أغذية للتغلب على مرض السكر

 بسم الله الرحمن الرحيم

عندما تحاول أن توازن مستوى السكر في الدم فمن المهم ان تتناول العديد من الأغذية التى تشفي هذا المرض . في الواقع ، سوف تندهش كم هي متوفرة في محال البقالة . الأغذية التالية تتميز بقدرتها على التغلب على هذا المرض :

التفاح : كما هو معروف تفاحة في اليوم تقيك من الطبيب . عندما نتحدث عن مرض السكري لايوجد شئ ممنوع بخصوص هذه الفاكهة بالذات . حيث أنها تنبت في مناطق حرارية حول العالم ، التفاح يأتي من ضمن آلاف الإختيارات والأشكال . لكن أي كان نوع هذا التفاح فيه الذي تختاره ففيه فوائد غذائية هامة تحتاج إليها . التفاح المقشر يحتوي على كويرستين ، فلافونويد يقلل مرض السكر ي نتيجة لقدرتة على مقاومة الأكسدة .

الأسبراجوس : من العائلة الزنبقية ، الجزء الصالح للأكل هو الجذور التى  تحت الأرض . الأسبراجوس مصدر هام للجلوتاثيون ، مركب مضاد للاكسدة يساعد على إتزان السكر في الدم .

البقول : ليست فقط مفيدة للقلب  لكن عائلة البقوليات تحتوي على العديد من فيتونيوترانتس التى تساعد على في حربك ضد هذا المرض . رغم ان البقول الجافة هي أحسن أختيار لكن يفضل أن تغمس في الماء لعدة ساعات قبل أن تطهي .

الجزر : به كمية كبيرة من الكاروتينويد مضاد للأكسدة ، يساعد على حماية القلب ويوازن مستوى الأنسولين .

السمك : حتى لو لم تكن تحب السمك (مثلي ) ، ربما المنفعة التى ستصل عليها تغير من رأيك (مثلي) ليس فقط المأكولات البحرية ولكن أيضا أوميجا 3 الحمض الدهنى يساعد على توازن مستوى السكر في الدم .

النقولات : النقولات معروفة من قديم الزمان بفائدتها ، النقولات واحدة من أهم الأغذية الغنية بالمغذيات . إنها بها كمية كبيرة من المعادن والدهون الصحية ، بإدراجها في نظامك الغذائي ستساعدك على حماية قلبك و توازن السكر في الدم . وبالتالي فليس من الحكمة عدم تناولها . مع عدم الإسراف .

البرتقال : لقد أنعم الله على الإنسان بهذه الفاكهة المتوافرة والتى تتمتع برقم سكر منخفض . البرتقال هذه الفاكهة الحامضية التى عند أكلها تتحول الى قلوية  هي مصدر هام لفتونيوترونات التى تساعد على محاربة السكري ، هذا يشمل فلافونويد كاروتينويد ، تيربينس ، بيستين و جلوتاثيون .

فول الصويا:  ليس لانها من عائلة البقوليات ولكن هي ايضا تتمتع ببروتينات قوية ، فول الصويات يمد الجسم بـ  الفيتوأستروجين ، أيزروفلافون و سابونين التى تساعد في توازن السكر في الدم .

الشاي الأخضر : ربما يكون الأوقات التى تشرب فيها الشا ي هي أكثرها صحيا . أربع أكواب من الشاي يوميا تحصل بها على القدر التى تحتاجه من مضادات الاكسدة التى يتمتع بها الشاي الأخضر وخاصة الكاتشينات و التانينس التى تساعد على توازن السكر في الدم .

 

About these ads

25 تعليقات so far »

  1. 1

    حنان said,

    مرحبا ان مصابة بمرض السكري واكل الخبز كثيرا هل هو مضر بالنسبة اليا ام لا وماذا يجب عليا اكله بالنسبة لوضعي ارجو الرد تحياتي لكم

    • 2

      yourfood said,

      نعم الخبز الأبيض خطر على صحة مرضى السكر ولابد من منعه تماما ويمكن تناول القليل من الخبز الأسمر الكامل مع تقليل تناول الفاكهة وتجنب عصير الفاكهة .
      مهاب

  2. 3

    مها said,

    مؤخرا ارتفع السكر عند والدتي ..

    وكتبوا لها ابره انسولين … وبعد اسبوعين وشوي من اعطائهاا الابر تعدل السكر عندهاا والدكتور اهو اللي قالي بس ارتفع عندها مرتين في الصبح لانها كانت مثقله بالعشاء ..
    فتكتور كتب لها زياده بالنسولين بالعشاء .. كانت تاخذ 13 المساء سوها 20 فقالي اعطيهاا 20 لمن اثقل بالعشاء .. الصراحه انا ماادري مهب مرتاحه من كلامه علما اهو متخصص وليش اشتشاري …(مااشكك بالدكتووور بس للعلم )
    سؤالي هل زياده جرعه الانسولين معناتهاا انه حالتها سأت والا لا ؟ وهل ممكن ترجع للحبوب مره تانيه لانها قبل تأخذ حبوب من نوع خفيف اسمه داونيل 5mgوتمت عليه اربع سنين وشوي وعقب فجأه من اسبوعين صار لها ارتفاع سكر وصلت الي غيبوبه سكر خفيفه ..

    اللهم اشفي لي امي وعطها الصحه والعافيه يارب العالمين يارب يارب يارب ..
    اتمنى من الكل اللي يقرأ هاي الموضوع يدعي لامي تقوم بسللام وربي يطول بعمرها يارب يارب يارب .. وربي يحفظ لكم امهاتكم يارب يارب يارب ..

    • 4

      yourfood said,

      اللهم إشفها يارب العالمين ويعطيها الصحة والعافية الأم مهمة جدا في حياة الإنسان مننا . بالنسبة لمرض السكر فهوم من الأمراض التى تحتاج عناية في الغذاء وطبعا كل ما الوالدة تكثر من العشاء وخاصة من الأغذية السكرية أ و العيش الأبيض فهذا سوف يسبب لها مشاكل في مستوى السكر . لذا أنصح والدتك بعدم الإكثار من أي وجبة ولاحتى وجبة الإفطار وأن تكون عدد الوجبات في اليوم ست وجبات صغيرة وتبتعد تماما عن العيش الأبيض والمقليات و عصائر الفاكهة وتكثر من مضغ الطعام من الممكن أيضا ان تتناول الترمس وليكن ملعقة من منقوع الترمس قبل الإفطار و ارجو منك أختى الكريمة أن تقرأي في المقالات في موقعي هذا عن مرض السكر فستجدي إرشادات افادت ناس كثيرة و سوف تكون مفيدة لك ايضا إن شاء الله .
      في كل هذا لابد من متابعة التحاليل باستمرار مع كل ماذكرته وأعتقد كما أخبرني الكثير بأن السكر سوف يتم التحكم فيه وأيضا تقليل الادوية وربنا يشفي والدتك وكل المرضى قادر ياكريم
      مهاب

  3. 5

    غير معروف said,

    الموضوع جميل

  4. 6

    سهيل said,

    اريد اعشاب تنشط البنكرياس

  5. 7

    سهيل said,

    اعشاب تنشط البنكرياس

  6. 8

    السلام عابكم

    نتمنا منكم ان تفيدون بالا غدية المحدر عاى مرض السكري الدين يستعماون حقن لنسولين من نوع ميكستارد 30 hm

  7. 9

    Amr said,

    ما هو الاسبراجوس و ما هي النقولات ؟

    • 10

      yourfood said,

      لقد ذكرت في الموقع معلومات جميلة عن الإسبراجوس أرجو قرائتها ولكم الشكر على فكرة هو طعمه جميل وأنا شخصيا جربته
      مهاب

  8. 11

    سوسو1 said,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    شكرا على هذه النصائح المعدة لمرضى السكري ـ واريد ان اعرف حول الحقن بالانسولين لانه عندي يرتفع يشكل كبير واخذ الجرعات في الصباح 35 وفي المساء 20 لانه حسب وصفة الطبيب واريد ان ينزل الى الحد الطبيعي. واريد ان اعرف الاكل الذي اتبعه لهذا المرض. وشكرا جزيلاً لكم.

  9. 12

    جاسم ابو حيدر said,

    صباح الخير

    بارك الله بكم وسدد خطاكم لعمل الخير شكرا
    السوال

    تناول فاكهة الموز والسندي والرمان مضره لمرض السكر

  10. 13

    [...] الشاي الأخضر ومرض السكر  LikeBe the first to like this post. [...]

  11. 14

    hamid said,

    ana 3andi 2grame ache ndir

  12. 15

    ليلى said,

    هل الاغذية التي ذكرتها تغني عن الدواء

    • 16

      yourfood said,

      الأغذية تنظم السكر وذلك بالتعاون مع الادوية لكن لابد بعد تطبيق التغذية السليمة المتابعة الجيدة لمستوى السكر لأن ممكن السكر ينزل ويسبب مشكلة . لابد من متابعة ذلك مع الطبيب .

  13. 17

    شكرا لكم الف شكر لقد استفدت كثيرا

  14. 18

    haki said,

    ana mosaba bi dae assokari mondo 9 sanawat wa nesf wa ana 3omri lane 18 kont asta3mel l’insuline bekamia 9alila jddan lacn wa ba3da moror 8 sanawat asbahto asta”melo camia kabira 11 .hal mena hgmomken an tan9osa hadehe alkamia?

  15. 19

    tedata12 said,

    شكرا على المقال الرائع

    مرض السكر

  16. 20

    polat said,

    يوجد شئ مهم للجميع و هو الشئ المناسب بفضل الله لمرضى السكر
    سكر الدايت ( سكرين / cukren)
    أفضل أنواع السكر لمرضى السكر حيث أنه يعتبر المنتج الوحيد الطبيعى المستخرج من الطبيعه و لا يسبب أى أضرار مثل باقى الأنواع و لا يسبب السرطان مثل باقى السكريات خالى من الإسبرتام المادة التى تسبب السرطان وأقل سعرات حرارية ,
    موجود و متوافر حاليا للإستعلام الإتصال على / 00966554598886

  17. 21

    Adnan said,

    السلام عليكم
    نشكرك كثيرا على المعلومات القيمة
    انا مريض بالسكري وعلاجي على عدة انواع من الانسولين
    ارجو مساعدتي بنصحي باي انواع الطعمة والكميات المطلوبة يوميا
    علما انه عندي ارتفاع كبير في نسبة الكوليسترول والشحوم الثلاثية
    نسال الله الشفاء لنا ولكافة المؤمنين

    • 22

      yourfood said,

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      كل عام وأنتم بخير
      بالنسبة لمرض السكر و الامراض القلبية والضغط كلها أمراض يمكن التحكم فيها بالتغذية و لكم في المدونة أغذية لمرضى القلب وأغذية تكون دهون وأغذية خالية من الدهون كما يكمن عن طريق بحث بسيط على الإنترنيت البحث عن أغذية رقم السكر المنخفض وهي ما يسمى جلايسمك إنديكس تناول هذه الأغذية بطريقة معتدلة و قلل من الوجبات و تفادى تماما الأغذية المقلية و عصائر الفاكهة حتى لو كانت عسائر في البيت ويفضل تناول الفاكهة الطازجة الموسمية مع تناول الترمس و الجنزبيل و ضروري ممارسة الرياضة و كذلك شرب الماء حوالي 8 أكواب يوميا .

  18. 23

    جزاكالله خيرا على المعلومات المفيده رجاء ذكر الفاكهه المناسبهلمرض السكر

  19. 24

    غير معروف said,

    مشكورين على جهودكم بس يا ريت توضحولي البرتقال والتمر مضر للسكري


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 77 other followers

%d bloggers like this: