نظام غذائي – الأسبوع الثالث

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأسبوع الثاني

الخطة

اكتشف أماكن بيع المنتجات العضوية ، اسأل في محلات البقالة ومحلات بيع الأغذية الصحية وتعهد بينك وبين نفسك على شراء الفواكه والخضراوات المنتجة عضويا خاصة تلك المذكورة فيما سبق.

إذا كنت تستخدم بطانيات كهربائية فتوقف عن ذلك تماماً، أبعد كل أجهزة الراديو ذات الساعات الكهربائية عن سريرك، واشتر واقي منع الإشعاع لشاشة الكمبيوتر . واشتر أيضا نظارة شمسية (UV) للحماية من الأشعة فوق البنفسجية إذا لم تكن لديك نظارة. تجنب أشعة الشمس في الفترة من الساعة 10 صباحا حتى الثانية بعد الظهر . خاصة في المناطق التى تشهد ثلاثة أشهر إنقلاب صيفي في المناطق القريبة من خط الإستواء والتى تكون بجوار الأسطح العاكسة مثل الماء والرمال البيضاء.

النظام الغذائي

ابذل جهداً واعيا لأكل المزيد من الخضروات والفواكه هذا الأسبوع على الأقل مرة واحدة .

تناول  السمك مرتين على الأقل هذا الأسبوع

استبدل وجبة على الأقل من اللحم بوجبة من فول الصويا

مكملات الغذاء

تناول مع الغداء أو مع الوجبة الرئيسية من 400إلى 800 وحدة من فيتامين “هـ” ومن 200إلى 300 ميكرو جرام من السيلينيوم .يعد السيلينيوم أحد الاملاح المعدنية الأثرية ذات الأثر المؤكد في مكافحة السرطان ،ويوصي د.أندرويل بتناوله مع فيتامين هـ لآن كلا منهما يعزز إمتصاص الآخر ويزيد منه. هناك دراسات تؤكد على وجود تعارض بين السيلينيوم وفيتامين جـ خاصة الجرعات العالية . لذا لايفضل تناول فيتامين جـ والسيلينيوم في نفس الوقت . ينصح د.اندرووايل بتناول جرعات من السيلينيوم 200 ميكروجرام يوميا . أما من أصيب بمرض السرطان فيفضل جرعة 300 ميكروجرام . الجرعة السامة من السيلينيوم قد تكون في حدود 1000 ميكروجرام يوميا .

التدريبات الرياضية

زد من فترة المشي اليومي إلى عشرين دقيقة لمدة خمسة أيام في الأسبوع . وإذا كنت تمارس تمرينات الأيروبيك ، فيمكنك خفض أيام المشي إلى يومين أو ثلاثة وعمل تلك التدريبات في الأيام التي لا تمشي فيها .

أد بعض تمارين الإستطالة لتحسين مرونة جسمك.كما يلي :

تجنب أي ميل لحبس تنفسك أثناء أدائها .

-شبك أصابعك ثم إفرد ذراعيك للأمام ،أمام جسمك جاعلا راحة اليد إلى الخارج ، وابق على هذا الوضع لمدة 20 ثانية.

-شبك اصابعك ،ثم حول راحتيك إلى أعلى فوق رأسك ، وفي الوقت نفسه مد ذراعيك ،ابق على هذا الوضع لمدة 10 ثوان، استرخ،ثم كرر ذلك .

-مد ذراعيك إلى الجانبين ،حيث تكون راحتا اليد إلى الأمام ،ثم إجذبها الى الخلف . ابق على هذا الوضع لعشر ثواني ،استرخ،ثم كرره .

-أمسك ذراعك الأيمن من أعلى المرفق بيدك اليسرى . الآن إدفع مرفقك برفق في أتجاه كتفك الأيسر،وانظر في نفس الوقت من فوق كتفك الأيمن .ثبت الوضع لعشر ثوان، ثم كرره مستخدما الذراع الأخرى ،وناظرا من فوق كتفك الأيسر.

-إنثنى للأمام من وضع الجلوس لتتمدد ،ولتريح الشد في أسفل الظهر ، ابق على هذا الوضع لخمس وخمسين ثانية ، ثم ضع يديك على فخذيك لتساعد على دفع جسدك في وضع قائم .

 الجانب الذهني / الروحي

إتسخدم تمرين التنفس التالي ،يطلق د.أندروويل على هذا التمرين “دع الكون يتنفسك “

هذا التمرين به تمرينات تخيل ، قد تكون صعبة ، تستغرق هذه التمرينات القليل من الوقت وإذا نجحت في أدائها فأحسبك ستجدها منشطة في المعتاد .

-أغمض عينيك ودع ذراعيك مفرودتان بجوارك ،وركز إهتمامك على عملية التنفس ، دون أن تحاول التاثير عليها .

– تخيل الآن انه مع كل شهيق يدفع الكون بالهواء الى داخلك ، ومع كل زفير يسجنه بداخلك ، تخيل أنك المتلقي السلبي للهواء وكأن الكون يتنفس من خلالك ،أشعر بأن الهواء ينفذ إلى كل جزء من جسمك حتى أصابع يديك وقدميك .

– حاول أن تظل في هذه الحالة من التخيل لمدة عشر دورات من الشهيق والزفير .أد هذا التمرين مرة كل يوم . 

اكتب قائمة بالكتب الملهمة التي تحب قراءتها في مجالات الروحانيات والدين، ومساعد النفس ، والشعر ، وسير المشاهير ، أو أية كتب أخرى ، واختر منها كتابا تبدأ في قراءته هذا الأسبوع.

اكتب قائمة بالأصدقاء والمعارف الذين تشعر في صحبتهم أنك أكثر حيوية وسعادة وتفاؤلاً واختر واحداً منهم تقضي معك بعض الوقت هذا الأسبوع

اشتر المزيد من الزهور.

  

1 Response so far »

  1. 1

    متابعة said,

    ألف ألف ألف شكر اكتشفت هذا المتصفح بالصدفة وسأستمر بالمتابعة

    شكرا جزيلا


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: