نصائح هامة للرجال

بسم الله الرحمن الرحيم

holiday.jpgثلاث نصائح صحية تقيك من الهرم المبكر للرجال

النصائح التالية خاصة بأسلوب الحياة وهي هامة لكل منا ، وعموما نصائح المعيشة تتطبق لكل من الرجال والنساء على التساوي . مع تقدم العمر الجنس هنا يلعب دور كبير وكيف ننتعامل مع تقدم العمر . إذا كنت رجلا إهتم بهذه المعلومة أو أخبر بها رجل تحبه أو تحبيه :

1- أنقص من وزنك بعض الكيلوجرامات ، الأبحاث تبين أن نقصان 5-10% من الوزن يستطيع أن يؤثر مباشرة على صحتك ، بغض النظر عن ماهو وزنك الحالي هو فوق الوزن او سمين (ممكن من الإتصال على هذا الموقع معرفة إذا كنت سمين أم لا ) www.nhlbisupport.com/bmi. الدهون التى تم تخزينها في الجسم تعمل كعضو م أجهزة الغدد الصماء ، ينتج هرمونات تزيد الإلتهابات ، مرض السكري ، إلتهابات الركبة ، أمراض القلب . تقليل السعرات الحرارية بحوالي 500-1000 سعر حراري في اليوم ،إبدأ بالتمارين الرياضية بانتظام ، تناول طعام ضد الأكسدة ، مارس تمارين تساعدك على تقليل الإجهاد .

2- حافظ على البروستاتا في حالة صحية : إلتهاب البروستاتا ممكن أن يكون في أي سن  مسببا آلام ، خطورة مرض سرطان البروستاتا تزيد بحوالي 10% كلما كبر السن فوق الستين . لذا من المهم الإهتمام بالكشف الدوري ، تناول غذاء صحي ، مارس الرياضة باستمرار وتناول أغذية غنية بـ لايكوبين المتواجد بكثرة في الطماطم و البطيخ لكي تساعدك على تجنب مخاطر البروستاتا .

3- خليك مرن . مفاصل الرجال تصبح غير مرنهة مع تقدم السن ، عدم المرونة يؤدي الى السقوط ، عدم قدرة الجسم على الإستجابة . المرونة و الإتزان يجب أن يكونوا من ضمن الروتين اليومي في حياتك . ممكن ممارسة تمارين اليوجا أو التاي تشي لكي تساعد في الحصول على الإتزان والمرونة  مع ممارسة بعض تمارين الإستطالة اليومية في روتين تمارين الرياضة اليومية .

 

1 Response so far »

  1. 1

    باب said,

    شكرا


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: