إبتسم

إبتسم……إضحك …….و اضبط نفسك على المرح 

 هل من الممكن أن أسالك ماهو آخر وقت كان وجهك يبتسم وأنت تتجول وأنت تسير وأنت تتكلم وأنت تمارس عملك وأنت تسدي خدمة لمن يسألك وأنت تتعامل مع مرؤوسك  وأننت تبتسم مع تلميذك مع الطالب وأنت تتعامل مع زوجتك وأنتي تتعاملي مع زوجك،  تبتسم من معدتك ووجهك ملئ بمرح  وقلبك يبتسم وأحسيسك مبتهجة وممتنة .

 لقد غابت الإبتسامة عن كثير من الناس .هنا في موقعنا سأحاول أن أطرح عليك طريقتين تساعدك على ان تواجه مصاعب الحياة بابتسامة عريضة من القلب .

1- إزرع إبتسامة على وجهك .

 لاتغفل قدرة الإبتسامة .الإبتسامة هي شعلة لحظية . إنها تستطيع أن تزيل أي حالة من التوتر و الحزن ومن السهل أن تقوم بها .تستيطع ذلك بإحدي الوسيلتين :

 أ- أولا أن تتذكر بأنك عند إبتسامتك في وجه أخيك تحصل على صدقة نعم صدقة هل هناك احسن من هذا الحافز لكي تبتسم . تخلق علاقة جميلة ،ترفع من مستوى علاقاتك ، تزيد من مستوى فهمك . نعم فالدراسات تقول أنك عندما تبتسم تزيد مستوى فهمك . أيضا ترفع من مستوى صحتك حيث أن الإبتسامة تحافظ على الجهاز المناعي وعلى معدتك في حالة صحية . إذا كان كل هذا ليس بحافز كافي فتذكر بانك عندما تبتسم تزيد رصيدك في الآخرة من الصدقات ( هذا ليس كلامي ولكن كلام خير الأنام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم )

ب- كيف نخلق الإبتسامة:

 تنفس شهيق من الأنف ، وقل بصوت خافت داخلي أنا هادئ ،

تنفس زفير من الفم وأنت تقول انا مبتسم ،

عش هذه اللحظة وأنت مبتسم ،

قل أنا أعلم أن هذه لحظة ممتعة !”

 تمرين تنفس رائع حقا ، فقط عش هذه اللحظة وأنت تبتسم ثم أشعر بها في داخلك .

 تذكر فوائد الإبتسام السابقة ولاتدع الإبتسامة تغادر محياك وتذكر أنك بالإبتسامة تحرك فقط حوالي 6عضلات بينما العبوس يحرك حوالي 60 عضلة مما يسبب عبوس الوجه و الإحساس مبكرا بتقدم العمر .

تذكر أن تبتسم وأنت في حالات المشاكل .إبتسم وأنت تمشي في الشارع .إبتسم عندما تستيقظ من نومك (لاتدع آخر شئ تتذكره قبل النوم ذاكرة محزنة ولكن تذكر كل مايسعدك وإنجازاتك في هذا اليوم فتنام سعيد وتستيقظ سعيد ).rabbort.jpg

 إبتسم عندما تنظر الى المرآة (تذكر أنك متقبل نفسك كما هي فأنت أحسن مخلوق عند الله وقل اللهم أحسن خلقي كما أحسنت خلقي ).

تذكر حسب قوانين العقل فكلما كنت سعيدا وترسم الإبتسامة على شفتيك يفهم عقلك ذلك ويذكرك بكل ماهو سعيد وتنتشر هذه الطاقة (سبحان الله ) فيما حولك وعلى من حولك وينتشر قانون السعادة من نفس النوع .

 إبتسم الآن ! جميل !!رائع !! 

 تعلم فن خلق الضحك الحقيقي  من العمق

 من السهل خلق إبتسامة والأصعب خلق الضحك . لكن إخلقه نعم لابد ولكن لماذا ؟الضحك جيد جدا للصحة . إنه يغير من الكيمياء الداخلية من الحالة السالبة الى الحالة الإيجابية …إنه يعطينا رسالة داخلية من أكثر من عضو في أجسامنا ..إنه تمرين رائع ..إنه يشد البطن ..إنه يقلل الشد العصبي ….إنه يجعل الحياة أكثر جمالا.. إنه بالتأكيد يجعل عالمنا أكثر بريقا .أنا أقصد هنا بالضحك السعادة في الحياة والتى تنيرإليك الطريق لكي تتذكر أخوانك وأحباءك بحيث تتقرب الى الله . وليس الضحك الذي يميت القلب وينسيك ذكر الله .

 ليس الضحك في حد ذاته هو الغاية ولكنه وسيلة تجعلك أكثر إتزانا .

بالطبع هناك الكثير من الوسائل التى تستطيع بها أن تزيد من كمية الضحك لايمنع ذلك من بعض مواقع الضحك سواء في الأنترنيت ، أفلام سينما هادفة للضحك البرئ البعيد عن الإبتذال .

 أحب أيضا أن أذكرك بانك عندما تعمل خير لوجه الله (فقط ) ستشعر بسعادة جميلة .

هل تعلم انك عندما تكون في حالة غضب من مرؤوس لك أو رئيس أو زوجة أنك تستطيع ان تلغي هذه الحالة  بمنتهي البساطة …نعم بمنتهى البساطة بمجرد أن تبتسم .

ولكن كيف أكون في حالة غضب وأتحول الى حالة سعادة وضحك من القلب ، هنا تأتي البرمجة اللغة العصبية.

تقول لك البرمجة اللغوية العصبية عندما تصل الى هذه الحالة : كن  في خلوة مع نفسك تدرب على هذا التمرين حتى تتقنه :

-خذ نفس عميقا وتذكر الشخص الآخر وهو يتكلم ثم أخرج النفس وأنت ترى وجه وقد اصبح وجه له أذنان طويلان مثل الأرنب ويلبس طرطور مثل المهرج و أضف الى الصورة صورة مزيكا السيرك وعش هذه اللحظة ثواني .

 -الآن أعد الصورة التى كنت عليها فستجد نفسك عندما تتذكر الشخص الآخر تبتسم وتضحك من قلبك ويزول الغم وربما ترثي لحال الشخص الآخر وعندما تقابله في المرة الأخري ستكون أحسن حال .

 لقد غيرت هنا من شكل التجربة التى عشتها فاصبح عندك تجربة أخرى فانتهى الحزن.

أنت الآن إكتسبت مهارة في التغلب على بعض الأحزان التى قد تواجهك في الحياة (كلنا نمر بذلك ) .

 من الممكن تطبيق ذلك أيضا أثناء تواجدك معه في نفس المكان بأن تتذكرالمهارة التى إكتسبتها ولاتدع الشخص الآخر يسرق منك اللحظة وعشها أنت بما إكتسبته فسوف تمتلك أنت هذه اللحظة وتتواصل معه بدون أن تثير مشاكل معه وأنت في أمان وإطمئنان .

 أحيانا يكون الحزن الذي جاء إليك لو نظرت إليه من الجانب الآخر هو سعادة فيما لو نظرت إليه من جانب آخر .أنشر السعادة حولك ،  أنشر السعادة في محيط أسرتك ولاتدع هموم الدنيا ولاالحزن يستولي عليك ، هنا ستجد الحب يننتشر وتجد ما ترمي إليه  من صحة جيدة و نجاح في العمل وأيضا  نجاح في الحياة الأسرية .

2 تعليقان so far »

  1. 1

    amal said,

    متعك الله بالصحة والعافيه والابتسامة الدائمة بتقربك الى الله
    فى انتظار المزيد

    amal
    artservice. wordpress.com

  2. 2

    amal said,

    متعك الله بالصحة والعافيه والابتسامة الدائمة بتقربك الى الله
    فى انتظار المزيد

    artservice. wordpress.com


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: