نظام غذائي – الأسبوع الثامن

بسم الله الرحمن الرحيم

(آخر أسبوع في نظام غذائي 8 أسابيع للوصول إلى صحة مثالية د. أندو ويل)

الخطة :

راجع التغييرات التي أحدثتها في نظام حياتك في الأسابيع الماضية وفكر كم منها تريد أن يكون مستمرا ودائما ضع خطة واقعية تستطيع الالتزام بها في الأسابيع الثمانية القادمة . إن إتباع جميع التوجيهات ،ثم العودة الى أساليبك القديمة في الحياة ليس هو الهدف ،إنما الهدف هو التحرك  إتجاه التمتع بالصحة المثلى .في خطتك فكر في الأسبوع التاسع .وكيف ستستثمرها وتحافظ عليها .بالطبع ممكن تعديل النظام الغذائي بما يوافق حالتك ولكن المهم الإلتزام والتنفيذ فمستحيل أن تحافظ على صحتك وأنت تقوم بنفس الأعمال قبل هذا البرنامج التى كانت تضر صحتك .لابد أن يشمل البرنامج ومتابعته رضاك الداخلي وأن تشعر بأن صحتك هي المراد وليس أنك مجبر على نظام غذائي معين . 

النظام الغذائي

 جرب يوم صيام لا تأخذ فيه إلا الماء . يمكنك تناول شاي الأعشاب مع الليمون إذا أحببت ، ولكن لا تأخذ شيئا به سعرات حرارية ، وإذا وجدت أن هذا صعب جداً عليك، فتناول بعض عصير الفواكه المخفف، تناول فيتامين”ج” وابتعد عن كل مكملات الغذاء الأخرى.

 حافظ على تجنب الدهون المشبعة الموجودة في الأطعمة الحيوانية ، واعلم أن الجبن مصدركبير للدهون المشبعة في النظام الغذائي الغربي . لقد أعلنت جمعية السرطان الأمريكية منذ وقت ليس ببعيد عن إرشادات لنظام غذائي تحث على الإسراع بتقليل استهلاك الأطعمة ذات الدهون المرتفعة ، خاصة تلك المشتقة من مصادر حيوانية .تقول إرشادات الجمعية : (ليكن اللحم طبقا جانبيا بدلا من كونه الطبق الأساسي على المائدة ).حافظ على تناول زيت الزيتون البكر النقي المعصور على البارد وهو الحمد لله متوفر حاليا (إبتعد عن زيت الزيتون النقي أو المصفي أوالممتاز لابد أن يكون كما ذكرت زيت بكر نقي معصور على البارد) ، إقرا الملصقات على المنتجات وتجنب الدهون المهدرجة والمشبعة فإنها مسبب رئيسي للسرطان وأمراض القلب . إهتم بشرب الماء 8 أكواب ماء على الأقل .لاتنس . إهتم بالمحاصيل التى لم تتعرض لمبيدات على قدر الإمكان حتى لو ستدفع أكثر فهذا إستثمار جيد . فإن لم تستطع فاهتم بغسل الخضراوات والفاكهة . إهتم بحمامات السونا (الآن متوفرة في الأسواق حيث تستطيع أن تشترى واحد وتمارسه في المنزل) لكن لاتنس شرب كوب من الماء قبل وبعد الحمام . لاتنس الإبتعاد عن المحليات الصناعية والسكريات الكثيرة ،كذلك تجنب الكثرة من الفاكة والعصائر وإهتم جدا بالحبوب الكاملة . إهتم بمحاصيل الموسم من خضراوات وفاكهة وياحبذا لو تكون من إنتاج بلدك فهذا أحسن لك ولطاقة جسمك .إهتم بتناول الاسماك عن اللحوم لأنها أفيد في توافر أوميجا 3 دهون أساسية . مهم ايضا السلمون والقرنبيط والسردين في التنوع بينهم وما تحب منهم . أذكرك وأذكر ببذر الكتان كمصدر مهم للأحماض الدهنية أوميجا 3 .حول القرنبيط والبروكلي أغذية مهمة حتى لو كانت تسبب بعض الإنتفاخ أوالغازات .هناك وصفات صحية ممتازة ستجدها في هذا الموقع  http://artservice.wordpress.comالشاي الأخضركبديل لما تتناوله من مشروبات بها كافيين . أنا شخصيا لا أفضل المنشطات ولكن أحبذ شرب الزنجبيل والقرفة ، إضافة الكركم على الطعام ، تناول الثوم ، ممارسة تمارين التنفس والرياضة الهادئة مثل التاي تشي أو اليوجا ، كل ذلك يزيد الطاقة مع الإهتمام بالنوم فذا أفيد جدا لإنعاش طاقة جسمك .

 فكر في أن تجعل هذه التغييرات الغذائية مستمرة في برنامج للأسابيع المقبلة. 

  التدريبات الرياضية:

 الآن تصل إلى الهدف  وهو خمس وأربعون دقيقة من المشي يوميا لمدة خمسة أيام في الأسبوع.إهتم بالتنفس أثناء الرياضة للمحافظة على قلوية الدم والتخلص من ثاني أكسيد الكربون في جسمك. من الممكن أن لم تجد وقت كافي للمشي في الهواء تحت الشمس الجميلة أن تشتري مشاية بالكهرباء (أنا أفضلها عن المشاية العجل حيث أنها أسهل وتساعد أكثر ) حاليا تباع بالأسواق بانواع وأسعار مختلفة الكثير منها إن شاء الله يناسب ميزانيتك حيث أنها تباع بالتقسيط .لاتنس ممارسة رياضة المشي في الأوقات من 9الى 11صباحا ومن 3ظهرا  الى قبل الغروب مساء للحصول على جرعتك أيضا من فيتامين د المقوي للعضم .

الجانب الذهني / الروحي.

 استمر في تمرينات التنفس. وابدأ في استخدام تنفس الاسترخاء كلما شعرت بالضيق أو القلق، وتأكد أنك تمارسه مرتين في اليوم على الأقل حاول أن تصوم عن الأخبار كل أيام الأسبوع وبعد نهاية الأسبوع فكر في قدر المعلومات التي تريد أن تعرفها وتستمع إليها في حياتك في الأسابيع المقبلة فكر في الناس الذين أذوك أو أغضبوك، وحاول أن تفهم دوافعهم وأن تسامحهم . هل تستطيع أن تعبر عن مسامحتك لواحد منهم على الأقل؟

اهد لنفسك زهورا كجائزة على أنك أكملت هذا البرنامج ، ولتكن الزهور جميلة واشتر أيضا زهورا لشخص آخر .

تهانينا! فقد طلبنا (أنا ود.أندرو ويل ) منك الكثير في الشهرين الماضيين ، وكانت بعض هذه المطالب صعبة وغريبة ولكن اعلم أنك قد فعلت خيرا بنفسك وبنظام شفائك وكنتيجة للتغيرات التي قمت بها، فإن لديك الآن فرصة أكبر لتجربة الشفاء الذاتي إذا ما دعت الضرورة لذلك. حاول أن تجعل أكبر قدر ممكن من هذه التغييرات جزءا من نظام حياتك من الآن فصاعدا.  

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: