برنامج غذائي لمدة ثماني أسابيع- الأسبوع الثاني

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأسبوع الأول

الخطة :

اعرف مصدر المياه التي تشربها، وأي نوع من ” الملوثات” يمكن أن يكون فيها إذا لم تكن تعرف، لا تشرب من المياه المعالجة بالكلور، وإذا لم يكن لديك نظام لتنقية المياه في البيت، فاحصل على معلومات حول هذه الأنظمة ، وفي نفس الوقت اشرب المياه المعبأة (المعدنية).

النظام الغذائي:

-تناول السمك مرة واحدة على الأقل هذا الأسبوع وتناول القنبيط مرتين في خلال الأسبوع .

-حاول زيادة إستهلاكك من الحبوب الخالصة (لم تتعرض أي معالجة ) على سبيل المثال عليك إختيار أنواع الخبز أو المنتجات المصنوعة من القمح  الخالص .

-اذهب إلى أحد محلات بيع الأطعمة الصحية وابحث في أقسام التجميد والتبريد حتى تتعرف على المنتجات الكثيرة المصنوعة من فول الصويا . اختر أحد هذه المنتجات وجربه.

اشتر بعض الشاي الأخضر الياباني أو الصينى  وجربه، وإذا كنت تشرب القهوة أو الشاي الأسود فحاول أن تجعل الشاي الأخضر يحل محل هذه المشروبات كلها أو بعضها .

 مكملات الغذاء

ابدأ في تناول كبسولة من البيتاكاروتين 25000وحده دولية   كل يوم مع الإفطار.تتوافر البيتاكاروتين في  البرتقال ، الفاكهة الحمراء ، الخضراوات

التدريبات الرياضية:

زد من وقت المشي اليومي إلى خمس عشرة دقيقة، وحاول أن تقوم بالمشي خمسة أيام هذا الأسبوع.المشي السريع أفضل للحصول علي صحة جيدة.

البرنامج الذهني/ الروحي :

 قم بزيارة حديقة عامة ، أو أي مكان تفضله من الطبيعة واقض أطول فترة ممكنة في هذا المكان ،دون القيام بشء محدد ، فقط حاول أن تشعر بالجاذبية الموجودة في المكان .

واصل مراقبة تنفسك لمدة خمس دقائق يوميا ، ثم قم بإضافة تدريب تنفسي آخر لمدة دقيقة واحدة يوميا . حاول تجربة دورة التنفس بدءا من الزفير وانتهاء بالشهيق :ركز إنتباهك على التنفس لبتدأ من عملية الزفير ثم الشهيق . هنا سيكون التحكم أكثر في عملية التنفس وحركات العضلات ستكون أكثر قوة منها عندما تستخدم الشهيق في بداية عملية التنفس .

اهتم بالتخيل العقلي لديك، وعندما تتخيل منظر معين تأمله من حيث الصورة والصوت والإحساس . عش اللحظة كاملة ،واكتب ملاحظات عن أنواع الانطباعات الذهنية التي لها تأثير عاطفي قوي عليك. وفكر في كيف تأقلم هذه الانطباعات لصالح عملية الشفاء

 جرب الصيام لمدة يوم عن الأخبار، لا تقرأ، ولا تشاهد، ولا تستمع إلى الأخبار لمدة يوم كامل وانظر إلى شعورك بعد ذلك.

جرب هذه الوجبة : (فطائر الشوفان بالتفاح ):

كوبان  من دقيق القمح الفاخر

كوب من الدقيق الأبيض (الغير معالج كيميائيا )

كوب وربع الكوب من الشوفان المنخول

ملعقتان ونصف من البيكنج بودر

ملعقة صغيرة من القرفة

ربع ملعقة من جوزة الطيب

علبة مجمدة من عصير التفاح المركز ،حوالي 340 جرام يتم إذابتها .

تفاحتان كبيرتان على هيئة شرائح سميكة .

– سخن الفرن الى درجةحوالي 350 درجة مئوية ثم ضشع مقداراقليلا من الزيت في الأكواب المخصصة لعمل الفطائر .

-انخل دقيق القمح مع الدقيق الأبيض ، الشوفان المنخول ، القرفة ، وجوزة الطيب ، البيكنج بودر . أضف ملعقة عصير التفاح المركز والتفاح المقطع شرائح وكوب ماء حتى تصبح العجينة لينة ، واخلطها حتى تمتزج كل المكونات .

– قسم العجينة اللينة على إثنى عشر كوبا من الاكواب المخصصة لعمل الفطائر ، قم بخبزها في الفرن من 25-30 دقيقة حتى تصير الى اللون البنى الفاتح ، أنقل الفطائر من الاكواب وهي ساخنة .

الأسبوع الثالث

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: