هل ممكن أن يزيد الكوليسترول فجأة ؟

هل ممكن أن يزيد الكوليسترول فجأة رغم أنك قد تكون قد إختبرت وكانت التحاليل جيدة منذ أسبوع ؟

هذا السؤال الخطير قد تعرض له أحد الأشخاص وأصيب بحالة ذعر ونظرا لأني لاأحب لزوار الموقع أن تحدث لهم مثل ذلك فأرجو أن تقرأ هذه المدونة وستجد فيها مايفيد في تجنب ذلك .

مستوى الكوليسترول هام ولكن ليس هو كل شئ عندما نتكلم عن أمراض القلب . في الواقع أكثر من نصف من يتعرضون لأمراض القلب يكون مستوى الكوليسترول لديهم في المستوى المعتاد .بعض هذه النتائج تكون مضللة نتيجة بعض التضليل من شرايين قلبية وقد يساعد الإجهاد العصبي في زيادة الخطورة .

مهم جدا المحافظة على إستشارة الطبيب من حيث الأدوية المناسبة للحالة ، وكذلك تغيير طريقة الحياة من حيث طريقة التغذية وممارسة الرياضة .

وهناك وجهة نظر بخصوص متابعة الكوليسترول السئ (LDL) حيث هناك دراسات قام بها بعض المتخصصين منهم إستيفين آر ديفريز وهو إستشاري في  برنامج الطب البديل لتجنب أمراض القلب من جامعة إللينويس بشيكاغو ، حيث أبرز ان هناك نوعان من الكوليستورل السئ أحدهم ذو كريات صغيرة مكثفة والآخر ذوكريات كبيرة . يقول د. ديفريز أن الاخطر هو ذو الحجم الصغير وينصح بانه عند عمل إختبار يتم التركيز على حجم الكريات . حجم الكريات هنا له علاقة بالناحية الجينية . وهو ما يزيد خطورة التعرض لأمراض القلب .

والآن هل يمكن تغيير هذه حجم الكريات هو يقول نعم ، بتغيير بسيط في حياتك من حيث التحكم في الوزن ، الغذاء المنخفض في مؤشر رقم السكر وأنا أفضل زيارة هذا الموقع لمعرفة المزيد عن مؤشر رقم السكر وساتناوله في مدونة قادمة  ، زيت السمك ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام . من المهم أيضا الأبتعاد عن الضغط العصبي بممارسة تمارين الإسترخاء و بعض التمارين اليوجا أو التاي تشي فهي لها تأثير جيد على تناغم القلب .

هناك عامل آخر يقول أنه مهم وهو قابلية الدم للتجلط  بغض النظر عن كيف هو ضيق الشرايين فلن يحدث تراكم إلا إذا حدث هناك تجلط ، لابد من تمارين تقليل الإجهاد تكون في الإعتبار عند عمل برنامج لتقليل الكوليسترول .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: