كيف يدمر الكوليسترول قلبك

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف يدمر الكوليسترول قلبك ؟

الكوليسترول العالي معروف أنه يساعهم في  مرض تصلب الشرايين (بسبب تراكم الدهون والمواد الليفية على جدران الشرايين من الداخل ) ، أو heart_atack.jpgتصلب الشرايين من الداخل ، التى بدورها تزيد تعرضك لخطورة الأزمة القلبية و السكتة الدماغية .

الآن ابحاث من مدرسة سينت لويس أو ميديسن وجدت كيف يحدث ذلك .هذه الأبحاث وجدت -باستخدام نماذج الحيوانات –  أن  الكوليسترول يحد من نشاط  ناقل نمو عامل بيتا ( TGF-beta) ، بروتين مفتاح الأمان الذي يحمي شريان الاورطى وكذلك الأوعية الأخرى من الدمار الذي يحدث بسبب إرتفاع ضغط الدم ، الكوليسترول العالي و عوامل أخرى .

الكوليسترول يقمع إستجابة خلايا الاوعية الدموية لعامل بيتا مما يسمح بحدوث مرض تصلب الشرايين .

تصلب الشرايين يتلف ويضيق شرايين القلب و خلايا أخرى التى تمنع الدم من الضخ بطريقة سليمة . هذا يزيد من خطورة الأزمة القلبية والصدمة الدماغية .

المستجدات أيضا تقترح إمكانية ةقنية التى بواسطتها الناس تعاني من الكوليسترول تؤدي الى تزايد خطورة أمراض اخرى مثل السرطان .عامل بيتا هذا معروف أنه كابت للأورام الخبيثة و عندما مناعته تقل بواسطة الكوليسترول العالي يسبب خطورة التعرض لأنواع معينة من مرض السرطان .

الأبحاث تأمل في إيجاد المستجدات التى تؤدي وتقود الى تطور عقاقير تعالج أو تمنع تصلب الشرايين .أمراض تصلب الشرايين من الامراض الخطيرة التى تؤدي الى الوفاة . الباحثين في الدراسة السابقة عملوا علاقة شيقة بين الكوليسترول وبروتين الحماية في جسمك ، لكن هذه مجرد إستخدام آخر لإستخدام العلم لكي يبرر عامل آخر لدواء غير ضروري ومكلف وخطر  لكي يحل عدم وجود مشكلة !!!! حسب كلام د.ميركولا .

مازال د.ميركولا يقول أن أدوية إستاتين تصرف في العلاج مثل الحلوى للأطفال .قبل عام 2004 كان مستوى الكوليسترول السئ هو 130 ملجرام  لكي يعتبر في المستوى الصحي لكن حاليا يعتبر ماهو أقل من 100 وربما الى 70 هو الحد المطلوب لمن يعاني من خطورة عالية .

 ( هذه الحدود قد تقررت مسبقا ليس على سبب علمي بحث ولكن بناء على أحصائية لمن لايعانون من أمراض قلبية وجد أن مستوى 130 ثم 120 ثم 100 هو الأحسن ) .لكن كما يقو ل د.ميركولا هل يعرف أحد بالضبط هل المستوى الذي حدده هؤلاء الأطباء صحي أم لا ؟ لأ ، في الواقع لايوجد كما ذكرت سابقا دليل يؤيد ذلك و ماهو أكثر الجمع بين إثنين أو ثلاثة من أدوية الأستاتين التى توصف للمرضى لكي يصل الى الحد السابق ذكره سوف يسبب باستمرار أذى أكثر من إفادة على المدى الطويل .

حتى لو كان رقم الكوليسترول السء المنفخض كان جيدا، الإنسان منا لابد ان يراعيى التأثير الذي يسببه العقاقير ، والتى تخفض من الدور الفعال لأنزيم كيو 10 . الذي بعض الأطباء يصفه لمرضاه نتيجة هذه العقاقير . أنت في الواقع في خطورة التعرض لأمراض القلب نتيجة هذه العقاقير.

هل الكوليسترول العالي حقا يسبب أمراض القلب ؟ الكوليسترول حسب كلام الطبيب الخبير رون روسيدال  و د.ميركولا الكوليسترول برئ . لكي تأمن أمراض القلب يجب (حسب كلام د.ميركولا ) ان تقوم بالأربع أختبارات الآتية :

– نسبة الكوليسترول الجيد الى الكوليسترول الكلي : هذه النسبة هامة جدا والنسبة لابد أن تكون أعلى من 24 %.

– نسبة التريجليسيرايد الى نسبة الكوليسترول الجيد : بأن تقسم مستوى التريجليسيرايد على مستوى الكوليسترول الجيد . النسبة لابد أن تقل عن 2.

-أنسولين صائم : تحييد الأنسولين الصائم الخاص بك هو عامل قوي و مؤثر ليس فقط لتقليل خطورة أمراض القلب ولكن ايضا السرطان . المستوى  لابد أن تقل عن 5 .

– مستوى فيررتين : المستويات العاليةمن الحديد تسبب حدوث خطورة تلف بسبب الشوارد الحرة ، و كذلك حدوث خطورة أمراض القلب عن مستوى الكوليسترول :

              بالنسبة للرجال من 0 2- 200 ميكروجرام لكل لتر

              ، بالنسبة للنساء    15- 150 ميكروجرام لكل لتر .

 لكى تقلل من خطورة التعرض لمرض القلب ، أنت لست تحتاج فقط الى التركيز على تقليل الكوليسترول ولكن أيضا على الاسس التى تسبب هذا المرض  و أهم المؤثرات هي :

– إهتم بالكثير من التمارين الرياضية

– تناول طعام صحي يناسب حالتك .

إهتم ولاحظ الإجهاد العاطفي .

إهتم بنومك وعدد ساعات النوم وتكون في راحة .

حافظ على مستوى فيتامين د وذلك بتعرضك وقت كافي لأشعة الشمس . 

مواضيع لها علاقة :

كيف تقلل التريجلسيرايد

 أغذية تقلل الدهون

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: