البصل يحميك من سرطان القولون

البصل مركباته تحمي من سرطان القولون والمستقيم

كتبها ستيفين دانييل 10-9-2009

الدراسة تقول ان زيادة تناول مركبات كيرستين ، الموجود ة في البصل والتفاح ، قد يكون لها عامل تخفيض خطورة نمو سرطان القولون بنسبة 50 في المائة .

الباحثين من جامعة أبيردين ، أيرلاندس ناشيونال كانسر ريجيستري أيرلاند و يوينفرستي أوف أوتاوا أضافوا أن زيادة تناول الفلافونات عموonionما مرتبط بـ 40 في المائة إنخفاض في خطورة نمو سرطان القولون .

الفلافونات تستطيع أن تنفصل الى فروع تشمل : أنثوسيانين الموجودة في التوت ، الفلافونات من مختلف الفاكهة والخضراوات ، الفلافونات من البقدونس و الزعتر على سبيل المثال ، الفلافونات من الحمضيات ، الأيزفلافونات من الصويا ، أحادية ومتعددة الميريك فلافونات مثل الكاتشينات في الشاي و البروأنثوسياندينس من التوت ، النبيذ ، الشيوكلاته.

 

قل كلماتك