نظام غذائي – الأسبوع السادس

 

 بسم الله الرحمن الرحيم

الأسبوع الخامس

الخطة

حاول أن تعرف المزيد من قصص الشفاء في دائرة الأصدقاء والمعارف وزملاء العمل.

إهتم هذا الأسبوع بتناول أحد المكملات الغذائية التى تفيد في تقوية جهاز المناعة لديك.هناك في طب الأعشاب ماهو الكثير الذي يعالج جهازالمناعة الضعيف . من أهم هذه المكملات الثوم ، الزنجبيل ، الجنسنج ،العرقسوس ، الاشناسيا Echinacea .جرب صيام يوم واحد مع تناول الفاكهة والخضراوات بالإضافة الى شاي الأعشاب والشاي الأخضر ،تناول فيتامين ج ولكن apple.jpgإبتعد عن أي إضافات أخرى .

الجنسنج الأسيوي : هذه نباتات موائمة للجينات ، حيث تساعد على تحمل الآثار الضارة لكل أنواع الضغوط والتوتر كما ،ن لها آثارا نشطة على الغدة الثيموسية ،كما أنها حيوية بالنسبة لإنتاج الخلايا ت.كما أن له تأثير إيجابي على أيض الجلد والعضلات والعظام وإمداد الناس بطاقة وقوة جنسية ومقاومة أكبر.كما يعتقد في الطب الصينى أنه قادر على زيادة قدرة الجسم على  تجديد  نفسه وتبديل البنية المصابة بالضرر . وتشكيل بنية جديدة تحل محلها . قد يتسبب النوع الأسيوي في إرتفاع ضغط الدم عند بعض الناس . وحدوث أرق ، وحدة طبع فإذا شعرت بذلك فقم بتقليل الجرعة التى تتناولها ، أو إختار نوع أمريكي فهو جيد إلا أن الأسيوي أقوى من الناحية الجنسية . إبحث عن النوع الجيد الأصلي . يقول د.اندرو ويل  الجنسنج هام ولكن له نشاط متعلق بهرمون الأستروجين والذي قد يعد مانعا لعدم إستخدامه من قبل النساء اللاتي يعانين من عدم توازن بالهرمونات ،أو من الوعكات المعتمدة على الإستروجين (مثل أورام غير خبيثة في جدار الرحم ، الثدي الليفي ، ورم بطاني رحمي ، سرطان الثدي والرحم وعنق الرحم ). من المفترض أن يتم تقطيع الجذور الكاملة الى قطع صغيرة ثم تغلى ببطئ حتى تصير شايا طبيا . إنه لمن الأسهل تناول المشتقات السائلة ، والكبسولات أوالأقراص . يفضل طبعا المصدر الأصلي .ومازال الكلام لد.أندروويل أوصى كثيرا بهذا العقار للأشخاص الذين يعانون من نقص في الحيوية أوضعف نتيجة أمراض مزمنة ، او تقدم في العمر ،وقد قال معظم الناس الذين تناولوه بأنهم سعداء بآثاره وينوون الإستمرار في تناوله .

العرقسوس : نبات مقوي للمناعة حيث يحسن من نشاط الملتهمات (نوع من أنواع كرات الدم البيضاء ) ويزيد من إنتاج الإنترفيرون Interferon (المادة البروتينية التى تنتجها الخلايا التى تهاجمها الفيروسات ) . له آثار مضادة للميكروبات واسعة النطاق . مضاد للأكسدة ، واق للأنسجة (خاصة أنسجة الكبد ) من خطر المؤكسدات (كتاب بدائل المضادات الحيوية من الطبيعة ،لليون شاتو) ، يحمي الغدة الثيموسية من الإنكماش عند إستخدام عقاقير الإسترويد مثل الكورتيزون ، وهو بالفعل يقوي آثار مضادات الإلتهاب في الكورتيزون .يحمل العديد من المقاومة ضد البكتريا المسببة للأمراض مثل (ستافيلوكوكاس أيوراس والكانديدا البيضاء ) ، وبالنسبة لمن يمارسون العلاج بالطبيعة والأعشاب فهو يعد الإختيار الأول في علاج العدوي الفيروسية (ثلاث كبسولات 500 مجم أربع مرات يوميا أثناء المرض ) . هناك تحذير لمن عندهم إرتفاع ضغط الدم فلابد من مراعاة الكمية وإذا كان شراب فيفضل كوب واحد يوميا .

نبات الصبار ضيق الأوراق” أشناسيا “: وهو نبات عشب آمن ومفيد بصورة مدهشة وله خواص قوية لتعزيز المناعة ويشمل تنشيط البكتريا الملتهمة ،كما يحد من العدوى البكتيرية ، والفيروسية والفطرية . وتأثيره مباشرعلى الغدة الثيموسية التى تعتبر مكونا حيويا للدفاع المناعي .يمكن تناوله على شكل كبسولات أوسائل ويعتقد كثير من الخبراءأن هذا الشكل الشائل أعلى قيمة لأن الجسم يقوم بامتصاصةواستخدامه بكفاءة أعلى . السائل المستخلص من هذا النبات الذي يتناول أناس أصحاء (ثلاثون نقطة ثلاث مرات في اليوم لمدة خمسة ايام ) يقوى ويزيد كرات الدم البيضاء بحوالي 40% ، وعندما يستخدمه أناس مصابون بمرض ما فإنه يعمل بطرق مختلفة ، حيث يقوم بتقوية الدفاعات ويعمل مباشرة على أغشية خلايا البكتريا حتى تصبح معرضة للخطر .ويوصى الأطباء بتناول جرعة من 3-4 كبسولات (500 مجم على الأقل )  مرتين في اليوم أثناء الإصابة بعدوى .ويتوفر هذا النبات بمحلات التغذية الصحية .

خذ حمام بخار أو ساونا مرتين هذا الأسبوع

النظام الغذائي

استمر في أكل السمك مرتين في هذا الأسبوع ، وتناول الطعام المصنوع من فول الصويا مرتين هذا الأسبوع استمر في أكل القرنبيط مرتين على الأقل. قم بإضافة بعض الخضراوات المطهوة لنظامك الغذائي هذا الأسبوع مثل : الكرنب ، اللفت ، البنجر ، الشمندر ، أوخضراوات الخردل .تحتوي الخضراوات على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن ، وتحتوي على الحديد والكالسيوم في أشكال يمكن للجسم غمتصاصها والأستفادة منها باستعداد أكبر عن المكملات ن فمثلا : هي مصدر كبير لحامض الفوليك ، وهو نوع من فيتامين ب يقوم بتنظيم أيض البروتين ويوفر  حماية واضحة ضد أمراض الأندساد التاجي بالقلب . أحد تعاليم اليوجا توضح أن الوصول الى صحة مثالية يتطلب تناول خضراوات طازجة مطهوة بدون دهون مرة يوميا على الأقل . إذا لم تحب تناول الخضراوات وحدها ، فيمكنك خلطها بسهولة مع البطاطس ، الأرز البنى ، الفاصوليا أو الباميا . إضافة هذه الأطعمة الى نظامك cabbage.jpgالغذائي ستخفض (إن شاء الله ) من أخطار الإصابة بالسرطان وأمراض القلب ، ويحسن الهضم ،ويساعد على حماية نظام الشفاء لديك من الإصابات السمية .

التدريبات الرياضية

 زد من مدة المشي إلى خمس وثلاثين دقيقة في اليوم ، وخمسة أيام في الأسبوعwalking.jpg

 الجانب الذهني / الروحي

يجب أن تستمتع هذا الأسبوع ،فلابد أن تقدر العمل الفنى ،مثل الموسيقى وجمال الطبيعة المتمثل في الأزهار والمتنزهات التى ترفع من روحك المعنوية . زد من مدة الصيام عن الأخبار إلى أربعة أيام زر أحد متاحف الفنون لتستمتع بعمل فني أو نحت قطعة معمارية تجد فيها الإلهام والجمال. استمر في ممارسة تمارين التنفس كل يوم  .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: