أغذية تحرق الدهون

 بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أغذية تحرق الدهون  الأغذية التالية لابد أن تكون هي الأساس في برنامجك الغذائي الذي تأمل فيه تقليل الدهون والحصول علي صحةجيدة .

1- الشوفان

 إذا كان من الممكن ان تختار غذاء مركب من كربوهيدرات نشوية من أجل تقليل الدهون ، فيكون الشوفان هو الغذاء المناسب . فهو من الكربوهيدرات التى تمثل 100 % من الأغذية الذي يستخدمها الرياضيين و المهتمين بجمال أجسادهم  ، ويستخدمونهم يوميا . لماذا الشوفان  من الأغذية الممتازة ، لأنه من الكربوهيدارت الممتازة المتوازنة بين الكربوهيدارت ، البروتين ، الدهون الجيدة .فنجان من الشوفان يحتوي على 3 جرامات من الدهون ،27 جرام من الكربوهيدرات و 5 جرامات من البروتين .رقم سكر المنخفض. يحتوي على خليط من البروتينات والدهون التى تجعل الكربوهيدرات بطئية في الشوفان .تأكد أنك تختار الشوفان الطبيعى الخالي من المحليات أو المحتوي على المحسنات . الشوفان طعمة جميل وأنا شخصيا أتناوله شبه يوميا مع 21 زبيبة حمراء على وجبة الإفطار . تستطيع أيضا أن تأكله مع بذر الكتان الطازج ، وبذلك تحصل على وجبة ممتازة تحتوي على دهون ممتازة .

2- البطاطا

 تحتل المركز الثاني بعد الشوفان ، البطاطا ربما تكون التالي في الطعم من حيث المحتوي من الكربوهيدرات . جميلة ، طبيعية ، منخفضة السعرات الحرارية ، بها كم كبير من المغذيات و مضادات الأكسدة مثل البيتاكاروتين ،لهذا ليس من المستغرب أن البطاطا من الكربوهيدرات المحببة للرياضيين ، محبي المحافظة على أجسامهم ، ومن يهتمون بالمحافظة على أجسامهم وصحتهم .بالطبع يجب ان نكون حذرين لمن عندهم حساسية من الكربوهيدرات حيث أن زيادتها تسبب السمنة . وكلما زادت حلاوة البطاطا كلما زادت المحتوي من الكربوهيدات . اللون البرتقالي أفيد وراعي أن يكون الحجم ليس كبيرا .

3- البطاطس (البيضاء والحمراء ) potatosoup.jpg

البطاطس إكتسبت سمعة غير جيدة كغذاء يجب تجنبه عندما تريد أن تتجنب السمنة . لكن البطاطس بهاكمية  من الكربوهيدرات المعقدة . كلها طبيعية . قليلة السعرات الحرارية . لكن لماذا الناس نتجنبها . لأنهم يخلطون بين البطاطس الجافةو البطاطس المحملة . البطاطس المحملة هي عندما تخلط  مع الزبدة ، الكريمة فإنها تسبب السمنة ويحدث  تركيز عالي من السعرات الحرارية . تناول البطاطس الجافة أو إخلطها مسلوقة مع الصلصة أو كما تحب . أنا أفضلها بطاطس مسلوقة مهروسة مع زيت الزيتون البكر النقي وقليل من الخضراوات مثل البقدونس . جربها فستكسب أكله ممتازة وسوف تكون قليلة السعرات الحرارية .سبب آخر الناس ربما تتجنب البطاطس بسببه هو أنه يستخدمون مؤشر رقم السكر كدليل اساسي عند تناولهم وإختيارهم للكربوهيدرات  . البطاطس عالية في رقم السكر  وعندما نتناولها مع لحم منزوع الدهون في هذه الحالة ستكون وجبة قليلة السعرات الحرارية . معظم الناس تعلم أنه يوجد بعض انواع البطاطس غنية أكثر من غيرها بمؤشررقم السكر . البطاطس المطبوخة غنية بالأميلوز وهو بطئ في إطلاق النشويات وبذلك فهو أقل في رقم السكر.إبتعد عن البطاطس المقلية بأي حال من الأحوال.

 4- الأرز البني أو الأسمر  الأرز البنى مثال آخر على الأغذية التى يتناولها من يريدون بناء أجسادهم والعضلات ، الأرز الأسمر يعتبر من الأغذية المتزنة حتى أنه في الغذاء الماكروبيوتيك يعتبر الغذاء الرئيسي الأوحد عندما يكون الإنسان مريضا . كمية الالياف به تساعد في الهضم . بالطبع يجب تجنب الأرز المقلي أو المضاف إليه الدهون . يفضل الأرز على البخار أو المطبوخ بالطريقة العادية بالماء . هناك العديد من انواع الأرز يفضل الأرز البنى أو الأرز البسماتي فاجعلهم خيارك الأساسي . الأرز الأبيض هو النوع المنزوع القشرة من الارز الأسمر وقد نزع عنه معظم  المغذيات لذا أنا أفضل بخبرتي في التعامل مع الأرز الابيض والأرز الأسمر أنك هنا ستتناول كمية اقل من الأرز الأسمر وفي نفس الوقت كمية أفيد .

 5- القمح الكامل و الحبوب الكاملة .

الوجبة الأساسية هو تنناول الخبز ومنتجاته . يجب ان يكون من 100 % حبوب كاملة ( أقرأ على العبوة لافتة حبوب كاملة 100%) الخبز الابيض و أي شئ مصنوع من الخبز الأبيض غير مسموح به باي كمية في برنامج المحافظة على صحتك والمحافظة على وزنك المناسب الصحي . إذا كنت من النوع الحساس للكربوهيدرات في هذه الحالة الخبز الكامل مهم جدا لك .واحد من كل 200 إنسان يكون عندهم حساسية من الجلوتين في القمح .الجلوتين هو بروتين وجد في القمح ومنتجات القمح  ،  كمية كبيرة من اللاكتوز من منتجات الألبان ، الجلوتين يمكن أن يسبب عسر هضم و إنتفاخ لبعض الناس .

 6- الخضراوات المليئة بالألياف (البروكلي ، البقوليات الخضراء ، الخس ، الجرجير ، الكرفس ،الفجل ، الشبت ……)brokley.jpg

الخضراوات الكثيرة الألياف رقم واحد في اختيارك عند حرق الدهون . الخضراوات الخضراء ، معروفة بالألياف الخضراء ، معروفة أيضا بالأغذية الحية لأنها لم تعرض على نار ،  بالكاد تحتوي على سعرات حرارية ( تحتوي على سعرات حرارية منخفضة مكثفة ) .تناولها  باستمرار وتناول معظمهم في وجبة العشاء . ملحوظة لاتتناول وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات . وجبة الخضراوات الخضراء تتكون من بروتينات ممتازة وهي من أحسن الطرق للحصول على وزن منخفض .

7- الفاكهة الطازجة .apple.jpg

 هي نوع ممتاز ، غذاء صحي مناسب لاي نظام صحي خالي من الدهون .وهي من أيضا من الأغذية الحية ،  بالرغم من ذلك تجنب الكثرة من الفاكهة . في الواقع الأغذيةالغنية بالكربوهيدرات المعقدة أحسن من الكربوهيدرات البسيطة. برغم أن الفاكهة تعتبر من الكربوهيدرات البسيطة إلا أنها طبيعية ومفيدة وتحتوي على الكثير من المعادن .معظم الفاكهة منخفضة السعرات ، منخفضة في عدد جرامات الكربوهيدرات وتحتوي على الكثير من الالياف . بعض الفاكهة مثل الزبيب والبلح  تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ومكثفة ويستحسن أن تتجنب الإكثار منها . ( نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن خلط التمر والزبيب ) ولذا فقد أمر باكل 21 زبيبة حمراء اي أن الزبيب مش بالكثرة ولا اي نوع من الزبيب . فاكهة مثل التفاح ، الخوخ ، الجريب فروت ، البرتقال منخفضة السعرات الحرارية وكذلك منخفضة في مؤشر رقم السكر .كما أحب أن أنبه أن الفاكهة هامة للتغلب على الشوارد الحرة .

8-اللبن خالي الدسم ، منتجات الألبان الغير دسمة .

منتجات الألبان تغطي فئة الأطعمة شاملة اللبن ، الجبن ، الزبادي ، زبادي خالي من السكر ، الجبنة القريش . منتجات الألبان الخالية من الألبان ، 1% منخفضة الدهون . اللبن الكامل منتجات غير مسموحة حيث  تكون مملوء بالدسم .الألبان مجموعة من الأغذية ، تحتوي على كربوهيدرات والبروتينات . لأن البروتين المجود في منتجات الألبان من نوع جيد ، كاملة البروتين ، منتجات الألبان العالية البروتين تحوي كمية من غذاء البروتين . علي سبيل المثال ، انت تستطيع أن تتناول الجبنة القريش كنموذج للبروتين بدلا من بروتين اللحوم الخالية الدسم . الجبنة الخالية الدسم يزيد البرتين الموجود في الوجبة .الزبادي  تحتوي على بروتين أقل من الجبنة القريش . الزبادي الخالية الدسم هامة لأنها تساعد على تكوين بعض البكتريا النافعة في المعدة .

9- صدور الدجاج .

الدجاج ربما يكون رقم واحد للحصول علىمصدر البروتين  لمعظم المهتمين ببناء العضلات و الباحثين عن تخفيض الدهون . إزالة الجلد و الحصول على اللحم الخالي الدسم يوجد في الصدور. أوراك الدجاج تحتوي على دهون أعلى وسعرات حرارية أعلى . الطيور تفضل عند الطهو أن تكون مغلية ، مسلوقة ، مشوية (ليس على الفحم ) ولكن غير مقلية .أيضا ، نحن نتكلم عن الطيور الحقيقية هنا غير المجزأة فابحث جيدا عنها في محلات  السوبر ماركت . الأطعمة الجاهزة في المحلات ذات الوجبات السريعة معظمها من بروتينات مصنعة بمعنى أنهم يتم خلط اللحوم ثم تصب في مكعبات ثم يتم طهيها أو قليها . ولكن إحذر فهي مليئة بالصوديوم ، والمحسنات  والمواد الحافظة ، وبها خليط من مواد كيماوية التى لاترغب في ان تضاف الى جسدك . أنا شخصيا أفضل أكل الأرانب على أكل الدجاج حيث أنها أقل في الكوليسترول فالدجاج يحتوي على 220 ملجرام كوليسترول /100 جرام بينما الأرانب تحتوي على حوالي 160 ملجرام /100 جرام . صدور الدجاج تحتوي أيضا من البروتينات والدهون والكربوهيدرات على كمية أقل من الأوراك . صدور الدجاج تحتوي على 33,4 جرام بروتين ، 0،51جرام كربوهيدرات ، 4.71 جرام من الدهون بينما الأوراك تحتوي على 28,44 جرام من البروتين ، 0،65 جرام كربوهيدرات ، 9.32 جرام دهون . يفضل عند أكل الدواجن ان تكون من مصدر موثوق عند  تغذيتها بالأطعمة السليمة بدون كيماويات ، أعلاف حيوانية ، مضادات حيوية ارجوك حافظ على ما يدخل في فمك . (المشكلة هنا أنه يوجد كمية كبيرة من الدهون والكوليسترول ) لذا فاحرص على الكميات أن تكون قليلة لكن في رأي لاتهمل أكل اللحوم وخاصة البيضاء حتى تحصل على نصيبك من فيتامين 12.

10-بياض البيض .

الفكرة هنا عند من يهتمون ببناءالعضلات أن يهتموا بتناول اللحوم الخالية الدهون للحصول على بروتين مناسب . بياض البيض يمكن به أن تحصل على بروتين خالي الدهون ، بياض البيض مع صدور الدجاج تعتبر من الأغذية الغنية بالبروتين ولكن أيضا بها كمية كبير من الكوليسترول . المشكلة أنها أيضا غنية بالسعرات الحرارية . من حسن الحظ 100% من الدهون موجودة في صفار البيض بينما البروتين يتواجد في البياض وصفار البيض . هذا لايعنى أن لاتأكل صفارالبيض ولكن قلل منه بقدر المستطاع .(مرة واحدة صفار بيض كل 6مرات تأكل فيها بياض البيض ).

11- السمك والصدفيات . fish.jpg

أناس كثيرون يهتمون بأكل السمك ,آخرين يخافون من أكل السمك . في الواقع أكل السمك هام جدا للمحافظة على الصحة .المشكلة هنا أن كثير من مناطق صيد السمك سواء في البحار و الأنهار أصبحت ملوثة بسبب مايلقي فيهم . لذا دائما ينصح بأن تكون الأسماك صغيرة الحجم وتراعي فيها جودة المصدر . تناول السمك من مرة الى  ثلاث مرات في الأسبوع .أسماك المياة الباردة مثل التونة ، السلمون ،الماكريل تعتبر من الأسماك الهامة للحصول على أوميجا 3 .تجنب قلي السمك وايضا شوي السمك على الفحم .

12- اللحم الخالي الدسم .

اللحم رغم أنه عند بعض الناس هام الذين يهتمون ببناء العضلات إلا أنه من المهم أن يكون خالي الدسم . المصدر الوحيد للحصول على فيتامين ب12 هو المنتجات الحيوانية . لذلك من يرفضون تناول اللحوم مثل النباتيين خطر جدا عليهم نقص الحصول على فيتامين ب12 . إلا أن من يتغذون على نظام الماكروبيوتيك ( وهم لايفضلون أكل الفاكهة واللحوم  سنتناول في مدونات قادمة فن الغذاء الماكروبيوتيك ومدى أهميته للحصول على صحة جيدة ) الإ أنهم يحصلون على كميةكافية من فيتامين ب12 من الميزو . الميزو هو غذاء مخمر من الصويا والأرز أو الشعير . في هذه الحالة تحصل على غذاء قوي جدا ومهم جدا .كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأكل من لحم الغنم ومن الكتف لأنها أقل في الدهون ، ما أريد أن اوصى به هو أن ليس كل اللحوم مثل بعضها فانتقي الجزء من اللحم الخالي الدهن ويفضل باستمرار الحجم الأصغر. 

About these ads

51 تعليقات so far »

  1. 1

    يزيد قال,

    لم اتسحر جيدا اليوم ..موضوعك اثار كوامن بداخلي والصور واللون الاخضر ..سوف اقراه بعد الافطار مره ثانيه ..لانه شتتني ونشط خيالي .. وكل عام وانت بخير

  2. 2

    سارة قال,

    الموضوع حلو بس لو تزيدو معلومات أكتر على اللحوم المصنعة و الخضروات الباقية
    وشكــــــــــــــــــــــــــــــرااااا……..

  3. 3

    مؤمن قال,

    السلام عليكم

    لو سمحت انا من الاسكندريه ودورت علي الشوفان كثير ومش لاقيه متعرفش ممكن اجيبه منين وهل له اسم تاني مثلا علشان كده انا مش لاقيه شكرا

  4. 7

    غير معروف قال,

    جزاك الله خيرا

  5. 8

    غير معروف قال,

    انت قلت ان نتجنب قلي السمك و شويه على الفحم

    شلون الطريقة الصحية لاعداده ؟

  6. 9

    MOKHTAR ELSAMAHY قال,

    الموضوع ممتاز والله يكريمك ولكن نجرجوا ان المعلومات اكثر تركيزا حتى نستفيد منها كلنا اى تسميه الاشياء باسمها حتى نقوم بالتجربه مثل الاخت التى سالت عن الشوفان والذى اعتقد انه الغله (البليله) على العموم شكرا لمجهودك وجزالك الله خيرا

  7. 10

    yourfood قال,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الشوفان ليس البليلة ولكن هو رقائق تعرف باسم الشوفان أو oat وممكن ان نجده ببساطة في محلات سوبر ماركت . في مصر شركة إيزيس أيضا لها منتج من الشوفان .
    مهاب

  8. 11

    yourfood قال,

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كويس إننا إتفقنا على أن قلي السمك وشوية غير صحي . بالنسبة للسمك وهو مهم إلا أن الكثير من الأطباء ينصحوا بتناول السمك صغير الحجم لتجنب مساوئ المياة الملوثة بمخلفات المصانع والمجاري . ممكن وجميل جدا طعم السمك وهو مشوي ولكن ليس على الفحم وهناك محال كثيرة تقوم بذلك . كمان عمل السمك في الفرن مع البطاطس وبدون قلي . الفكرة أيضا أننا لابد أن نفكر سويا كيف يمكن التغلب على ماهو سئ وكيف يمكن التغلب على ذلك لكي نحصل على أهم شئ في الحياة ، حياتنا نحن ، الا وهي صحتنا . فبدونها صدقوني لايوجد طعم لأي شئ في الحياة .
    مهاب

  9. 12

    غير معروف قال,

    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

  10. 13

    المجممي ابواحمد قال,

    الله يعطيك العافيه على الشراح الجيد ونريد المزيد عن انواع الاطعمه التي تحرق الدهون وشكرا

  11. 14

    مشكووووووووووووووووووووووووووووورين
    كتير كتير
    kingboss_1993@hotmail.com

  12. 15

    العمدة قال,

    احتاج الى مفاعل نووي لحرق الدهون الموجودة عندي شكرا

  13. 16

    ابو فريس الديري قال,

    بصراحة الفجل من اهم الاطعمة الهاضمة للدهون بس للاسف مهضوم حقو بين الاطعمة

  14. 17

    ريحانة قال,

    انا معاكم الله يبارك فيكم ممممممممممممشششششككككككككككككككككككككوووووووووورررررررررررررررررررررةةةة وانا اسمي سمارة وبموت في اسم ريحانة

  15. 18

    ريمي قال,

    انا كدلك اريد حرق الدهون لكن للاسف مابعمل رياضة ولا رجيم .بصراحة معلوماتك افادتنا وجزاك الله خيرا و شكرا على الموقع الناجح

  16. 19

    السلام عليكم البرنامج حلو بس لوممكن توضحوا الارز البني والبطاطا

  17. 20

    الموضوع ترجمة للجزء الاول من كتاب:
    “Foods That Burn Fat,
    Foods That Turn To Fat”
    للمؤلفه
    Tom Venuto
    أعتقد أن الامانة تقتضي الاشارة الى المصدر.
    كما ان هذا التصرف يفتح الباب أمام كل من هب ودب ليخوض كيفما يشاء بامور الحمية والرياضة، دون الرجوع الى مصدر المعلومة.
    وفي ذلك تشويش على المعلومة الصحيحة، والنتيجة معلومات خاطئة يتلقها عامة الناس مما يضر بصحتهم واجسامهم.

    • 21

      yourfood قال,

      شكرا على التنبيه وسوف أحاول ذلك في المرات القادمة لكن لي عتاب عندك وهو إستخدام الألفاط (هب ودب ) أعتقد هناك ألفاظ أحسن وتكون فيها الغرض المطلوب إذا كان غرضك الخير وليس فقط التجريح
      مهاب

      • 22

        عزيزي كلامي واضح وكلمة كل من هب ودب لست انت المقصود بها.
        “ان هذا التصرف يفتح الباب أمام كل من هب ودب ليخوض كيفما يشاء بامور الحمية والرياضة”
        قصدي واضح كما ترى!
        و هو ان هذا التصرف اي نشر معلومات من دون مصدر وهو ما قمت به حضرتك، يعني تصرفك هذا يفتح الباب لكل من هب ودب. اي تصرفك يفتح الباب امام الاخرين.

        واعتذر عن سوء الفهم الحاصل.

  18. 23

    الشوفان من الاطعمه الممتازه من حيث انه يشبع و يلين البطن و يحرق الدهون
    و كذلك عصير الجرجير ..ممتاز للمعده و الدم و حرق الدهون و انبات شعر الرأس و تقوية الجسم و الشعر..و ينقي الدم من الملوثات ..
    التمر … من احسن الاغذيه عندما تحس بأنك تريد شيئا ما به سكر … لأنه فوايده جمه ..و يهذب الاخلاق و كان طعام النبي صلى الله عليه و سلم
    التلبينه (الشعير المطحون) من اجود الاشربه لعلاج كثير من الامراض منها العقم و السكر و للتنحيف و صقل البطن ..و كان غذاء النبي صلى الله عليه و سلم
    دمتم بود^^

  19. 24

    ضياء قال,

    شكرا لك على الموضوع بس الضروض كان لازم انك تتكلم عن البراكلي والسلري وارجو منك ما تعبره مني فضول………ِِِِ

    • 25

      yourfood قال,

      شكرا لك على الإفادة وطبعا أنا أرحب بكل من يزيد أي معلومة على المعلومات التى أضفتها لأن الهدف واحد
      مهاب

  20. 27

    ضياء القلوب قال,

    الله يجزاكم خير

  21. 28

    sweet girl قال,

    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووورييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

    وننتظر الجديد والمفيد ّّ_ّ

  22. 29

    ابو سعد قال,

    شكراً اخي مهاب على المعلومات القيمة .

  23. 30

    جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك قال,

    امهات الجيل المنشود

  24. 31

    ghala2010 قال,

    جزاك الله خير
    كنت بقوقل عن الشوفان ووجدته بالمدونه الرائعه

  25. 32

    طلال قال,

    1- جهد موفق لا بد أن يشكر ويقدر مهما كان مصدره
    2- المعلومات مختصرة ومركزة وقيمة، تم تقديمها بطريقة السهل الممتنع الماتع
    3- نعم الأمانة الفكرية والمصداقية العلمية تقتضي الإشارة إلى المصدر والمراجع في الوسائل الريعية (الكتب ..الخ) وفي ميادين أهل الاختصاص
    4- كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته… وما أجسادنا وكل شيء نحن مسئولين عنه إلا أمانة سنسأل عنها، فمن يستقي الاستشارة أو المعلومة التي على ضوئها يتخذ قرارات أو إجراءات أو ممارسات ينعكس تأثيرها على صحته أو صحة المسئول عنهم سيكون هو المسئول عن هذا الإهمال.
    5- الحرص على وصد الأبواب على من هب ودب لكي لا يخوضوا فيما لا يعنيهم بداعي القلق على عامة الناس من تناقل المعلومات الخاطئة والإضرار بصحتهم وأجسادهم حتماً هو شعور نبيل، والأعمال بالنيات
    6- لا يكون جزاء الإحسان إلا بالإحسان
    7- الكلمة الطيبة وصفها وشبهها الله سبحانه وتعالى بالشجرة الطيبة لأصلها الثابت، لتأثيرها في النفس، فنجدها دائماً أبلغ وأنجع، فهي شعار لقائلها ودليل على طيب قائلها… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  26. 33

    لوزه قال,

    المو ضوع جدا رااائئئئئئئئئئئئئع

  27. 34

    يسسلمك ربي ع هيك معلومات ..
    بجججججججججد كثثثير آآآفدتناااا بالمعلومات القيمه ..!
    طيب فيييييييه آآآشيآء نحبهآآآآ ومآآنقدر نبعد عنهآآآآ بسسس المششكلة هي سبب { آلسسسمنه ..!
    بسسس آنا نحييفه بسس لي ششوي بطن صغيرونه {{{ كيف آآبعدهآ من غير ريآآآضه ورجيم <<لآني كسسسوله ,,
    آآآآآآآآآه يآآآقلبي عليكم ..
    {{{ روز }}}

  28. 35

    فوزية الناظر قال,

    كلام جميل ولكن بحاجة الى توضيح وامثله اكثر من ذلك لاجل الاستفادة

  29. 36

    ام رزان قال,

    شكرا على هذ المعلومات الرائعة لكن اريد اعرف لماذا لاتنصح بشوي السمك على الفحم لاني اعشقه وكنت اعتقد انه طريقة صحية ونحن في العراق مشهورين بسكف السمك على الفحم

    • 37

      yourfood قال,

      الشوي على الفحم يكون تطاير كربون وهو سام وضار بالجسم . لذلك ينادي الأطباء بعدم الشوي على الفحم . كم من طعام شهي الطعم وضار بالصحة . راعوا صحتكم ولو على حساب المزاج و الطعم . صحتكم أهم .

  30. 38

    بسمة أمل قال,

    هل أستطيع خلط التلبينة مع الشوفان

  31. 39

    nabila قال,

    موضوع مفيد وجميل جدا مشكورييييييييييييييييييييين

  32. 40

    asdaf قال,

    ممكن تفسير لماذا تكون السكريات حارقة للدهون؟

    • 41

      yourfood قال,

      السكريات ليست حارقة للدهون وخاصة عند تناولها بكثرة . الفكرة هي كميةما نتناوله من سعرات و ما يتم حرقه والفرق بينهما هكذا يكون حرق السعرات وحرق الدهون . لكن عند تناول السكريات بكثرة تتحول الى دهون وخاصة عندما يكون المجهود المبذول ضعيف .

  33. 45

    الدرجة الرفيعة قال,

    موضوع اكثر من رائع وجزاك الله خيرا ولي استفسار عن الشوفان

    كيف تستطيع تناوله على الافطار لانه عندنا بالسعودية نعمله كشربة في الغداء

    ودمت في رعاية الله

  34. 46

    الدرجة الرفيعة قال,

    اذا ممكن ايميلك للتواصل

  35. 47

    sherif11 قال,

    الشوفان لاينظر له على انه غنى بالكربوهيدرات المركبة , او انه غنى بالالياف القابلة للذوبان فقط , ولكن ينظر له …على انه يحتوى على عناصر تعمل على الاقلال من احساس الم التمرين , خاصة اذا كان يتسم بالشدة , وان كنت اول مرة انا شخصيا اعرف انه من مثيرات الشهوة الجنسية , ليس للرجل فحسب ولكن للمراة ايضا , خاصة من يعانى من حالة { فتور جنسى } ….اضافة الى النصيب الاكبر للمراة , فهو مفيد فى حالات اضطرابات الدورة الشهرية , ولكن مايميزه عن غيره من مصادر الطاقة , انه يحافظ على مستويات الكوليستيرول فى الدم …ولكن الزائد منه يتحول الى دهون بالطبع , اضافة الى تكوين فطريات وبكتريا فى الامعاء , يتسبب عنها تعفن وتخمر الطعام , وهذا بدوره يؤدى الى عسر هضم , والحل هنا هو تناول زبادى يحتوى على الخمائر الثلاث , اللازمة للهضم.
    اضافة الى انه مُخفض لحامض اليوريا فى الدم , والناتجة بالطبع عن تناول كميات كبيرة من البروتينات , فهذا يعنى ان له اثر مُضاد لتاثير الزائد من البروتين ..وبالتالى هى ميزة جديدة تضاف اليه .

  36. 49

    غير معروف قال,

    شكرًا لك. معلومات قيمة ومفيدة

  37. 51

    غير معروف قال,

    العسل الطبيعي
    مع اللوز الحلو يزيد في القدرة الجنسية للرجل -مجرب-
    أخلط لتر من العسل مع كلغ من اللوز تناولها ثلاث مرات في اليوم بعد كل وجبة بمقدار ملعقة كبيرة.


Comment RSS · TrackBack URI

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل الخروج / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل الخروج / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل الخروج / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل الخروج / تغيير )

Connecting to %s

Follow

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 72 other followers

%d bloggers like this: