمكمل غذائي ، و البيض المخصب بأوميجا 3 أو الحصول على الأغذية الغنية بأوميجا 3 إيه إل إيه (ALA) في دي إتش إيه .

بذر الكتان وزيت بذر الكتان بهم كمية غنية من إيه إل إيه . بالطبع توجد مصادر أخري من أوميجا 3 مثل زيت الكانولا ، زيت الصويا ، البيض المخصب بأوميجا 3 ، الجوز والأوراق الخضراء الطازجة .

(ملحوظة : زيت الكانولا وزيت الصويا غنية أكثر بأوميجا 6 عن أوميجا 3 ) . معظم الأغذية التى يتناولها الناس غنية باوميجا 6 أكثر الى الحد الذي يهدد حياة الأطفال .

الجسم يحول فقط حوالي 5% من الكمية التى نتناولها من إيه إل إيه الى دي إتش إيه ، مما يشير الى أنه الغذاء النباتي لن يكون كافي للحصول على الكمية الكافية من أوميجا 3 دي إتش إيه في دم الأمهات والأجنة و الأطفال .

أنا شخصيا كنت أعاني من متاعب صحية في طفولتى ونصح الطبيب بتناول مربة السمك وكان بفضل الله لها تأثير كبير على تحسن صحتى في الطفولة . أعتقد انه لم يكن هناك ثقافة كافية مثل الآن في التوعية بأهمية تناول السمك ، زيت السمك ، بذر الكتان ، السلمون ، الماكريل كمصادر غنية بأوميجا 3 .

إذا لم تكوني سيدتي تتناولي القدر الكافي من هذه الاغذية لسبب ما فمن الممكن تناول حبوب من أوميجا 3 ، المهم التأكد من المصدر .

 المهم تناولي أيتها الأم قبل الولادة وبعد الولادة كميات كافية من أوميجا3 حتى تحصلي بإذن الله على جنين و طفل بصحة جيدة تنعمي به ويعيش بصحة جيدة .

مواضيع لها علاقة :

زيادة الاحماض الدهنية أوميجا 6 تزيد من الإصابة بمرض سرطان القولون والبروستاتا

السمك والمرأة الحامل

Advertisements

3 تعليقات so far »

  1. 1

    زنزن said,

    بذور الكتان بتاثر عاى الرضاعة مشان الله جاوبوني؟؟

    • 2

      yourfood said,

      بذور الكتان بها هرمونات أنثوية كما أنها غنية باوميجا 3 التى تساعد على الهضم و كذلك تساعد على حماية الجسم من زيادة الدهون الغير مرغوب فيها كما أنها طبيعية عندما يتم تناولها مطحونة طازجة لذلك أعتقد أنا غير مؤذية لك ولطفلك إن شاء الله
      مهاب

  2. 3

    ام عبدالله said,

    هل استطيع استخدام بذرة الكتان اثناء الرضاعة


Comment RSS · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: