سر النجاح

هذه المدونة منقولة كفكرة عن مقالة لمستر جون جوردون وهو أحد المشاهير الأمريكان في  التنمية البشرية وتحفيز الطاقة البشرية .

في هذه المدونة يكشف عن كيف قام مدرب فريق كرة سلة في أمريكا بتحفيز اللاعبات على التركيز على الفوز كهدف ولكن  ليس هو الوسيلة التى يركز عليها ولكن يركز على تحفيز القدرات الداخلية لكل اللاعبات بأن أعطي كل لاعبة مجموعة من النقاط عند قدرتها على التصويب ونقاط اخرى على القدرة على التمرير ونقاط أخرى على القدرة على الدفاع . الجميل في هذا أنهم تحمسوا جدا لتجميع النقاط . وعند ذلك ظهرت النتيجة المرجوة لقد زادت مهارتهم الشخصية  كافراد،  وفي الرؤيةالجماعية فقد زادت قدرتهم كفريق ، لقد إستطاع هذا المدرب الذكي أن يحفز الطاقات الداخلية،  والأجمل من ذلك فقد فازوا كفريق في مبارياتهم حتى كانت مفاجأة لهم .

هل أدركتم ما رمى إليه جون جوردون وما أرمي إليه أنا أيضا .

ليس النجاح هو ما تركز عليه رغم أنه ما نسعى إليه  ولكن ركز على الأشخاص أنفسهم وعلى مهارات وقدرات الأشخاص الذين تريد منهم النجاح ركزyour-way.jpg على العلاقة الجيدة المبنية على العلاقة الحميمة المتبادلة واجعلها طريقك للنجاح وعندما تنجح في ذلك يأتي النجاح  لامحالة .

وهنا ونحن نتكلم عن التغذية  فنقول أنه لكي ننجح في الحصول على برنامج غذائي يناسبك ولكي تحصل على تغذية سليمة ناجحة علينا أولا أن نركز على مهارات تفهم ماهي التغذية السليمة ، وهل الحصول علي صحة جيدة فقط في الأدوية والفيتامينات والتردد على الطبيب ؟ أو في الحصول على برنامج غذائي جاهز نستمر عليه؟ هل تعرف شخص ما أو أشخاص عديدين ذهبوا الى الطبيب ووصف لهم برنامج غذائي ولم ينجحوا في الإستمرار ؟.

أنا أرى أنه ليس كذلك ولكن علينا أولا أن نفهم أن كل شخص فينا له كينونة مختلفة عن الآخر كل منا يجب أن يعرف ماهي التغذية السليمة لابد أن نتثقف من الناحية الغذائية وفهم ماهي المغذيات المناسبة وإذا كنا نحب أكل معين هل هو مناسب لنا وماهي الأغذية الضارة وماهي الأغذية المفيدة رغم أنها كلها أغذية صحية وحلال وأن نتفهم أنه ليس كل ماهو طبيعي هو أيضا صحي لك أنت شخصيا ،  علينا أن نفهم ذلك.  مثلا جوزة الطيب فهي مفيدة ولكن الإكثار منها ممكن أن يسبب هلوسة . علينا أن نحفز طاقاتنا الداخلية.

إكتسب المهارات وقييم هذه المهارات ثم طبقها على نفسك واستبعد ماهو ضار بذلك فقط ستحصل على نظام غذائي مفيد لك وتحصل على الصحة والعافية وعمر مديد إن شاء الله .

نحن في هذا الموقع نحاول أن نزيد المهارات والثقافة الغذائية ونحاول أن نمدك ببعض المهارات وعليك أن تتفهمها وترى فيها ماهو الجيد لك ثم طبق ذلك ، هناك فرق كبير بين أن تعرف المعلومة وأن تطبقها .لماذا لاتسع من الآن في المحافظة على صحتك فهي زادك إلى حياة سعيدة لك ولمن حولك .

وتذكر أخي إذا كان شخص ما حقق نجاح ما ، فأنت أيضا تستطيع أن تحقق مثل هذا النجاح إذا تعلمت كيف يمكن عمل هذا الشئ وكيف قام هذا الشخص  به . (أحد إفتراضات البرمجة اللغوية العصبية ).

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: