بيتك هو ملاذك الآمن

بسم الله الرحمن الرحيم

إجعل بيتك ملاذك الآمن سواء كان بيتك صغير أوكبير لايهم المهم أن يكون هو ملاذ الإطمئنان لك .هو المكان الذي تستريح فيه من كل معاناه خارج المنزل  إعمل على أن تترك خارج الباب كل ماهو يسبب لك إجهاد عصبي أو ماشابه . إليك بعض التوصيات من د.أندو ويل :

– الزهور والخضرة : إهتم بزراعة أو تـنسيق الزهور والخضرة داخل منزلك عمل ديكورات تشعرك بأنك خارج المنزل في الهواء الطلق . أكثر من الخضرة داخل المنزل فمعروف أن اللون الأخضر سبحان الله يبعث على الطمأنينة ويريح العين . نعم لهذا الحدائق التى نريح أعصابنا فيها لونها أخضر سبحان الله .  

– إدهن الغرف بدهان مريح لك : المعروف أن الألوان لها تأثير سحري على الناس حتى أنها تستخدم في العلاج (كلور ثيرابي color therapy ) .لذا فبعض الدهانات مثل الأزرق الفاتح (اللبني ) والأخضر كما قلت سابقا يبعثوا على الهدوء فممكن أن يستخدموا في غرفة النوم أو غرفة الجلوس . البعض يفضل دهان غرفة النوم بلون أحمر أو مايشابه لما له من تأثيرات حميمة . الكثير منا يدهن جميع الغرف بلون واحد وهذا المفهوم قد تغير ولا داعي له . من الممكن أن تدهن الغرف بنفسك ولاترهق ميزانيتك . المهم أن يكون المنزل بجميع الغرف يشعرك بالبهجة في غرف معينة والهدوء في غرف أخرى وهكذا تحصل على ماتريد في جنتك .أنا شخصيا عندى غرفة الأطفال بنفسجي والسقف أصفر ، غرفة الجلوس برتقالي وهكذا لون الغرف ليس واحد ولكن إدهن اللون الذي يريحك ويشعرك بما تريد في المكان الذي تريده .

– أحط نفسك بالروائح العطرة والمناظر الجميلة : إهتم باقتناء الصور الجميلة  ذات الطبيعة الجميلة و/ أو الآيات القرآنية . إهتم باستخدام الزيوت الطبيعية التى تبحث على الطمأنينة والراحة كما أنها تعمل على علاج بعض الأمراض . مثل زيت اللافندر : ممكن بعض النقاط (3-5 نقاط ) من الزيت في بعض نقاط من المياه فوق فوواحة هنا لن يكون زيت محروق وتكون رائحة جميلة ذات تأثير شافي ومريح عصبيا بإذن الله . من الممكن بعض الموسيقى الهادئة أو أناشيد دينية أو صوت جميل يقرأ القرآن وتتعايش معه فلا يوجد أحسن من ذلك تستجم و تهدأ وتاخذ ثواب .

– إجعل غرفة أو مكان في المنزل للإستجمام والهدوء : مكان للاسترخاء و التأمل يكون بعيد عن الضوضاء كلما أمكن ذلك .

 – نظف  وتخلص من الفوضى والضوضاء : بقليل من الصيانة المنزلية و النظافات الدورية ، تحصل على منزل يشعرك بالسعادة ويقلل أو يمنع عن الإحباط . فلا يوجد أكثر من إحباط يحدث من باب يحدث صوت عند القفل أو الفتح مع أن ذلك يمكن منعه بقليل من الزيت . مصباح لايضئ مع أن ذلك محتاج لتغيير المصباح أو تغيير مفتاح النور . طبلة باب حمام لاتغلق من الممكن تركيب ترباس صغير وهكذا …….

– أحط نفسك بمشاعر الحب : من الممكن أن تعلق أو تظهر الهدايا ذات المناسبات الجميلة من شريكك أو من تحب أو من أصدقاءك أو هدايا ذات مناسبات سعيدة من زملاء .  

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: