شكرا وقوتها

thank-you.jpg بسم الله الرحمن الرحيم

جرب كلمة شكرا وقوتها .

 يقول جون جوردون أن الأبحاث تبين أن الناس الممتنين لغيرهم أكثر سعادة و أكثر محافظة على الأصدقاء . هل تتصور أن حالة الإمتنان تجعل قلبك أكثر تناغما مما يساعد على تقليل الإجهاد و كذلك يساعد في الشفاء الجسماني . نعم كيف تكون مجهد عصبيا  و كذلك شاكرا في نفس الوقت . عندما تكون ممتنا فإنك تغذي جسمك وعقلك بعواطف و إندورفين الذي يزيد مستوى الطاقة في جسمك ، عن الهرمونات التى تزيد الإجهاد العصبي مثل هرمون الكورتيزول.المعروف أن هرمونات الإجهاد العصبي تزيد ضغط الدم ومستوى السكر في الدم أي أنها تستنزف جسمك وعقلك .

العرفان بالجميل والتقدير أيضا هامين للحصول على محيط صحي  في العمل . في الواقع السبب الرئيسي لترك الناس لمواقع عملهم هو أنهم لايجدون التقدير الكافي . أنا شخصيا من الناس التى تقدر كلمة ”  الله ينور ” ، كلمة سحرية بالنسبة لي وأيضا جربتها مع ناس آخرين ، كان معظمهم يقول مش مهم الفلوس المهم التقدير، كلمة إستحسان تنول بها كل ما تريد من غيرك كما أنها تزيده طاقة وسعادة مجرد كلمة ، فلماذا نضن بها . كلمة شكر تصنع بها المستحيل . جرب .

الغريب أنك عندما تشكر غيرك  تشعر أنت أيضا بالسعادة وتحصل على صحة جيدة وتحصل على ماتريد من غيرك ، كلمة إجعلها عادة ، كررها أكثر من مرة خلال اليوم في عملك في منزلك في تعاملك مع الناس وبالطبع وقبل كل هؤلاء مع الله  تذكر أن تداوم على شكر الله  فالله سبحانه وتعالى يقول وقليل من عبادي الشكور أي أنه ليس فقط الشكر ولكن المدوامة والإكثار من الشكر . بسم الله الرحمن الرحيم ” يَعْمَلُونَ لَهُ مَا يَشَاءُ مِنْ مَحَارِيبَ وَتَمَاثِيلَ وَجِفَانٍ كَالْجَوَابِ وَقُدُورٍ رَاسِيَاتٍ اعْمَلُوا آَلَ دَاوُودَ شُكْرًا وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ ” . إعمل لنفسك مدوامة أو وقت أو عدد من المرات تقول فيها شكرا لله ولمن حولك .

– قل شكرا لله أن وهبك الكثير من النعم تنعم بها ولاتوجد عند غيرك ، أنظر فستجد ذلك .

– قل شكرا لمن يعيطيك أي شئ ولاتنس الإبتسامة يقول الرسول صلي الله عليه وسلم إبتسامتك في وجه أخيك صدقة ، سبحان الله .

-قل شكرا لمن يطلب منك معروف ، فهو يعطيك الفرصة لأن تكسب ثواب .

– قل شكرا لمن ظلمك فهو يعطيك فرصة أن تسامح وأن تصبر .

– قل شكرا قبل أن تأكل لأن ربنا أعطاك هذه النعمة وقل شكرا بعدها لأن ربنا أنعم عليك بأن تتذوقها وتنعم بها .

– قل شكرا لمن يصنع لك الطعام في المنزل أو المطعم أو الكافيتريا كن ممتنا تنعم بحب الآخرين ، أنت الكسبان على طول الخط .

– قل شكرا لرؤساءك ومرؤوسيك : البعض يتصور أنه عندما يقول شكرا لرؤساؤه فهومتواضع لا يا اخي ، التواضع أن تقول شكرا لمرؤوسيك . فكلمة شكرا لمرؤوسيك تزيدهم طاقة وتشعل المحبة و العرفان لك و لمكان العمل وصاحب العمل بهذه الكلمة فقط تستطيع أن تزيد الناس قدرة على الإنتاج وحب مكان العمل والولاء له . جرب .

وبهذه المناسبة شكرا ، شكرا ، شكرا لله ثم  شكرا لك .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: