خمس طرق لأكل الجبن بطريقة صحية

بسم الله الرحمن الرحيم

خمس طرق صحية لأكل الجبن

 الجبن من ضمن الأغذية التى نهتم بها جدا في الأجازات . رغم أن الجبن مصدر جيد للكالسيوم ، الا أنها قد تكون بها كمية كبيرة من الدهون (وكمية كبيرة من الصوديوم ) في المحتوى مما يعنى أنها قد تسبب الكثير من الضرر . لذا إختيار أنواع جيدة م الجبن المحببة أليك من الممكن بواسطة الإختيارات التالية :

– إختار نوع الجبن الذي تحبه ولكن قطعة صغيرة منه .

– إضف الى الجبن كم من الخضراوات قليلة السعرات الحرارية والفاكهة  .

– إختار نوع الجبن الذي يكون قليل الدهون . تجنب مايسمى في مصر الجبن التركي فهي خطيرة على الصحة .

– إذا كنت حامل ، تجنبى الجبنات الطرية مثل جوتة ، فيتا ، الجبن الزرقاء (روكفورت ) فقد تحتوي على بعض البكتريا التى تكون ضارة لنمو الجنين . 

 بدلا من ذلك هناك الجبن القريش – الجبن الذي يصنع منزليا . مع زيت الزيتون البكر النقي المعصور على البارد مع بعض الخضروات الطازجة فستنعم بوجبة صحية الى حد كبير جدا . ولكن تذكر أن ليس الجبنات هي مصدر الكالسيوم فعندك ملعقة كبيرة من السمسم تعطيك كمية كبيرة من الكالسيوم خالية من الدهون الضارة .

هذه مقالة مترجمة عن د.أندرو ويل مع بعض إضافات لي .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: