معادلة إيجابية للنجاح

بسم الله الرحمن الرحيم

أنت تمتلك قدرات على التحكم و التأثير أكثر مما تعتقد .

 هناك الإعتقاد والإيمان بالذات والتركيز على التميزات التى تمتلكها عن التحديات التى تواجهها .

هناك الكثير من الناس تركز على المشاكل التى تواجهها كل يوم مما يأخذ الكثير من طاقتها ويشعرها بالإحباط ولكن الناس الناجحين يأخذوا من هذه التحديات فرص للنجاح وينظر الى التجربة التى يمر بها من وجهة نظر أخرى كيف يستفيد مما حدث الى الأحسن . جرب .

أنظر ما حدث لسيدنا يوسف فقد تعرض لغيرة من أخوته أبناء سيدنا يعقوب (أنظر من هم هؤلاء ، إنهم  أبناء سيدنا يعقوب ) فألقوه في الجب ، تجربة صعبة ، وإذا به يشتريه ناس مارين ويربى في بيت العزيز . أنظر الى مكيدة إمرأة العزيز ويلقى في السجن ثم يصبح عزيز مصر . تجربة شديدة يعقبهانجاح ولكن هناك إصرار على التقرب من الله .

هناك من يجد صعوبة في عمله أو في تجارته ، أنظر كيف تستفيد من هذه التجربة وابحث عن سبب هذه التجربة إذا كانت منك فحسن من إمكانياتك وإذا كانت من مدير صعب فحسن أيضا من إمكانياتك وتجنبه لاتجعله في محيط تفكيرك فيسلبك طاقتك ونجاحاتك فسيأتي الوقت الذي يذهب هو فيه وتبقى أنت بنجاحاتك ، إذا فشلت مع عميل إو إنسحب عميل من تجارتك فابحث عن عميل آخر وضع في هدفك عميل كل يوم ، إبحث كيف تستفيد من وقتك بما يقربك الى الله وترفع من مستوى مهارتك سواء في العمل أو أي شئ تحبه . تأكد أن الأبواب ستفتح لك في مكان آخر وبطريقة أخرى .

ولكن يجب أن يكون لك هدف واضح لاتترك نفسك للإحباط والتجارب السلبية أن تؤثر فيك . ثق في نفسك وأنك ستنجح مادمت تريد ذلك لاتجعل المؤثرات الخارجية تسبب لك إحباطات داخلية . كلم نفسك بالخير . إحذر من أن تكلم نفسك بطريقة سلبية . إجعل كل كلامك مع النفس بالتوقعات الجيدة وبما تتمناه على أنه يحدث الآن وآمن بذلك فسوف يتحقق لك مالم تستعجل .

تذكر هذه المعادلة :

نحن لانتحكم في الأحداث التى تجري لنا ………………هذا صحيح .

نحن لانتحكم في الظروف الإقتصادية …………………هذا صحيح .

لكن نحن نستطيع أن نتحكم في الطاقة الإيجابية و الأفعال الإيجابية تجاه هذه التجارب والتحديات و هى التى ستحدد النتائج .

أحداث وظروف + تصرفات إيجابية  = نتائج إيجابية .

ربنا سبحانه وتعالي عندما يحيطنا بتجربة ما فليس هذا عن غضب من الله ولكنه إختبار لك ، أدع الله ، وسيستجيب لك تأكد من ذلك . بسم الله الرحمن الرحيم :

قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ فَقَدْ كَذَّبْتُمْ فَسَوْفَ يَكُونُ لِزَامًا  .صدق الله العظيم 

 معظم الناس تركز على ما لاتستطيع أن تفعله ، فلان لابد أن يفعل كذا ، فلان كان المفروض أن يعطينى حقى ، فلان أخذ منى رزقي ،  ويندب حظه ويجلس ينتظر الفرج . لايصديقي كل ماقلته لن يحقق ما تريده ، ما يحقق لك النجاح مرتبط بما تستطيع أنت أن تفعله بإيجابية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: