كيف نسأل السؤال الصح؟

أخي و أختي  في أثناء إلقاء محاضرتي الأخيرة فوجئت وفي الواقع هي ليست مفاجأة كبيرة بأن الناس رغم أنك تحاول أن ترشدهم الى مافيه الخير لهم تجدهم في منتهي القسوة على أنفسهم يحاولون أن يهاجموا ويرفضوا هذا التغيير . والتاريخ ملئ بمثل هؤلاء .

لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

في الواقع رفض التغيير والجهل بإمكانية حدوث التغيير من أشد الأعداء لحدوث التقدم ومن أهم اسباب الإستسلام  وما يعقبه من الإحباط.

السبب في رأي هو أننا نسأل السؤال الخطأ عندما نسمع عن أي تغيير !!!!!!!!!!!!!!!

السؤال الخطأ هو لماذا ؟ والسؤال الصواب هو كيف ؟

عندما تقول لماذا التغيير فهناك رفض داخلي ولكن عندما تقول كيف التغييرفهناك بادرة أمل بأنك تريد أن تعرف كيف يمكن التغيير .

عندما نتكلم عن التغذية الصحيحة فستجد من يقول لماذا هل نحن نأكل بطريقة خطأ ؟ وسبحان الله ستجد من يريد أن يتعلم بعد هذا الإستغراب يسألك وكيف نأكل وكيف الطريق الى التغذية السليمة ؟

عندما أقول أن هناك الأرز الأبيض الضار الذي يسببب السمنة  كما أنه يفتقد الى الكثير من الفيتامينات والمعادن وما هو مهم جدا ألا وهو الألياف تجد ماليس فقط الرفض والإستغراب وربما يكون هناك الهجوم ليس بالرفض بل أيضا بإنكارصحة المعلومة ليس عن علم ولكن عن  جهل ولكن أفضل من ذلك فلنسأل فإذا إذا كان هذا هو الأرزالذي نتناوله ونسعى الى ماهو أكثر بياضا حسب وسائل الإعلام ما تنوه  عنه كل يوم فكيف نحصل على ماهو أرز صحي إذا كان الأرز الأبيض ضار ؟

حاليا أخي في جميع البلاد التى شعوبها تقرأ وتهتم بصحتها تسعى إلى الأرز البني أو الأرز الأسمر وهو الحمد لله أصبح متوفر في محال التغذية الصحية وكذلك في السوبر ماركت الكبيرة التى تهتم بالأغذية الأورجانيك .

إذا كان الأرز البني أغلي قليلا ولايتوافر كثيرا  فنحن بإتجاهنا الى شراؤه فسوف يجبر ويشجع المنتجين على الإكثار من إنتاجه وبالتالي سوف يقل سعره .

الدعاية التى تروج للأرز الأبيض والمنتجين له (عن علم أو عن غير علم ) يقاومون الدعاية المتواضعة للأرز الأسمر رغم الضرر الذي يجلبوه على زبائنهم وعملائهم ، لاتستجب أنت لهذه الدعاية المغرضة وحب نفسك واهتم بصحتك فلا يوجد ماهو أهم منها .

1 Response so far »

  1. 1

    جزاك الله خيراً
    ونفع بك
    موضوع رائع


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: