الصودا والصحة لأطفالنا

عن المشروبات الغازية والصودا 

هذه الدراسة المترجمة عن بعض الكتب والمواقع في الإنترنيت سببها أن هناك الكثير مما يعتقد أن الضرر في المشروبات الغازية الsoda.jpgملونة فقط أما مشروب الصودا فهو برئ من ذلك لذا لزم التوضيح . دراسة من جامعة إنجليزية أوضحت أن بنزوات الصودا وهي المادةالتى يتم  بها حفظ  المشروبات الغازية لها قدرة على التأثير على الخلية الوراثية دنا DNA .

وهذا مما يكون لها تاثير على بعض الأمراض مثل التليف الكبدي cirrohisis (مرض مزمن يصيب الكبد حيث يتبدل النسيج بنسيج ليفي ، وهو ينجم عن الإفراط في شرب الكحول أو فقر الغذاء أو الإصابة بعدوي ) و الشلل الرعاشيParkinson’s disease (مرض عصبي متعاظم في الخطورة عادة ما يحدث بعد سن الخمسين ويصاحبه تحطم خلايا الدماغ في الحركة وشلل جزئي في الوجه ).

 من الدراسات التى أجراها علماء الأحياء أن تأثير بنزوات الصودا يؤثر على الميتوكوندريا .الميتوكوندريا هي مركز إنتاج الطاقة في الخلية وفي حالة التاثير عليها فإنها تؤثر على عملها ويحدث  مايسمى بامراض الشيخوخة .

بنزوات الصوديوم يتواجد بكميات قليلة في التوت ولكنه يستخدم بكميات كبيرة للحفظ من العفونة في المشروبات الغازية مثل الكوكا كولا ، بيبس الدايت ، سبرايت وكذلك في المخللات و الصلصة.كميات قليلة من المادة الكيميائية البنزين وهي مسببة للسرطان وجدت في بعض المشروبات في إنجلترا وفرنسا وكذلك في بعض المشروبات في أمريكا .

منذ 15 عاما معروف أن بنزوات الصوديوم  عندما يخلط مع فيتامين ج (حمض الإسكوربيك  وهو حمض يتواجد في الفاكهة الحمضية والبطاطا والخضراوات ذات الأوراق الخضراء ويستخدم لمقاومة مرض الإسقربوط ) ينتج البنزين !!!!!رغم أن البنزين محدد فقط بجزء في المليون فقط في مياه الشرب في إنجلترا إلا أنه لايوجد مقدار محدد في المياة الغازية !!!!!!!!!.البنزين يسبب مرض اللوكيميا وسرطانات أخرى في الدم .

تأثير المشروبات الغازية على الأطفال

إحذر أخي وأختى عند تناول مشروب (زجاجة أوكانز) من هذه المشروبات .هل تعلم بأن كانز واحدة تحوي 10 ملاعق شاي من السكر ، 150 سعر حراري ، من 30 الى 55 ملجم كافيين ،مملؤة بكثير من مواد ملونة غذائية صناعية وكبريتات مما يعتبر كميات كبيرة من السكر والسعرات الحرارية  والإضافات الضارة في غذاء غير مفيد .بالإضافة أن هناك دراسات عن إرتباط المشروبات الصودا بالسمنة ، هشاشة العظام ، تسوس السنان وكذلك أمراض قلبية .والغريب في الموضوع أنه رغم التنبيه باستمرار إلى مدي سوء هذه المشروبات إلا أنه إنتشرت ماكينات تعبئة المشروبات لزيادة رغبة الأطفال والكبار في شرب المزيد من هذه المشروبات الضارة .

ثم ، بعد ذلك تتباكي العائلات على الصحة للكبار والأطفال وعلى زيادة السمنة والأمراض الحديثة .

نحن في هذا الموقع نبعث بصرخة تنبيه الى أن نعود الى الحياة الصحية وأن يتحمل كل مسؤول مسؤليته أمام الله في حماية أطفالنا وعائلاتنا من هذا الدمار الذي نجلبه على أنفسنا .الكثير من عائلاتنا تنفق الكثير من المال على تربية الأطفال وعلى تنشئتهم على أحسن مستوى ثم تدمر هذا بمثل هذه الأغذية التى تدمر الصحة ، ماذا تفيد التربية مع صحة عليلة وأمراض شديدة بعضها يظهر على المدى القريب وبعضها يظهر على المدى البعيد ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

هيا معا نننظر في بعض المكونات الرئيسية في كانز من الصودا :

 حمض الفوسفوريك  Phoshoric Acid ( سائل لا لون له يستعمل في الأسمدة والمنظفات وصناعة الأدوية)هذا الحمض يؤثر على إمتصاص الكالسيوم مما يسبب هشاشةالعظام و لين الأسنان .كما أنه يبطل مفعول حاض الهيدروكلوريك في المعدة مما يؤثر على عملية الهضم .

السكر له تاثر ضار على مستوى الأنسولين ، مما يزيد ضغط الدم ، زيادة الكوليسترول ،  مرض القلب ، مرض السكر ، السمنة ، هذا بالإضافة الى مرض الشيخوخة المبكرة وفي بعض الدراسات أن السكر له تاثير مباشر على زيادة النشاط المفرط لدي الأطفال وزيادة العصبية لديهم .

اسبارتام Aspartame         هذه المادة الكيماوية تستخدم كبديل عن السكر في الصودا الدايت .يقول د. ميركولا أنه يوجد أكثر من 92 عرض جانبي ينشا عن الاسبارتام منها أورام المخ الخبيثة ، تشوهات خلقية ، السكر ، الصرع .عندما يخزن الاسبارتام لفترة طويلة في جو حار فإنه يتحول الى ميثانول (سائل كحولي ملتهب سام ) معروف عنه مسبب للسرطان .

الكافيين Caffeineمشروبات الكافيين تسبب النرفزة ، الأرق ، إرتفاع مستوي الكوليسترول ، إرتفاع ضغط الدم ، عدم إنتظام ضربات القلب ، أستنفاذ الفيتامينات والمعادن من الجسم .سبرايت ،سفن أب خالية من الكافيين.

ماء الحنفية ينصح الكثير من علماء التغذية بالإحتراس من ماء الحنفية ويفضل ماء نقي مفلتر لأن ماء الحنفية ربما يكون يحتوي على الكلور ، الكادميوم (عنصر فلزي أبيض يشبه القصدير يوجد في خامات الزنك ، النحاس ، الرصاص ) وملوثات عضوية أخري .ماء الحنفية هو المكون الرئيسي لمشروب الصودا .

الصودا : بغض النظر عن مساوئ الصحية للصودا فإنها سبب رئيسي لضعف الصحة .إن الصودا تضعف قدرة الجسم على الشهية للبروتينات والخضراوات والمغذيات الصحية الأخرى التى يحتاجها الجسم .

 في دراسة أجريت في إنجلترا عام 1998 وأصدرتها الجريدة الصحية البريطانية  أن هناك خطورة من زيادة السعرات الحرارية عند الأطفال حيث يتحول هذا الى مرض سرطان في مرحلة الشباب وقد قدروا أن كل زيادة حوالى 250 سعر حراري في اليوم في وجبة الأطفال تعطي خطورة حوالى 20% لحدوث وفاة بسبب مرض سرطاني .

فلنتحمل المسؤلية فسنسأل عنها، يجب منع أولادنا ولو بالتدريج وإستبدال هذه المشروبات الضارة بالمياة النقية والمشروبات الصحية .

والله من وراء المقصد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته نسألكم الدعاء .   

2 تعليقان so far »

  1. 1

    خالد said,

    يا جماعه اذا احد يعرفلي معلومات عن مياه الصوداالساده وفنت تباع وفوائدها واضرارها

    يمدني بالمعلوماات جزاه الله كل خير

    اخوكم خالد

  2. 2

    غير معروف said,

    اشكركم كثيرا لان طفلي انا مش عايزه اعؤده عليها ؤبعض الناس يتناقضؤني


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: