هل تريد أن تصبح أكثر رشاقة

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بعض النصائح الهامة التى تساعد على

تخفيض الوزن :

 

  • 1- زد من معدل الوجبات التى تتناولها يوميا .بزيادة عدد الوجبات الى 6 وجبات صغيرة يومية مع المحافظة على عدم زيادة السعرات الحرارية. تناول وجبة تقريبا كل ثلاث ساعات بذلك سيقل ؛حساسك بالجوع الشديد وبالتالي يقل نهمك للأكل .وتذكر أيها القارئ العزيز قول الرسول صلي الله عليه وسلم (فإن كان لامحالة فثلث لطعامك وثلث لشرابك وثلث لنفسك ) كما قال ( نحن قوم لانأكل حتى نجوع وإذا أكلنا لانشبع ) بذلك ستكون وجباتك صغيرة بدون شبع .

  • 2- عندما تدرك نوعية ما تتناوله من طعام فأنه سوف يساعدك على تقليل الوزن حيث أن بعض الأغذية تسبب زيادة في الوزن وبعضها يساعد على تخفيض الوزن .سنذكر في أحاديث أخر أنواع الأغذية التى تقلل الوزن و الأغذية التى تسبب الوزن وأغذية مفيدة للقلب وأغذية مفيدة للعقل ………

  • 3- إجعل التمارين الرياضية من أهم أعمالك الروتينية التى ستساعد في عملية حرق السعرات الحرارية . لن نحتاج منك هنا الى تمارين شديدة ولكن جرب تمارين المشى السريع ووجد بالإبحاث وبالطريقة العملية أن مشى 15 دقيقة قبل الفطار (نعم الفطار ) لمسافة 1 كم او 1.5 كم ولمدة خمسة أيام أسبوعيا سوف تحصل منها على نتيجة ممتازة خلال شهر . ثبث علميا أن التمارين قبل وجبة الإفطار وكذلك قبل وجبة العشاء تساعد على تخفيض الوزن .

  • 4- وجبة الفطار ، البعض يعتقد أنه لكي يقلل الوزن لايتناول وجبة الإفطار وهذا خطأ شائع حيث أنه بعدم الفطار المدروس ستشعر في وقت ما بالجوع الشديد فتتناول أي وجبة من الوجبات السريعة أو ستكون مثلاسندوتش عيش أبيض وجبنة بيضاء مما يسبب الكثير من المشاكل الصحية (حيث أن العيش الأبيض مضر لمرضى السكر لما به من مؤشر سكر عالي  ( Glycemic Index) والجبنة البيضاء لما بها من دهون كفيلة بزيادة الوزن والتسبب في  الأمراض القلبية والسمنة ( كما نشر عن أن  أهم أسباب الأمراض القلبية والسمنة للشعب الأمريكي هو الجبنات بأنواعها ).

  • 5- إمتنع الآن وفورا عن الوجبات السريعة ، فهى تحتوي على الكثيرمن السعرات الحرارية والصوديوم كما أنها تحتوي في الغالب على دهون متعددة مشبعة ومتحولة والأخيرة لها أضرار جسيمة على الصحة وقد تسبب أمراض سرطانية .

  • 6- إشرب ماء ، الماء يمثل حوالي 80 % من الأنسجة و العضلات . إشرب على الأقل 8 أكواب من الماء النقي . إهتم بأن يكون الماء مفلتر . وتذكر بأنه في بعض الأحيان عندما يشعر الجسم بقلة الماء قد يتم ترجمة ذلك إلى إحساس بالجوع لذلك إهتم بشرب الماء فسيساعد ذلك على تقليل تناولك للطعام وبذلك يقلل الوزن .

  • 7- إهتم بالتمارين الريضاية الحيوية الخفيفة فإنها تساعد على عملية التمثيل الغذائي فتقلل من تراكم الدهون .

  • 8- إهتم بعدم تناول الغذاء أثناء مشاهدة التليفزيون أو الكلام على الطعام لأن ذلك يساعد على تناول الكثير من الطعام .

  • 9- إحرص على تناول الشاي الأخضر لما فيه من فوائد جمة كما أنه يساعد في بعض الأقوال على خفض الوزن .

10- إحرص على تناول الأغذية كاملة الحبوب مثل الأرز الأسمر والعيش الكامل بدون تبييض . حيث مثل هذه الأغذية بها الكثير من الألياف تساعد على تقليل الوزن حيث أنها تشغل حيز في المعدة فيتم الإحساس بالشبع فتقل كمية الطعام في الوجبة . 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . 

1 Response so far »

  1. 1

    holo said,

    برجاء أفادتنا عن الأعشاب الطبيه وأنوعها وفوايدها بالتحديد والكميات المناسبه

    لكل شخص من ناحية العمر


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: