الإسبارتيم تجنبه

donteat.jpg

الإسبارتيم  تجنبه

الأعراض التالية حصرت لبيان أمان مستهلك الأسبارتيم : الصداع ، الغثيان ، الدوار ، الأرق ، التنميل ، العشى البصري ، العمى و أعراض أخرى لمشاكل العين ، فقدان للذاكرة ، تلعثم الكلام ، الكآبة ، تغيرات شخصية ، النشاط الزائد ، مشاكل معدية ، نوبات مرضية ، آفات جلدية ، القلق ، شد عضلي ، و آلام في المفاصل ، نقص في الطاقة ، أعراض الأزمات القلبية الصامتة ، فقدان السمع ، رنين الأذن ، وفقد وتغير في التذوق . يشمل أيضا مئات من تقارير قائدي الطائرات بأعراض خطيرة نتيجة الأسبارتيم . طبقا لأسبارتيم كونسيومر سيفتي نيتورك ، في مقالة  جينيرال افيجون (ملاحة جوية ) نيوز ، الكولونيل ميشيل وهو طيار سابق ، عانى من نوبات مرضية  حيث يتناول مشروب الصودا . عندما توقف عن إستخدام الأسبارتيم ، أصبح لايعاني من هذه النوبات المرضية . ولكن كان قد فقد قدرته على الحصول على شهادة  الطيران ولايستطيع أن يطير بعد ذلك .بينما أنه ملحوظ أن النوبات المرضية مشتركة فيمن يتنناولون الأسبارتيم ، الصداع هو الشكوى العامة .  طبقا لمقالة كارولين ب. كلين مستشارة التغذية عن مسببات الصداع النصفي ،تقترح أن التغذية أحد اسباب الصداع الشديد وأن من أحد هذه المسببات هو الأسبارتيم .ليس الأمريكان وحدهم هم المهمومين بهذا الأسبارتيم ولكن هناك شعوب أخرى مثل حكومة المكسيك فقد اصدرت إشارة تحذير سنة 1988 وضعت على وجبات الصودا التى تحتوي على أسبارتيم . البيان يقول على زجاجات الصودا : هذا المنتج لايجب أن يستخدم لمن يعانون من أنواع مختلفة من الحساسية الفينيلانين . لاينصح للمستخدمين من الحوامل والأطفال تحت 7 سنوات .المستخدمين يجب أن يتبعوا نظام غذائي متوازن . مرضى السكر يجب أن يحصلوا على  توصية من الطبيب ” إذا كان منتج له كل هذه التحذيرات فكيف يمكن أن يستخدم في الأسواق ويحصل على تصاريح للإستخدام ؟ !!!الإف دي إيه عندها هذه الإجابة ، ثوماس ويلكوكس المتحدث باسم الإف دي إيه يدعي بأن بعض الناس لاتعاني من الأسبارتيم ، وأن التقارير الى إف دي إيه غير كافية لتحذير الناس وتغيير رضاهم عنه …مالم يكن هناك تأثير قوي مشترك … أنت لايجب أن تحرم الناس من المنتج “!!!!.

 ما مقدار هذا التأثير القوي المطلوب وكم من الناس لابد أن تعاني حتى نسحب هذا المنتج من السوق . هل معاناة الناس الصحية تبدو أكثر خطورة من حرمان الناس من هذا المنتج كبديل للسكر . وماذا عن الناس الذين يفترض أنهم في مأمن من الأسبارتيم ؟ هل من العدل ان نعرضهم للخطورة ؟ حتى السجائر والعقاقير يوجد عليها تحذير للناس .

الحل الوحيد هو أيقاف إستهلاك الأسبارتيم وسحبه من السوق . هذا سوف يمنع الناس من إستخدامه وإيذاء أنفسهم فهناك الكثير من الناس لاتعلم بخطورة هذا المنتج . 

وأنا هنا في موقعكم هذا أناديكم  بإيقاف إستخدامه حتى لو لم تتأذوا  منه حتى الآن .ملحوظة إذا كنت تريد أن تتجنب خطورة و محاولة تجنب الأسبارتيم لابد أن تقضى بعض الوقت في قراءة الملصق على المنتج . لماذا لأن ليس من الضروري أن تجد العلامة  نيوترا سويت الماركة المسجلة ربما لاتجدها على المنتج وأنا وجدت الإسبارتيم  عند قراءة المكونات على لبان أحبه جدا لايوجد به سكر (ترايدنت ) ولم أجد العلامة . صاحبة إختراع الأسبارتيم شركة سيرل نفسها إنتهت عام 1992 مما سمح لشركات أخرى بالإضافة الى شركة نيوتراسويت لإنتاج الأسبارتيم .(شركة نيوتراسويت و جي دي سيرل فروع من شركة مونسانتو ) . إذا كنت من يسعي الى إنقاص الوزن وتستخدم الأسبارتيم كبديل للسكر فكر مرة أخرى فالدراسات توضح أن هذا ليس الحل .

Advertisements

2 تعليقان so far »

  1. 1

    Dear Site Editor
    First of all, I’d like to thank you for your efforts and for your advises.
    I agree with the article about the argue and the running depate about artificial sweetners although I’m one of its consumers.
    I wonder if there is Aspartame alternative, low-calorie sweetner, which is safe to use or at least less-harmful.
    I know that there are sweeters from natural fruits’ extracts but I have three points againest them:
    1. Fruit sweetner if fractose then they are absorbed too fast which is not recommended for blood suger patients (diabetes) like myself
    2. Fruit sweeter gives higher levels of calories than the artificial ones
    3. Some of them give additional flavor which I believe unwanted
    Well, I hope that you could find a solution to this dilema rather than the no-sugar solution 🙂
    Blessings
    Thanks again

  2. 2

    yourfood said,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رغم أن الطعم الحلو هو عادة مكتسبة ، وأنا أوافقك كل الموافقة على ماذكرته إلا أن في مقالة أغذية مقوية للجنس ستجد العكس ان هناك العرقسوس هو مادة تحلية أكثر خمسين مرة تحلية من السكر . كما أنه هناك العسل النحل مفيد جدا ومن الممكن إضافة ملعقة شاي الى ماتريد للتحلية .


Comment RSS · TrackBack URI

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: