السكر والعلاقة الحميمة

بسم الله الرحمن الرحيم

couple2.jpgالسكر وتأثيره على الحياة الجنسية

الكمية الكبيرة من السكر في الدم  تؤثر تأثير سيئا على الجين الذي يتحكم في هرمونات الجنس .

السكريات البسيطة الجلوكوز,الفركتوز يتم أيضها في في الكبد ، مع الزيادة تخزن علي هيئة  ليبتيدات دهنية . الزيادة في الدهن الصناعي يوقف فاعلية هرمونك إس إتش بي جي ( هرمون جنسي يربط الجلوبيلين ) ، نقص هذا الهرمون ينقص البروتين نقص ملحوظ ، هذا البروتين إس إتش بي جي يتحكم  في مستوى التستيرون و الإيستروجين .

نقص بروتين إس إتش جي بي يعنى أن جسمك سوف ينتج كميات كبيرة من التوستيرون و الإيستروجين مما يزيد فرصة  تواجد حب الشبات ، نقص الإخصاب ، سرطان المثانة ، أمراض القلب .

يقول د. جيوفري هامموند ، باحث كبير ، ” نحن إكتشفنا أن المستوى المنخفض من إس إتش جي بي في دم الأنسان يعنى أن معدل الايض في الكبد  فرصته ضعيفة . لأن الغذاء الغير مناسب يسبب مشاكل مزمنة للكبد – قبل أن يحدث أعراض للمرض .”

المصادر :

The Journal of Clinical Investigation November 8, 2007, Epub Ahead of Print (Free Full Text Report)

سبق أن ناديت في الموقع  عن تأثير السكر الحلو الفتاك وتأثيره على الجسم . وكيف أننا الآن يجب أن نمنع السكر من وجباتنا . سكر المائدة مصنع من سكر الفركتوز والجلوكوز و يعرف باسم السكر البسيط .   سكر الذرة الغني بالفركتوز يتواجد  تقريبا في جميع الأغذية المصنعة التى تباع في الأسواق ، ليس فقط الصودا  والتى تعتبر من أكبر مصادر السعرات في المشروبات .

نظرة الى الملصقات الموجودة على المعلبات والأغذية من المقرمشات الى المربات ، عصائر الفاكهة ، اللحوم المصنعة ، سوف تعطيك فكرة عن إنتشار هذا المصدر بخطورته على حياتنا . سبب خطورة هذا المصدر أنه يتحول الى دهون في الجسم بسرعة أكثر من أي سكر آخر ، ولأن معظم الفركتوز يستهلك في صورة سائل فإن تأثيره السلبي ملحوظ . سكر الذرة يرتبط بأمراض السكري ، السمنة .

في الواقع معظم الامراض المتعلقة بالشيخوخة من الممكن تفسيرها على أنها ” ظاهرة زيادة إستهلاك الكربوهيدرات ” لأن الدلائل العلمية واضحة ، الأغذية الغنية بالكربوهيدرات تتحول الى جولوكوز ،الذي يرفع التمثيل الغذائي و يثير تحرير الأمراض الناتجة عن بعض الهرمونات مثل الأنسولين ، الكورتيزول ، الأدرينالين . أخيرا أيضا الخضراوات النشوية الغنية بالكربوهيدرات مثل الدقيق ، الحبوب ، البقول ، الفاكهة ، اللبن لها تأثير ولكن ليس بمثل تأثير السكر وسكر فركتوز الذرة .

المحافظة على  عملية الأيض منخفضة يطيل العمر (العمر بيد الله ولكن من المهم الأخذ بالأسباب وهذا أحد الأسباب) بينما زيادة عملية الأيض لها تأثير عكسي وتسبب أمراض تنشأ عن إثارة الهرمونات في الجسم مما يتسبب في الشيخوخة ومايتعلق بها من امراض .

تأثير الباثوجينيك أنواع مثل البكتريا للأغذية الكربوهيدراتية بسيط  لكن أكيد .

على مدى دراسة  طويلة لمدة عشرين سنة -يقول د.ميركولا –  أن هذه الدراسة تؤكد أن زيادة الأمراض إرتبطت بزيادة الأغذية الغنية بالكربوهيدرات .

والسبب يرجع الى أن الكربوهيدرات تحل محل البروتينات الهامة  و الدهون الأساسية في الغذاء مما يسبب تأثير صحي عكسي. الكربوهيدرات نفسها تسبب أمراض ، و نقص للبرويتن والدهون مما يسهم أو يسبب أمراض أخرى حسب قول د.ميركولا .

إستهلاك الكربوهيدرات عموما يبدأ في ظهور تأثيرالمرض في إتجاه من إثنين .

تراكم الدهون مما يؤدي الى السمنة ، السكر ، أمراض القلب ، السرطان ، أمراض المثانة ، أمراض ضعف العظم  وأمراض اخرى كثيرة .

تلف المجرى الهضمي يؤدي إلتهاب الحوض و مجموعة من أمراض نقص المناعة . هذه الأمراض عموما تسبب معاناة نقص الوزن ونقص في الفيتامينات و المعادن بسبب سوء الهضم . مازال الكلام للدكتور ميركولا ، الكثير من الناس لاتعلم أنه حتى الحبوب الكاملة تسبب أمراض في الأنسان والحيوان .

الحبوب الكاملة علي أهميتها عن الحبوب المنزوعة القشرة إلا أنها تسبب الحساسية عند بعض الناس  حوالي 15 % من الناس تتعامل معها جيدا وحوالي 85% تعاني مع الأنسولين مثل زيادة الوزن و إرتفاع ضغط الدم ، وزيادة الكوليسترول أو السكر لذلك يجب أن تقلل بصورة ملحوظة تناول الحبوب الكاملة . الجميل هنا انك سوف تلاحظ أن الماكروبيوتيك لاتفضل تناول الخبز وخاصة القمح سواء المكرر أو الكامل وإن كان الأخير أفضل . إلا أن الأرز الأسمر ذو طبيعة خاصة لكن أيضا الأكثار من كل شئ مضر .

فخبز القمح الكامل ليس صحي كما يعتقد البعض . كل الحبوب التى تحتوي على مستوى عال من أوميجا 6 أحماض دهنية ، تسبب إلتهابات . الحبوب مصدر فقير للبروتين ، و الأكثر في تسبب الحساسية بين أنواع التغذية .

سنسرد لكم في مدونات قادمة نظام غذائي ينصح به د. ميركولا  ( سبق أن شرحنا نظام غذائي د . أندور ويل  ) والسب في ذلك أن الناس مختلفة وما قد يناسبك قد لايناسب غيرك ، لذا أحاول أن أشرح أنظمة مختلفة جيدة تساعدك في الحصول على صحة جيدة . أنا علي أنا أرسل اليك المعلومة وأنت عليك أن تعرف حالتك وتقرر وتستوعب وتلتزم وتستمر فيما إعتزمت عليه هنا ستحقق النظام الغذائي  بجميع جودته وتحصل إن شاء الله على صحة جيدة .

هل من الممكن التغلب على عادة تناول الكثير من السكر ؟

يقول د.ميركولا أن هذه العادة قد تكون عند بعض الناس مثل الإدمان أصعب من الكوكايين . و أن الإعلانات وشركات إنتاج السكر تزيد من هذه العادات السيئة وزيادة إدمان السكر والحلويات للأطفال والكبار .

لحسن الحظ هذه العادة التى لها مدون عاطفي (وهو حب شئ مضر ) يمكن التغلب عليها بأدوات هامة مثل تقنية التحرير العاطفي Emotional Freedom Technique(EFT)   من الممكن أن تحميل هذا الملف مجانا emotional freedome technice-.pdf  يشرح كيفية هذه التقنية . إنها تقنية بسيطة سهلة بواسطة النقر بالأصابع على بعض مواضع في الجسم لتحرير خطوط الطاقة في جسمك مع بعض الجمل التأكيدية فتخلصك من كثير من المشاكل التى تبدو صعبة .جرب .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: