لكي سيدتي ، السمنة والحمل

بسم الله الرحمن الرحيم

السمنة تؤذي فرصة الحمل

النساء السمينات فرصتهم في حدوث حمل أقل بالمقارنة لمن هم في الوزن المعتاد . هذا ما أعلنه الباحثون في أكاديميك ميديكال سنتر في أمستردام . بعد متابعة أكثر من 3000 زوج ، الدراسة وجدت النساء اللاتي لهم مؤشر كتلة الجسم BMI 30 أو أكثر (الذي يعتبر سمين) ( مؤشر كتلة الجسم هو مقياس للسمنة يعتمد على الطول والوزن ويطبق على البالغين من الرجال والنساءhttp://www.nhlbisupport.com/bmi في هذا الموقع تستطيع أن تحسب كتلة وزنك وتتعرف هل أنت سمينة أم لا . مقياس مؤشر كتلة الوزن يعتبر ماهو أقل من 18,5 اقل من الوزن ، الوزن العادي من 18,5 الى 24,9 والوزن الأكبر من العادي هو 25الى 29,9 والسمين من 30 فيما أكثر .)وعليه من هم أكثر من 30 في مؤشر كتلة الوزن إحتمالية أنهن يصبحن حاملات أقل من من النساء اللاتي مؤشر الوزن لهن بين 21 الى 29 .كما أن كلما زادت السمنة للنساء كان لديهم أوقات صعبة مع الحمل . مقارنة بالنساء ذات الوزن العادي ، النساء اللاتي مؤشر الكتلة الجسم لديهن  35 عندهم 26% فرصة أقل ليصبحن حاملات طبيعي ، بينما النساء اللاتي مؤشر الكتلة لديهن 40 عندهم نسبة 43% أقل . المعروف أن السمنة تعوق الإباضة ( عملية خروج البييضة من المبيض) . الدراسة الجديدة تقترح بأن النساء السمان ربما أيضا يعانوا من معدل الحمل عن النساء اللاتي وزنهن في المعتاد .

ويضيف د.ميركولا أن من أهم الهدايا التى تعطيها الأم للجنين هو محافظتها على وزنها للحصول على جنين بصحة جيدة . ليس فقط بأن تتغذى جيدا بالاغذية الصحية التى تحتوي على أوميجا 3 و كذلك الخضراوات والفاكهة بينما تتجنب الأغذية الضارة مثل الأسماك ، الكافيين ، الكحول ، المشروبات الغازية على سبيل المثال ولكن أيضا بالمحافظة على الوزن .كما يعتقد د. ميركولا بأن السبب الأولي لجعل السمنة تمثل عامل خطورة على الصحة هو أنها تكون مصاحبة لإرتفاع الأنسولين و الليبتين .إرتفاع هذه المستويات يؤدي الى تدمير الناحية النفسية و كذلك الجنين وبالطبع هذا آخرما تتمنين أن يحدث. ليس السمنة فقط خطر على عملية التخصيب ولكن أيضا على الحمل وكذلك النوم الهادئ . السمنة في النساء تواجه المشاكل التالية أثناء الحمل :

 إزدياد معدل الهايبرتينسيف (مرض يصيب الشرايين يكون العارض الأساسي فيه ضغط الدم المرتفع المزمن ) ، العمليات القيصرية ، العدوى .

إزدياد خطورة حمل بيولوجي لمرضى السكر .

إرتفاع معدل تجلط الدم و مشاكل التنفس .

 إذا كنت بالفعل سمينة أثناء الحمل ، حافظى على ألا يزيد وزنك أثناء الحمل .

عموما يقول د.ميركولا ، لايجب ان يزيد الوزن أثناء الحمل على 12,5 الى 17,5 كيلو جرام . لكن النساء اللاتي وزنهم كبير لايجب أن يزيدعلى 7،5 الى 15،5 كيلو جرام بينما النساء السمان لايزيد عن 7،5 كيلو جرام . 

 

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: